طارق العشري: «المصري لا يملك لاعبين لمباراة الحرس.. وخايف ميطلعش عليا النهار»ربيع ياسين: محمود صابر في طريقه للاحتراف بالدوري التونسيهاني زادة: الزمالك والأهلي متساويان في الشعبية وعدد الجماهيرإبراهيم سعيد: الأهلي بعيد عن مستواه.. وأداؤه أمام إنبي «غير مقنع»الإسماعيلي يصرف دفعة جديدة من مستحقات لاعبيه قبل مواجهة المصريإبراهيم سعيد: الأهلي سيعاني أمام الوداد.. ومروان محسن ليس له دورأشعة جديدة لـ«أوباما» لتحديد موعد عودته لتدريبات الزمالكاتحاد اليد يعلن جاهزية العاصمة الإدارية الجديدة لاستقبال كأس العالم 2021المصري: لن ننسحب من الدوري.. وأزمة مباراة حرس الحدود في طريقها للحليا ست الدنيا يا بيروت من ذبحَ الفرحَ النائمَ في عينيكِ.. نزار قبانى يرثى لبنان (فيديو)"شوجى باين".. رواية عن الطبقة العاملة تنافس فى "مان بوكر"اعراض مرض السكري الخفي منها ألم يشبه الدبابيس في قدميكمحافظ الإسكندرية يكرم عاملا تعرض للاعتداء أثناء إخلاء التجمعات بشاطئ النخيلتموين المنوفية: حررنا 129 محضرًا للمخالفين لردع جشع التجارحسين الجسمى بعد تعرضه للتنمر: صمتنا بسبب احترام تربينا عليهالفنانة إليسا: بعبد الشعب اللبنانى العظيم باستثناء بعض المحسوبين عليناالفنان السورى باسم ياخور يكشف حقيقة تعرضه لحادث سير فى الإماراتهل تنفق فيكتوريا بيكهام 65 ألف دولار على مظهرها قبل حفل زفاف ابنها بروكلين؟بدء تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني لمجلس الشيوخ بأسترالياصوفيا ريتشى تخطف الأنظار بأحدث صيحات الموضة فى عالم الكمامات بالشفايف.. صور

ذكرى المنشد عبد التواب البساتيني في تجليات صوفية الليلة

-  
تضمنت اخبار ماسبيرو بث برنامج تجليات صوفية حلقة جديدة اليوم الجمعة ٢٣ أغسطس الجاري في تمام الثانية إلا ربع، بعد منتصف الليل، من تقديم آمال علام.

تدور الحلقة عن ذكرى رحيل الشيخ عبد التواب البساتيني، واحد من أشهر المبتهلين في مصر، وهو واحد من تلاميذ مدرسة الكبار في فن الابتهال وعلى رأسهم الشيخ علي محمود ونصر الدين طوبار وسيد النقشبندي، وهو إلى ذلك قارئ للقرآن.
اخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد عمار جعدان في تجليات صوفية الليلة
بدأ القراءة وعمره 14 عاما في مناسبات المدرسة، واستفاد من الكُتَّاب استفادة رائعة؛ حيث تعلم حفظ القرآن سليمًا خاليًا من اللحْن والأخطاء، وعلى يد شيخ يتقن القرآن، مما ثبَّته في ذهنه وبعد أن قضى فترة التجنيد الإجبارية من 1966 حتى 1974 بدأ اتجاهه للابتهال؛ حيث كان من عشاق كبار المبتهلين المشايخ مثل علي محمود وطه الفشني والنقشبندي.

اخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد أحمد جلمام في تجليات صوفية الليلة
وطلب في إحدى الليالي من الله أن يصبح مبتهلًا مثل هؤلاء فاستجاب الله تعالى لدعواته، وأهم ما كان يلفت إعجابه في هؤلاء المبتهلين أن كل واحد منهم له مدرسة متميزة في الابتهال، حيث لا يقلد واحدٌ منهم الآخر، وكان يقول الشيخ البساتيني عن الابتهال بأنه فن رائع، يرجو أن يتم الاهتمام به خاصة من جانب وسائل الإعلام التي لا تعرضه إطلاقا سوى في إطار الحفلات الرسمية، ويستثني بالطبع إذاعة القرآن الكريم، التي تمثل الراعي الأول للمبتهلين في مصر، ولها الفضل على المؤدِّين للابتهالات والجمهور في نفس الوقت.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة