طقس اليوم معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة"البخيل وأنا".. أسماء: زوجى تركنى بالمستشفى وهرب من دفع تكاليف الولادةتوقف حركة المرور أعلى طريق إسكندرية الصحراوى بسبب حادث تصادمالتأمين الصحى الشامل: التعاقد على تقديم خدمات للقطاع الخاص وفق تسعيرة معتمدةبدء التصويت فى الإنتخابات الرئاسية بتونس" العصار" يستقبل الطلاب الحاصلين علي منحة للسفر إلى الصين للتدريب على القطارات الكهربائيةوفاة أرملة الرئيس التونسى الراحل الباجى قايد السبسىالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة بمعظم محاور وميادين القاهرة والجيزةالصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبانمقتل وإصابة 19 مسلحا في غارة جوية شمال أفغانستاناستمرار انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في اليابان بسبب الإعصار "فاكساي"وفاة زوجة الرئيس التونسي يوم انتخاب سلفهمراكز الاقتراع في تونس تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسيةنتنياهو لا يستبعد تعيين وزراء عرب في حكومتهرئيس الوزراء البريطاني يريد التحرر من قيود الاتحاد الأوروبيمعتدل على القاهرة.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| ردود حاسمة للسيسي.. وتعديل نظام كليات الصيدلة رسميالو وقعت فى حبها.. اعرف طريقة تعبير فتاة برج العذراء عن الحبضبط 3010 هاربين من أحكام وتحصيل 25430 غرامات فى حملة أمنية بالغربيةحملات مرورية لرصد متعاطى المخدرات أعلى الطرق السريعة

"ماكرون" لـ"أردوغان": أوروبا لن تتهاون مع "عمليات قبرص"

-  
""ماكرون" لـ"أردوغان": أوروبا لن تتهاون مع "عمليات قبرص""

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون «إن فرنسا والاتحاد الأوروبى لن يتهاونا حيال تصرفات تركيا غير القانونية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص». وأعرب «ماكرون»، مساء أمس ، خلال لقائه رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس فى «باريس»، عن تضامن فرنسا مع اليونان وقبرص حيال الأفعال التركية غير القانونية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص.

وأكد «ماكرون»، فى تصريحات صحفية نقلت وكالة الأنباء القبرصية جانباً منها، أن اليونان تواجه زيادة فى التحديات فى منطقة شرق البحر المتوسط بسبب تصرفات تركيا، فيما ندد الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، مساء أمس الأول، بالعقوبات الأخيرة للاتحاد الأوروبى على «أنقرة»، ووعد، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس حكومة ما تسمى «قبرص التركية»، بمواصلة التنقيب فى هذه المنطقة.

ورغم مزاعمه بالدفاع عن حقوق القبارصة الأتراك، اعترف «أردوغان»، خلال المؤتمر، بما تعانيه تركيا من عزلة فى ملف الغاز، حيث قال إنه «لا يمكن إقامة أى مشروع يتجاهل تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية شرقى البحر المتوسط».

وكان «الاتحاد الأوروبى» أقر، منتصف يوليو الماضى، سلسلة من الإجراءات السياسية والمالية فى إطار فرض عقوبات على تركيا لمواصلتها أعمال التنقيب بشكل غير شرعى فى المياه الإقليمية القبرصية رغم التحذيرات الأوروبية. وقال مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية لشبكة «سى إن إن»، أمس، إن بلاده سحبت نهائياً وبشكل رسمى آخر عرض للحصول على نظام الدفاع الجوى الأمريكى باتريوت.

مذكرة اعتقال تركية لـ34 عسكرياً من القوات الجوية و52 مدنياً بتهمة الانتماء لجماعة "جولن" 

وأصدر المدعى العام فى تركيا، أمس، مذكرة اعتقال بحق 34 عسكرياً من القوات الجوية و52 مدنياً من العاملين فى القطاع التعليمى بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن، التى تتهمها أنقرة بالمسئولية عن محاولة انقلاب 2016.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة