الوثائقي «ما وراء المحيط» كامل العدد في مهرجان الجونة السينمائينجوم الفن يشاركون في حضور العرض الأول للفيلم المصرى «لما بنتولد» في مهرجان الجونةوزيرة السياحة تغادر إلى نيويورك للمشاركة في قمة التنمية المستدامةفيديو.. أب يعذب رضيعته بالسعودية يشعل مواقع التواصلتعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنينوزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإنتاج وإكثار تقاوي الخضرفرج عامر يوجه رسالة نارية لـ حكم مباراة الأهلي وسموحةمحمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزيأول تكليف من اتحاد الكرة لـ حسام البدرى بعد تعيينه مديرا فنيا لمنتخب مصر19 لاعبًا في كتيبة زيدان لموقعة إشبيلية بـ الدوري الإسبانيبث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي .. شاهدكلوب يكشف عن سلاح ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي5 قرارات عاجلة فى الزمالك لمحو آثار السقوط أمام الأهلى فى نهائى السوبرمدرب المنتخب السابق يكشف سر إصابة نجمي الأهلي بـ مباراة السوبر المصريبث مباشر مباراة أستون فيلا و آرسنال بالدوري الإنجليزي .. شاهدبث مباشر.. مباراة روما وبولونيا من مسابقة الدوري الإيطالي.. شاهدكيف أنتجت «BMW» السيارة الأشد سواداً في العالم؟ (صور)تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة «البدري»ديربي الغضب.. الإنتر يحقق أطول سلسلة انتصارات أمام ميلان منذ 20 عاماً (تقرير)غرناطة × برشلونة: أرقام كارثية في بداية مخيبة للعملاق الكتالوني (تقرير)

فنلندا: حرائق الغابات المطيرة في البرازيل "تهدد" الكوكب

   -  
حرائق غابات الأمازون

هلسنكي- (د ب أ):

قال رئيس الوزراء الفنلندي أنتي رينه ،الذي يتولى حاليا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، إن حرائق الغابات الهائلة في البرازيل "تهدد الكوكب بأسره" وليس البرازيل فقط.

وقال في بيان اليوم الجمعة: "من الواضح أنه فيما يتعلق بالتغير المناخي العام لا يستطيع العام تحمل مثل هذه الحرائق".

وأضاف رينه أنه كان قد تواصل مع المفوضية الأوروبية –الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي- وتوقع من التكتل التحرك .

وتابع: "سوف نناقش الوضع في البرازيل داخل المجلس الأوروبي. يجب أن نجد ما إذا كان الأوروبيون لديهم شئ لعرضه على البرازيل للمساعدة في الحيلولة دون اندلاع مثل هذا النوع من الحرائق في المستقبل".

وفي معرض التأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به الغابات المطيرة البرازيلية في مناخ العالم، قال رينه إنه "قلق حقا بشأن التوجه الذي يبدو ان البرازيل تبنته حاليا بخصوص غاباتها ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة