تفاصيل "ذا فويس".. مواهب من 17 جنسية عربية.. وتغييرات في الشكل والمضمون | صورعدم ورود تقرير لجنة الخبراء بـ«جبهة النصرة» يؤجل محاكمة المتهمين لـ27 أكتوبرمصرع 3 أشخاص وإصابة 6 فى انقلاب سيارة بقنا«الأمن العام» يكشف التفاصيل الكاملة لـ«محرقة أرمنت»الكويت تحقق في تحليق طائرة مسيرة فوق أراضيها يوم الهجوم على "أرامكو"بدء تنفيذ مشروع تركيب القطع الموفرة لضخ مياه الشرب في "بلاط"السيسي لـ رئيس "الأمة الكويتي": أمن مصر القومي مرتبط بأمن الخليجعاجل.. "التحالف": الأسلحة المستخدمة في مهاجمة "أرامكو" جاءت من إيرانللأسبوع الثاني.. "It: Chapter Two" في الصدارة بإيرادات 323 مليون دولاروزير التعليم العالي: اتجاه لتحويل الجامعات إلى مؤسسات ذكية خلال عامينرئيس الوزراء: إطلاق بوابة إلكترونية للصناعة.. والأولوية لمن لهم مستحقات من «دعم الصادرات»يعمل ٢٤ ساعة يوميًا..«الصحة» تخصص خطًا ساخنًا لمشروع التأمين الصحي الشاملغلق 4 منشآت طبية خاصة في المنوفية.. والمحافظ يوضح الأسبابياسر رزق: أزمة الصحافة في ضعف مستوى الصحفيين وليس الاقتصادالسيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتياحتفالية لتوزيع جوائز مؤسسة هيكل للصحافة 23 سبتمبرمحافظ بورسعيد يستقبل 4 وزراء.. وغموض حول «اجتماع الساعتين»وزير المالية: صرف كامل قيم دعم الصادرات المتأخرة للشركات الصغيرة على الفور600 شكوى و83 حملة على شواطئ الإسكندرية خلال صيف 2019أبو الريش الياباني: كسرنا الحاجز النفسي لدى أطفال المستشفى.. فيديو

زيادة قوة الجنيه.. خبير اقتصادي يوضح أهمية انخفاض سعر الفائدة

   -  
عملة

قال ايهاب سمرة الخبير الاقتصادي، إن انخفاض معدل التضخم والبطالة كان المشجع على تخفيض سعر الفائدة لـ 1.5%، موضحا أن سعر الفائدة هو السعر الذي يعترض به المستثمر وتخفيض سعر الفائدة سوف ينعش السوق.

وأكد خلال برنامج «اليوم»؛ المذاع على فضائية «دي إم سي»؛ ويقدمه الإعلامي «عمرو خليل»؛ على تخفيض سعر الفائدة لـ 1.5% له تأثير مباشر على المستثمر الصناعي والزراعي والمقاولات؛ منوها أن هذا الانخفاض جعل العملة أقوى من ذي قبل.

وتابع سمرة؛ أن التأثير ايجابيا على تنامي قوة العملة المصرية، مرددا: «هناك توجه إلى انخفاض الأسعار مع زيادة الإنتاج، وسوف تزيد القوة الشرائية للجنيه في الفترة القادمة».

وطالب سمرة المصريين بشراء مستلزماتهم حسب الاستعمال فقط حتى لا يحدث زيادة في الطلب فترتفع سعرها مرة أخرى؛ قائلا: « اللي يروح يشتري أدوات المدرسة للأطفال الفترة الجاية يشتري قلم أو اثنين مش دستة عشان نحافظ على انخفاض وثبات الأسعار».

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة