اخبار ماسبيرو.. خطة بإذاعة الأغاني لإحياء ذكرى وفاة فايزة أحمدهيثم شاكر يكشف سبب عدم طرح ألبومه الجديد في الأسواقشيرين عبد الوهاب تحيي حفلا بالسعودية برفقة رابح صقر.. 23 سبتمبرما الذي تسبب في تعطل أحمد الشناوي؟وادي دجلة.. الهوية الواضحة50 ألف من عمال "جنرال موتورز" يبدأون إضرابا عن العملالألماني "نيكو هيلكينبرج" يثير الشكوك حول مستقبله مع فورمولا-1صور.. ساقية الصاوي تستضيف الليلة ندوة "إعداد طفل ذو مسؤولية اجتماعية"مهرجان أفلام الهاتف المحمول يطلق حملة للمناخاليوم.. "صالون مصر المبدعة" يُحيي ذكرى ميلاد سيد حجابتدريبات إحماء في اليوم الثاني لورشة مشروع كومبي"عربية النواب": زيارات مكثفة للموانئ لزيادة التجارة البينية مع الدول العربيةبالرابط.. "البحث العلمي" تعلن فتح باب التقدم للمدرسة الشتوية بروسيابالصور.. الجامعة الأمريكية تهدي متحف الحضارة 5 آلاف قطعة أثريةسيلفيا نبيل: مصر على الطريق الصحيح لتطبيق موازنة البرامج والأداءإطلاق أسماء شهداء الواجب من الجيش والشرطة على مدارس بالقاهرة"الإسكان" تعتمد المخطط الاستراتيجي العام لقريتين بمطروح"بحوث الإلكترونيات" يوقع اتفاقية مع "معهد شنغهاي" لإنشاء غرف نظيفةالجريدة الرسمية تنشر قواعد وشروط حجز الأرصفة بميناء دمياطغدًا.. الفرصة الأخيرة للتسجيل بتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الأجنبية

محسن عادل: خفض سعر الفائدة يساهم فى جذب الاستثمار الأجنبي.. فيديو

   -  
خفض سعر الفائدة

قال محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن إرهاصات تخفيض أسعار الفائدة كانت متواجدة منذ شهرين داخل الاقتصاد المصري بسبب منحنى تراجع معدلات التضخم الذي أعطى أريحية للبنك المركزي لتقليل معدلات الفائدة الإستثنائية.

وأضاف محسن عادل في مداخلة هاتفية على قناة " الغد الإخبارية"، أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي وقرض صندوق النقد نبدأ في تنفيذ استراتيجية تحفيزية للاقتصاد المصري وتخفيض الفائدة.

وتابع محسن عادل: "الحرب التجارية والاتجاه المتصاعد من البنوك المركزية حول العالم لتخفيض الفائدة أعطى مؤشرا  للبنك المركزي باتخاذ قرار التخفيض".

وأكمل محسن عادل: "هناك سيولة في الاقتصاد المصري تحتاج إلى إعادة توجيه للاستثمار المباشر، ومن مزايا خفض الفائدة تخفيف العبء على فوائد الدولة للدين العام، وتنشيط حجم الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الفترة القادمة، وحل المشاكل في أسواق المال والبورصة، ورفع القيمة المالية للأصول المتداولة في الأصول المصرية".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة