درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 17/11/2019 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الأحد 17/11/2019 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الأحد 17/11/2019 بمحافظات مصر والعواصم العربيةالأوقاف: "حماية الشأن العام والمصلحة العامة" موضوع خطبة الجمعة المقبلة3.4 مليون جنيه حصيلة بيع سيارات جمارك القاهرة في مزاد علنيالقاهرة تستضيف جولة جديدة من المناقشات الفنية حول سد النهضة 2 ديسمبروزير الإسكان: نستهدف إنشاء 180 ألف وحدة سكنية في إقليم القناة«الإدارية العليا» تؤيد فصل ممرضتين «باعتا طفلة» في بني سويفبينهم حلا شيحة وشيري عادل.. أصدقاء خالد سليم يحتفلون بعيد ميلادهيتصدره فتحي عبدالوهاب.. طرح أفيش جديد لـ "لص بغداد"في أولى حلقات العروض النهائية بـ"The voice".. حماقي يختار حفظية ويمان ويضحى بمتسابق مصريرامي إمام يرد على شائعات وفاة والده بفيديو من الـ"لوكيشن"في "The voice".. أحلام تنقذ رباب ناجد للمرة الثانية وتضحى بـ"الشريفي"بحضور زوجها.. تكريم وفاء عامر عن مجمل أعمالها في افتتاح مهرجان الرباطفي "The voice" سميرة سعيد تختار "البخيل" وكلارا وتضحى بـ"توفيق الكلش"في "The voice".. راغب علامة يختار دعاء وعياشي.. وشرف يغادربالفيديو| روبي توضح حقيقة انسحابها من مسرحية "علاء الدين والعفريت" لأحمد عزللمرة الأولى حلقات العروض بـ"The voice" مسجلة.. ومصدر بـ "mbc" يكشف السببالروائي محمد جبريل: أنا موجود في كل أعمالي وسيرتي الذاتية جزء من رواياتيضمن حملة هذا هو الإسلام.. قوافل دعوية لـ أوقاف الشرقية بالعاشر وفاقوس.. صور

ذكرى المنشد عبد التواب البساتيني في تجليات صوفية الليلة

-  
تضمنت اخبار ماسبيرو بث برنامج تجليات صوفية حلقة جديدة اليوم الجمعة ٢٣ أغسطس الجاري في تمام الثانية إلا ربع، بعد منتصف الليل، من تقديم آمال علام.

تدور الحلقة عن ذكرى رحيل الشيخ عبد التواب البساتيني، واحد من أشهر المبتهلين في مصر، وهو واحد من تلاميذ مدرسة الكبار في فن الابتهال وعلى رأسهم الشيخ علي محمود ونصر الدين طوبار وسيد النقشبندي، وهو إلى ذلك قارئ للقرآن.
اخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد عمار جعدان في تجليات صوفية الليلة
بدأ القراءة وعمره 14 عاما في مناسبات المدرسة، واستفاد من الكُتَّاب استفادة رائعة؛ حيث تعلم حفظ القرآن سليمًا خاليًا من اللحْن والأخطاء، وعلى يد شيخ يتقن القرآن، مما ثبَّته في ذهنه وبعد أن قضى فترة التجنيد الإجبارية من 1966 حتى 1974 بدأ اتجاهه للابتهال؛ حيث كان من عشاق كبار المبتهلين المشايخ مثل علي محمود وطه الفشني والنقشبندي.

اخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد أحمد جلمام في تجليات صوفية الليلة
وطلب في إحدى الليالي من الله أن يصبح مبتهلًا مثل هؤلاء فاستجاب الله تعالى لدعواته، وأهم ما كان يلفت إعجابه في هؤلاء المبتهلين أن كل واحد منهم له مدرسة متميزة في الابتهال، حيث لا يقلد واحدٌ منهم الآخر، وكان يقول الشيخ البساتيني عن الابتهال بأنه فن رائع، يرجو أن يتم الاهتمام به خاصة من جانب وسائل الإعلام التي لا تعرضه إطلاقا سوى في إطار الحفلات الرسمية، ويستثني بالطبع إذاعة القرآن الكريم، التي تمثل الراعي الأول للمبتهلين في مصر، ولها الفضل على المؤدِّين للابتهالات والجمهور في نفس الوقت.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة