سعر الدولار اليوم 15 - 9- 2019 وأسعار العملات الأجنبية .. فيديورشا مجدى: مؤتمر الشباب الثامن من أقوى الفعاليات التي حضرها الرئيس..فيديوالأرصاد: درجات الحرارة فى تحسن ملحوظ.. وتوقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية.. فيديوصباح البلد يقدم تمارين رياضية للحصول على جسم مثالي.. فيديومصر عفية بيكم.. إجابات الرئيس السيسي على المصريين تتصدر نشرة صباح البلد.. فيديووفاة زوجة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسيوفاة الفنان الليبي علي أحمد سالم عن عمر يناهز الـ 81 عاماً بعد صراع مع المرضبعدك حياتي تمام.. أغنية مصطفى حجاج تحقق نصف مليون مشاهدة في 4 أياممسار إجباري تحيي حفلاً غنائياً بمدينة نصر في أكتوبر المقبلماجد المصري: مشاركاتي الفنية تخضع لمعايير محددةماجد المصر: لهذا السبب أرفض الأعمال السينمائية المعروضة عليحوار مصراوي.. مدرب الأهلي الأسبق يتحدث عن نهائي الترجي وتدريب الزمالك وكوليباليصورة اليوم.. البالون الطائر يحلق فوق الخضرة والجبال والمعابد الفرعونيةاستئناف تصوير "العارف" لـ أحمد عز بعد 15 يومامواعيد مباريات اليوم الأحد 15 - 9 - 2019 والقنوات الناقلةالدوري السعودي.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلةأرسنال يواجه واتفورد في الدوري الإنجليزي وعينه على المركز الثالثمقتل وإصابة 19 مسلحا إثر غارة جوية شمال أفغانستانسيناتور جمهوري بارز يدعو لمهاجمة المنشآت النفطية الإيرانيةاختيار 21 طالبا لتدريبهم على تشغيل قطار يصل "العاشر" بالعاصمة الإدارية

الحكومة الهندية تعلن عن أول قمة للمستثمرين في كشمير أكتوبر المقبل

-  
ناريندرا مودي رئيس وزرا الهند - صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة الهندية عن تنظيم أول قمة للمستثمرين في جامو وكشمير خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل، وفقا لما أعلنه نائب وزير الإدارة والتجارة والصناعة والسياحة نافين كيه.

وقال نافين تشودري إن حكومة الولاية قررت تنظيم أول قمة للمستثمرين من جامو وكشمير لجذب الاستثمارات في مختلف قطاعات اقتصاد الولاية، وإبراز مقومات جامو وكشمير باعتبارها وجهة استثمارية جاذبة، مشيرا إلى أن الجلسة الافتتاحية للقمة ستعقد في مدينة سريناجار في 12 أكتوبر 2019، بينما سيتم عقد حفل الافتتاح في جامعة جامو في 14 أكتوبر 2019.

ومن المرجح أن يحضر الجلسة الافتتاحية والحفل الافتتاحي أرفع الشخصيات على مستوى الدولة إلى جانب كبار وزراء الحكومة الاتحادية ونواب وزراء من الحكومة الهندية، وممثلين عن حكومات الولايات الأخرى وكبار رجال الصناعة ورجال أعمال من الهند. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك مجموعة واسعة من الجلسات الفنية تغطي مختلف قطاعات الاقتصاد.

وكشف تشودري أن منظمة الترويج التجاري لجامو وكشيمر ستكون هي الجهة المنظمة لحكومة الولاية لعقد هذه القمة الخاصة بالمستثمرين.

وسوف يتم توجيه الدعوة لحوالي 2000 من كبار الشخصيات في مجال الصناعة والتجارة. ومن المتوقع حضور عدد كبير منهم في القمة. وقال تشودري إنه على الرغم من ضيق الوقت المتاح، فإن حكومة الولاية قد وضعت آلية مناسبة لإنجاح القمة.

ولفت إلى أن اتحاد الصناعات الهندية سوف يكون الشريك الوطني في القمة وسيقدم الدعم لحكومة الولاية عن طريق تقديم قائمة بالمؤسسات الصناعية والتجارية التي ستتم دعوتها وتنظيم الحملات الترويجية داخل وخارج البلاد بهدف توعية المستثمرين المحتملين بالفرص المتاحة وكذلك بالدعم والحوافز التي تقدمها حكومة الولاية.

وقال إن حكومة الولاية قد حددت عدداً من القطاعات الهامة للاستثمار ومنها زراعة البساتين وتكنولوجيا ما بعد الحصاد، السياحة والضيافة، صناعة السينما، تكنولوجيا المعلومات والخدمات التكنولوجية، النول اليدوي والحرف اليدوية، تصنيع الأغذية والمنتجات الزراعية، التصنيع والمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، الرعاية الصحية والأدوية، المهارات والتعليم.

وأضاف أنه سوف يتم عقد اجتماع للسفراء واجتماع آخر للإعلاميين في نيودلهي خلال الشهر المقبل لضمان مشاركة أوسع في القمة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة