الإسكان: بدء تسجيل وسداد جدية الحجز لقطع أرض متميزة وأكثر تميزاً بالمدن الجديدةمسؤول بـ«المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات الإسكان والخدمات بحدائق أكتوبرانطلاق 21 رحلة بالون طائر على متنها 450 سائح بالأقصر«مصر للطيران» تُعلن توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع «يونايتد الأمريكية»«خناقة مصرية» في الكويت.. وتدخل حاسم من الشرطة (تفاصيل المحضر)متحف الحضارة يستقبل 5 آلاف قطعة أثرية من إهداء الجامعة الأمريكية بالقاهرةمحافظ الوادى الجديد: إعادة تشغيل أول مصنع لتدوير المخلفات بطاقة 20 طنًا يوميًا (صور)«مصر للطيران» تطرح تخفيضات تصل لـ50% على «درجة رجال الأعمال»تدشين مبادرة «مصر جميلة.. تعالوا زوروها» بمعبد حتشبسوت«البيئة» تعلن التفتيش على 2076 منشأة وفحص 9354 سيارةمحذرة من المروحة والتكييف..الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف..فيديوحزب سوريا أولا: غياب التوافق الإقليمي والدولي يعرقل عمل اللجنة الدستورية.. فيديومجلس الحاصلات الزراعية: نصدر المنتجات المصرية لـ 80 دولة عربية وأوروبية.. فيديومقتل 10 أشخاص فى هجوم بطائرات مجهولة على البوكمال بسوريابهذه الطريقة.. تؤهلين طفلك نفسيا قبل التحاقه بالمدرسة.. فيديوشاهد | 4 دقائق فقط تكشف الوجه الآخر لـ محمد علي ووائل غنيمطريقة عمل مبكبكة باللحمة المفرومة .. فيديواليوم.. اتحاد الكرة يحسم ملف المدرب الجديد لمنتخب مصراليوم.. ناشئات كرة اليد يواجهن النيجر ببطولة كأس الأمم الإفريقيةموعد مباراة ليفربول ونابولي بدوري أبطال أوروبا.. والقنوات الناقلة

72 ألف حريق.. غابات الامازون تغرق مدنًا في الظلام منذ 96 ساعة.. فيديو

   -  
حرائق غابات

عرضت فضائية الآن، تقريرا، عن حرائق غابات الأمازون التي تهدد الحياة البرية، بعد تسجيل أكثر من 72 ألف حريق هذا العام، وفقًا للمعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء.

التقرير أوضح أن كمية الحرائق في غابات الأمازون المطيرة بالبرازيل، تلتهمها بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، ما جعل الوضع هناك مأساويا للغاية، بحيث أصبح من الممكن الآن رؤية الأضرار من الفضاء، بحسب تقارير عدة لوسائل الإعلام العالمية.

وتثير البيانات الجديدة الصادرة عن وكالة أبحاث الفضاء في البرازيل المزيد من الاهتمام لما يحدث بعد انقطاع التيار الكهربائي في ساو باولو، إحدى أكبر المدن البرازيلية يوم الإثنين، مما أثار مخاوف الكثيرين، لا سيما وأن ساو باولو تبعد أكثر من 1700 ميل عن الغابات المطيرة.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إنه بحلول 20 أغسطس، كان الدخان المظلم الناتج عن حرائق أكبر غابة مطيرة استوائية في العالم قد انتقل إلى ساحل البرازيل الأطلسي ، ومن المتوقع أن تستمر حرائق الغابات في الأمازون في الأشهر المقبلة.

وتسبب الدخان الكثيف في انقطاع التيار الكهربائي خلال النهار لأكثر من 1700 ميل في ساو باولو، أكبر مدن البرازيل يوم الاثنين الماضى ، وغرقت المدينة في الظلام في نحو الساعة 3 مساء اليوم نفسه، وهو الوضع الذي استمر لمدة ساعة تقريبا، حسبما ذكرت صحيفة «فولها دي ساو باولو» المحلية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة