أدانه العالم وتبناه الحوثيون.. القصة الكاملة للهجوم على "أرامكو"مبروك عطية: "الإسلام مش صلاة وصيام وإنما بناء شخصية" (فيديو)توفيق عبد الحميد: مليش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعيخبير أمن معلومات يكشف عن خطورة الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا.. فيديوتوفيق عكاشة: أسافر للسياحة.. وأحب الطعام المغربي.. فيديوأخبار الفن | محمد رمضان يكشف حقيقة زواجه من حلا شيحة.. وقبلة أحمد فهمى لـ هنا الزاهداخبار الفن والفنانين .. إليسا ونوال الزغبي تعيدان متابعة بعضهما على تويتر بعد الصلح.. وبنات كريم فهمي تواصل إثارة الجدلأحلام تتغزل في أنغام بعد إعلان حفلها بالسعوديةتعرف على 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات الأمطار بمحافظة مطروحمحمد بركات يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم.. فيديوسيد معوض ينشر صورة جديدة برفقة بركاتتامر حمزة: "قيد عائلى" تجربة ممتعة جمعت جيلين والتعامل مع 35 ممثلا صعبدعوى تبديد ضد زوج باع منقولات زوجته لأداء العمرة برفقة والدتهالتحريات: لا شبهة جنائية فى العثور على جثة فتاة أكتوبر..وأزمة نفسية سبب انتحارهامجدي كامل ينشر صورًا من بروفات " الملك لير"5 معلومات عن خطط تطوير قطاع الكهرباء.. أبرزها وصول العدادات الذكية لمليون عداداخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفىعلي الحجار يكشف سر طلب توفيق عبد الحميد مبلغا ماليا كبيرا للظهور في "صاحبة السعادة"الرجالة بتخون ليه؟؟.. الإجابة فى 6 نقاطاليوم.. ​الطرق الصوفية تنظم مؤتمرًا لتأكيد دعمها للدولة

محلل سياسي جزائري لـ"الوطن": الحراك الشعبي يتمسك بالانتخابات الرئاسية

-  
"محلل سياسي جزائري لـ"الوطن": الحراك الشعبي يتمسك بالانتخابات الرئاسية"

أعلنت لجنة الحوار والوساطة بالجزائر، عن تمسك نشطاء الحراك الشعبي في 25 ولاية بإجراء الانتخابات الرئاسية في أقرب وقت ممكن.

وذكرت اللجنة في بيان، إنها عقدت لقاءاتها مساء أمس الأربعاء مع مجموعة من الشباب الممثلين للحراك الشعبي عبر 25 ولاية تم خلالها التطرق إلى الأزمة السياسية وضرورة الإسراع في تنظيم انتخابات رئاسية. 

ونقل البيان عن ممثلي الحراك الشعبي تأكيدهم أن "إجراء الانتخابات يعد الحل الوحيد القادر على إخراج الجزائر من أزمتها السياسية".

وقال المحلل السياسي الجزائري، جلال مناد، إن الانتخابات الرئاسية هي مطلب جماهيري للجزائريين دون رموز نظام بوتفليقة، الذي أطاحت به انتفاضة شعبية بمظاهرات مليونية.

وأضاف مناد لـ"الوطن": "الخلاف الآن هو أيهما أسبق الحوار الشامل ومحاربة الفساد أو انتخاب رئيس جديد يتولى مهمة تنفيذ إصلاحات عاجلة، متكئا على إرادة شعبية قوية".

وتابع: "هناك رأي وسط لغالبية المجتمع الجزائري يعتقد أن إجراء انتخابات رئاسية تعددية وديمقراطية هو الحل لأزمة الجزائر، لكن بشرط أن يتم تأسيس لجنة عليا مستقلة لتنظيم الانتخابات والإشراف عليها، وهذا يجب أن يكون في صلب مشاورات الوساطة والحوار الوطني".

والتقت لجنة الحوار والوساطة في وقت سابق رئيس الوزراء الأسبق ورئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس الذي أكد رفضه إشراك أحزاب الموالاة في الحوار لتجنب الانسداد السياسي معربا عن استعداده الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجرى تشكيل الهيئة الاستشارية للجنة الحوار والوساطة يوم السبت الماضي وضمت في عضويتها 41 شخصا من بينهم وزراء سابقون وأساتذة وأكاديميون بهدف بحث سبل حل الأزمة التي تشهدها الجزائر حاليا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة