سميرة سعيد في أحدث ظهور بالموسم الخامس من "ذا فويس"إقامة مطارين جديدين غربى الأقصر.. ممثل اتحاد البالون الطائر يكشف التفاصيلبوسى تنهى من تسجيل أغنيتين مع الشاعر هشام صادقاتحاد الكرة يقرر إجراء قرعة القسم الثالث في الفروع الخميسملك الحركات .. رسالة بركات وسعد سمير لـ مؤمن زكريااتحاد الكرة ينتظر المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لحسم ودية البرازيلمحمد عمر ابن دمياط يحصد 6 ميداليات في البطولة الأفريقية لناشئي السباحيمنها السجن المشدد.. مقترحات برلمانية لمواجهة شائعات "السوشيال ميديا"" أبرزها عن الأجر والعلاوات".. 9 تعريفات مهمة يجب معرفتها فى قانون العملمتى يمكن لمحكمتى "الجنايات والنقض" إقامة الدعوى الجنائية؟.. اعرف التفاصيلقطع مياه الشرب عن مدينة شبين الكوم وضواحيها اليوم من 9 صباحًا لـ3 مساءًتفاصيل مشروع قانون مكافحة الشائعات.. السجن والغرامة عقوبة ترويج الأكاذيبالعربية: واشنطن تنشر صورًا للهجوم على "أرامكو" السعوديةأخبار ماسبيرو.. حسين زين يناقش خطط النهوض بقطاع الإنتاجاليوم.. محاكمة 12 متهمًا بقضية "رشوة مرور الوايلي"أماكن تقضوا فيها إجازة سعيدة.. أبرزها دهب وطاباالجنايات تواصل محاكمة رئيس وحدة تراخيص الوايلى بتهمة التزويرمباحث الضرائب تضبط 156 قضية متنوعة خلال 24 ساعة بالمحافظاتشرطة التموين تحرر 1090 مخالفة تموينية خلال 24 ساعةبروفايل "أبانوب" المصري الغريق بأوكرانيا: تهنئة للمسلمين.. و"معايا ربنا"

"مفوضية اللاجئين": أكثر من 130 لاجئ نيجيري يعودون طواعية من الكاميرون

   -  
لاجئ نيجيري يعودون من الكاميرون

جوهانسبرج - (د ب أ):

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن أكثر من 130 لاجئًا نيجيريًا نُقلوا إلى بلادهم بمحض إرادتهم بعد قضاء سنوات في مخيم للاجئين في الكاميرون.

وقال إنديما بيتر 22 عامًا، بعد وصوله إلى يولا ، بولاية أداماوا ، مع أسرته: "كانت الكاميرون جيدة بالنسبة لنا ، حصلنا على المأوى والمساعدة. لم تكن وطننا ، لكننا كنا في أمان. نحن سعداء بالعودة إلى الوطن. .

وتُعد العائلات الـ 23 أول مجموعة في إطار جهود الإعادة إلى الوطن بين حكومتي البلدين ووكالة اللاجئين ، التي وقعت اتفاقًا ثلاثيًا في مارس 2017.

وقالت المفوضية إن الاتفاقية توفر الإطار الضروري لتنفيذ العودة الطوعية للاجئين "بأمان وكرامة".

وأدت الهجمات العنيفة التي شنتها الجماعات المسلحة ، ومن بينها جماعة بوكو حرام الإرهابية ، في أجزاء من شمال شرق نيجيريا إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على مدى العقد الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة