مدينة الأقصر :إنتهاء 80% من القطاعين الأول والثاني في أعمال تطوير كورنيش النيلمحافظ الغربية: انتهاء إجراءات لجنة إختيار القيادات بالمديريات الخدميةطلائع "الشباب و الرياضة " بالاسكندرية ينظمون حملات لتجميل الشوارعأسرة فتاة تعلن عن مكافأة 20 ألف لمن يعثر عن ابنتهم المتغيبة فى ظروف غامضة"الأعلى لتنظيم الإعلام" يحجب موقعا إخباريا لـ نشره أخبارا مغلوطةالدنبوقي : النساء هُن الأولى بالرعاية والحضور في جميع المؤتمراتالمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف يستعرض جهود مصر في نشر ثقافة التسامحللمرة الرابعة.. مصر ترسل شحنات مساعدة لجنوب السودان ..صورالمسرح يفرقهم والسينما والدراما تجمعهم.. هكذا حال نجوم "مسرح مصر"بعد الاطمئنان على ابنه وإلحاقه بجامعة أمريكية.. أحمد السقا يعود لـ"العنكبوت"بعد أغانى الحزن والعتاب والكآبة.. 7 مطربين يعودون للرومانسية أبرزهم جورج وسوفدوري أبطال أوروبا .. تشيلسي يقع في فخ التعادل السلبي أمام فالنسيا بـ الشوط الأول60 دقيقة.. ساديو ماني يحرم محمد صلاح من فرصة تسجيل هدف التقدم لـ ليفربولحارس نابولي يحرم محمد صلاح من فرصة ذهبية لتسجيل هدف تقدم ليفربولبالفيديو .. تير شتيجن يتصدى لضربة جزاء ببراعة.. ويحرم رويس من الهدف الأولنابولي يباغت ليفربول بهدف قاتل من ضربة جزاء مثيرة.. فيديوبيراميدز يتعاقد مع المدافع الإيفواري ويلفريد كانونبعد منافسة شرسة مع بيراميدز.. الجونة يضم احمد حمدى من الاهلى بالبيع النهائى.. تفاصيل2 - صفر.. ليفربول يستهل حملة الدفاع عن دوري أبطال أوروبا بخسارة قاسية أمام نابوليبرشلونة يتعادل سلبيا مع بروسيا دورتموند.. ورويس يهدر ركلة جزاء ..فيديو

حبوب منع الحمل تصيب مراهقة بريطانية بسكتة دماغية نادرة.. اعرف التفاصيل

   -  

تناول حبوب منع الحمل يحتاج إلى مزيد من الاحتياطات قبل اتخاذ هذا القرار، لأنها وسيلة هرمونية تؤثر على مستوى الهرمونات بالدم، مما قد يصاحبه مشاكل صحية لبعض الفئات التى لديها تاريخ مرضى مرتبط بالهرمونات ومستوياتها بالجسم، فقد أدى تناول حبوب منع الحمل للتخلص من آلام الدورة الشهرية لإصابة فتاة إنجليزية بسكتة دماغية وظلت تصارع الموت لمدة 4 أسابيع كاملة.

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية قالت مراهقة إنجليزية إن تناول حبوب منع الحمل لأنها تسبب لها في سكتة دماغية تركتها تقاتل من أجل حياتها في المستشفى لمدة أربعة أسابيع.

ليكسى ناش من مقاطعة جلوسترشاير الإنجليزية  والتى تبلغ من العمر 16 عاما نصحها أحد الأطباء بأن تأخذ حبوب منع الحمل للسيطرة على فترات الدورة الشهرية وآلامها، وقامت الفتاة بالفعل بتناول هذه الحبوب لمدة تسعة أشهر كاملة، ولكن كانت النهاية إصابتها بشكل نادر من السكتة الدماغية.

وظلت على أثرها راقدة بين الحياة والموت لمدة أربعة أسابيع في المستشفى بعد أن عانت بشكل مفاجئ بألم شديد في الرقبة وظن الأطباء أنها مصابة بالتهاب السحايا، لكن الأشعة المقطعية اكتشفت أن الفتاه لديها شكل نادر من السكتة الدماغية الناجمة عن جلطات الدم في دماغها.

وأكدت تقرير لـ" NHS " مؤسسة الصحة الوطنية بأنجلترا أن أخذ حبوب منع الحمل يمكن أن يزيد من خطر تجلط الدم لأن الاستروجين يزيد من عدد عوامل التخثر في الجسم.

مشيرا إلى أنن الخطر "صغير جدًا" وسيجري الأطباء اختبارات لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن تصاب المرأة بجلطة دموية قبل وصفها حبوب منع الحمل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة