نابولى يسجل الهدف الأول فى شباك ليفربول بدورى أبطال أوروبانابولى يفوز على ليفربول بثنائية فى دورى أبطال أوروبا | صوررحيل المخرج الجزائري القدير موسى حداد عن 81 عامامحمد رمضان يحسم الجدل حول زواجه من حلا شيحةرضوى الشربينى تشعل السوشيال ميديا بـ فيديو لطفلة صغيرة ..شاهدشاهد.. أحدث ظهور لـ مهند التركي وزوجتهأبيض على أبيض.. جيهان خليل تبهر متابعيها بصورة على الشاطئغدا.. فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في إسنا جنوب الأقصرمدينة الأقصر :إنتهاء 80% من القطاعين الأول والثاني في أعمال تطوير كورنيش النيلمحافظ الغربية: انتهاء إجراءات لجنة إختيار القيادات بالمديريات الخدميةطلائع "الشباب و الرياضة " بالاسكندرية ينظمون حملات لتجميل الشوارعأسرة فتاة تعلن عن مكافأة 20 ألف لمن يعثر عن ابنتهم المتغيبة فى ظروف غامضة"الأعلى لتنظيم الإعلام" يحجب موقعا إخباريا لـ نشره أخبارا مغلوطةالدنبوقي : النساء هُن الأولى بالرعاية والحضور في جميع المؤتمراتالمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف يستعرض جهود مصر في نشر ثقافة التسامحللمرة الرابعة.. مصر ترسل شحنات مساعدة لجنوب السودان ..صورالمسرح يفرقهم والسينما والدراما تجمعهم.. هكذا حال نجوم "مسرح مصر"بعد الاطمئنان على ابنه وإلحاقه بجامعة أمريكية.. أحمد السقا يعود لـ"العنكبوت"بعد أغانى الحزن والعتاب والكآبة.. 7 مطربين يعودون للرومانسية أبرزهم جورج وسوفدوري أبطال أوروبا .. تشيلسي يقع في فخ التعادل السلبي أمام فالنسيا بـ الشوط الأول

علماء أمريكيون يستخدمون سم العقرب لتخفيف الألم المزمن

   -  

اكتشف الباحثون في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وجامعة كوينزلاند سمًا للعقارب يستهدف "مستقبل الوسابى"، وهو بروتين مستشعر كيميائي موجود في الخلايا العصبية المسئولة عن اللدغ.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيعتقد العلماء أنه يمكن استخدام سم العقرب كأداة لدراسة الألم المزمن والالتهابات، وقد تؤدى فى النهاية إلى تطوير أنواع جديدة من مسكنات الألم غير الأفيونية.

وعزل العلماء السم - وهو بروتين قصير (أو الببتيد) أطلقوا عليه )سم مستقبلات الوسابى)  -من سم العقرب الأسترالى بلاك روك.

وجاء هذا الاكتشاف بينما كان الباحثون يقومون بإجراء بحث منهجي عن المركبات فى سم الحيوان التي يمكن أن تنشط، وبالتالى تستخدم لاستكشاف ودراسة مستقبلات الوسابي “WaTx” والمضمّن في الحسية النهايات العصبية فى جميع أنحاء الجسم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة