250 مليون يورو مساعدات أوروبية لإيطاليا لتطوير أبحاث الطاقة النظيفةالحكومة: المنطقة الحرة ببورسعيد تضم 83 مشروعاً باستثمارات تبلغ 2.4 مليار دولار"الجمارك ": اهتمام كبير بحماية الملكية الفكرية والعلامات التجارية المسجلةانطلاق فعاليات الملتقى الأول لاستراتيجيات "الاقتصاد الأخضر " 29 سبتمبرالغرفة التجارية بالقاهرة توزع 1000 شنطة مدرسية للأسر الأكثر احتياجًابسبب الحساسية.. وفاة شاب عمره 18عاما بعد تناوله ساندوتش دجاج متبل باللبنوداعاً للسرطان..علماء يبتكرون حقنة مليئة بالبكتيريا تحقن فى الورم لتدميرهرسمياً .. حسين عبد اللطيف مدربا لمنتخب الكرة النسائيةأحمد أيوب وسيد معوض أبرز المرشحين للعمل ضمن الجهاز المعاون لمنتخب مصرسلة سموحة 18 المرتبط تهزم الجياد في أولى مبارياتهاشاهد.. مباراة آرسنال وآينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبيأوباميانج يقود هجوم آرسنال أمام فرانكفورتسلة سموحة بنات تحت 16 عاما تقسو علي سبورتنجسموحة يتوج بدرع بطولة منطقة الإسكندرية للسباحةمفارقة غريبة في تعيين حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصرمجاهد ومنتصر فى صفوف منتخب ٢٠٠١يسيتش يعلن قائمة الإسماعيلي إستعداداً لمواجهة الجونةموعد مباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك والقنوات الناقلةالدولية للطاقة الذرية تناقش دور الإشعاع النووى فى الحفاظ على الآثار القديمةفى ذكرى رحيلها .. شاهد 10 لوحات الرسامة الروسية زينايدا سيريبرياكوفا

بـ4 أعشاب طبيعية.. تخلص من مشكلة احتباس البول

   -  
بـ4 أعشاب طبيعية.. تخلص من مشكلة احتباس البول

كتبت- سمية عبد الهادي

يعاني العبض من مشكلة احتباس البول لأسباب عدة، قد يتم السيطرة على الأمر بتناول بعض العلاجات، ولكن يمكن الاعتماد على بعض الأعشاب في التخلص من هذه المشكلة، دون آثار جانبية ضارة.

يقدم لكم "مصراوي" خلال السطور التالية بعض الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها لحل مشكلة الاحتباس البولي، وفقا لتصريحات الدكتور إسحق مراد، أخصائي التغذية.

1- الزنجبيل

جنزبيل

يمكن مع انتظام تناول مشروب الزنجبيل التخلص من مشكلة احتباس البول، حيث من أهم خصاصه قدرته في إدرار البول، ولكن يفضل تناوله أولا في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، كما أنه قادر على التخلص من الجراثيم التي تتسبب في إصابة الجهاز البولي بالأمراض، لذلك يفضل تناول الزنجبيل كمشروب أو خليط من العسل وملعقة من الزنجبيل المطحون.

2- البقدونس

بقدونس

يفيد في التخلص من المشكلة، فهو معروف بقدرته على إدرار البول، كما أنه يعزز قوة الجسم ببعض المعادن التي يحتوي عليها، مثل الكالسيوم والحديد، فمن المعروف أنهما مفيدان للعظام ولبنية الجسم عامة، فضلا أن ذلك أنه يسهم في التخلص من نسبة الأملاح الزائدة في الجسم.

3- الشعير

شعير

لا تتوقف أهميته عن حد التخلص من مشكلة احتباس البول، بل يقلل من الإصابة بالآثار المترتبة على المشكلة، حيث يحد من عملية تورم القدمين.

4- الحلبة

حلبة

من المشروبات والأعشاب الطبيعية التي تخلصك من مشكلة احتباس البول، من خلال معالجة الالتهابات المهبلية التي تكون ضمن أسباب احتباس الماء بالجسم، لذلك يفضل تناوله صباحا قبل الإفطار، أو إضافة ملعقة من مطحون الحلبة إلى كوب من الزبادي وتناولها مرتين يوميا، كما يفضل تناولها في صورة حبات "منقوعة" بالماء لمدة ليلة كاملة، وعليها ملعقة من العسل يوميا قبل تناول وجبة الإفطار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة