"فيفا" يضع شروطًا جديدة لتطبيق تقنية الفيديو فى الدورىالزمالك يواصل الاستعداد و"ميتشو" يُجرى بروفة القمة الليلةالإسماعيلى يتجه للجونة صباح الجمعة استعدادًا لبداية الدوريمواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاءتعرف على أسباب تسمية شهور التقويم الهجري.. والأعمال المفضلة لكل شهربحضور رئيس الوزراء.. الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي اليومولي العهد السعودي: الهجوم على «أرامكو» تصعيد خطير حيال العالم بأسره"القابضة الكيماوية": 3 أسباب وراء التراجع عن دمج شركتى المكس والنصر للملاحاتإحالة 8 مديري مدارس للتحقيق ومجازاة 7 أمناء معامل ببني سويف"محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحدبرلماني: خطط الحكومة نجحت في مواجهة السيول7000 فرصة عمل مباشرة.. المنطقة الصناعية في أبو زنيمة تنعش الاقتصادمصممة حُلى ومجوهرات ضيفة "4 شارع شريف" على الحياة.. الخميستطوير كبسولة لتحليل الغازات التي تحتويها المعدةطرق طبيعية لتخفيف ضغط وألم الجيوب الأنفيةوزير الرياضة: قمنا بتطوير ما يقرب من 5 ألاف مركز شباب11 فنانا فى انتظارك لتشاهد أفضل الصورة الفوتوغرافية بجاليرى الزمالك.. الأحد«ميتشو» يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبرأدانه العالم وتبناه الحوثيون.. القصة الكاملة للهجوم على "أرامكو"مبروك عطية: "الإسلام مش صلاة وصيام وإنما بناء شخصية" (فيديو)

ذكرى المنشد عبد التواب البساتيني في تجليات صوفية الليلة

-  
تضمنت اخبار ماسبيرو بث برنامج تجليات صوفية حلقة جديدة اليوم الجمعة ٢٣ أغسطس الجاري في تمام الثانية إلا ربع، بعد منتصف الليل، من تقديم آمال علام.

تدور الحلقة عن ذكرى رحيل الشيخ عبد التواب البساتيني، واحد من أشهر المبتهلين في مصر، وهو واحد من تلاميذ مدرسة الكبار في فن الابتهال وعلى رأسهم الشيخ علي محمود ونصر الدين طوبار وسيد النقشبندي، وهو إلى ذلك قارئ للقرآن.
اخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد عمار جعدان في تجليات صوفية الليلة
بدأ القراءة وعمره 14 عاما في مناسبات المدرسة، واستفاد من الكُتَّاب استفادة رائعة؛ حيث تعلم حفظ القرآن سليمًا خاليًا من اللحْن والأخطاء، وعلى يد شيخ يتقن القرآن، مما ثبَّته في ذهنه وبعد أن قضى فترة التجنيد الإجبارية من 1966 حتى 1974 بدأ اتجاهه للابتهال؛ حيث كان من عشاق كبار المبتهلين المشايخ مثل علي محمود وطه الفشني والنقشبندي.

اخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد أحمد جلمام في تجليات صوفية الليلة
وطلب في إحدى الليالي من الله أن يصبح مبتهلًا مثل هؤلاء فاستجاب الله تعالى لدعواته، وأهم ما كان يلفت إعجابه في هؤلاء المبتهلين أن كل واحد منهم له مدرسة متميزة في الابتهال، حيث لا يقلد واحدٌ منهم الآخر، وكان يقول الشيخ البساتيني عن الابتهال بأنه فن رائع، يرجو أن يتم الاهتمام به خاصة من جانب وسائل الإعلام التي لا تعرضه إطلاقا سوى في إطار الحفلات الرسمية، ويستثني بالطبع إذاعة القرآن الكريم، التي تمثل الراعي الأول للمبتهلين في مصر، ولها الفضل على المؤدِّين للابتهالات والجمهور في نفس الوقت.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة