تقرير: برشلونة يفاوض جوهرته فاتي لتجديد عقدهالقبض على قادة "أولتراس يوفنتوس" بتهمة ابتزاز إدارة الناديتخفيض عقوبة نيمار في دوري الأبطالإبراهيموفيتش: أنا أفضل لاعب في تاريخ الدوري الأمريكياخبار ماسبيرو.. خطة بإذاعة الأغاني لإحياء ذكرى وفاة فايزة أحمدهيثم شاكر يكشف سبب عدم طرح ألبومه الجديد في الأسواقشيرين عبد الوهاب تحيي حفلا بالسعودية برفقة رابح صقر.. 23 سبتمبرما الذي تسبب في تعطل أحمد الشناوي؟وادي دجلة.. الهوية الواضحة50 ألف من عمال "جنرال موتورز" يبدأون إضرابا عن العملالألماني "نيكو هيلكينبرج" يثير الشكوك حول مستقبله مع فورمولا-1صور.. ساقية الصاوي تستضيف الليلة ندوة "إعداد طفل ذو مسؤولية اجتماعية"مهرجان أفلام الهاتف المحمول يطلق حملة للمناخاليوم.. "صالون مصر المبدعة" يُحيي ذكرى ميلاد سيد حجابتدريبات إحماء في اليوم الثاني لورشة مشروع كومبي"عربية النواب": زيارات مكثفة للموانئ لزيادة التجارة البينية مع الدول العربيةبالرابط.. "البحث العلمي" تعلن فتح باب التقدم للمدرسة الشتوية بروسيابالصور.. الجامعة الأمريكية تهدي متحف الحضارة 5 آلاف قطعة أثريةسيلفيا نبيل: مصر على الطريق الصحيح لتطبيق موازنة البرامج والأداءإطلاق أسماء شهداء الواجب من الجيش والشرطة على مدارس بالقاهرة

تأثير خفض الفائدة على التضخم والأسعار خلال الفترة المقبلة.. فيديو

   -  
خفض سعر الفائدة

قال محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن قرار خفض سعر الفائدة يدعم استراتيجية الدولة لرفع مستويات النمو الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

وأضاف محسن عادل في مداخلة هاتفية على قناة "الغد"، أن القطاعات الأكثر استفادة من قرار خفض الفائدة هو القطاع العقاري الذي يحتاج المزيد من السيولة، وأسواق المال التي تشهد ارتفاعا قياسيا خاصة وأن البورصة تتصدر أسواق المال الناشئة على مستوى العالم بمستويات مكاسب 7%، والقطاع الصناعي وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

وتابع محسن عادل: "فوائض السيولة الناتجة عن رد قيمة شهادات قناة السويس سوف يعاد استثمارها داخل الاقتصاد المصري".

وأكمل محسن عادل: "معدلات التضخم ستأخذ منحنى متراجع، ومع انخفاض معدلات التكاليف التمويلية سيكون أحد العوامل التي تؤدي إلى تخفيض معدلات التضخم خلال الفترة القادمة، وأتوقع أن يكون هناك انخفاض في أسعار الفائدة خلال الثلاث أشهر المقبلة".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة