الإسكان: بدء تسجيل وسداد جدية الحجز لقطع أرض متميزة وأكثر تميزاً بالمدن الجديدةمسؤول بـ«المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات الإسكان والخدمات بحدائق أكتوبرانطلاق 21 رحلة بالون طائر على متنها 450 سائح بالأقصر«مصر للطيران» تُعلن توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع «يونايتد الأمريكية»«خناقة مصرية» في الكويت.. وتدخل حاسم من الشرطة (تفاصيل المحضر)متحف الحضارة يستقبل 5 آلاف قطعة أثرية من إهداء الجامعة الأمريكية بالقاهرةمحافظ الوادى الجديد: إعادة تشغيل أول مصنع لتدوير المخلفات بطاقة 20 طنًا يوميًا (صور)«مصر للطيران» تطرح تخفيضات تصل لـ50% على «درجة رجال الأعمال»تدشين مبادرة «مصر جميلة.. تعالوا زوروها» بمعبد حتشبسوت«البيئة» تعلن التفتيش على 2076 منشأة وفحص 9354 سيارةمحذرة من المروحة والتكييف..الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف..فيديوحزب سوريا أولا: غياب التوافق الإقليمي والدولي يعرقل عمل اللجنة الدستورية.. فيديومجلس الحاصلات الزراعية: نصدر المنتجات المصرية لـ 80 دولة عربية وأوروبية.. فيديومقتل 10 أشخاص فى هجوم بطائرات مجهولة على البوكمال بسوريابهذه الطريقة.. تؤهلين طفلك نفسيا قبل التحاقه بالمدرسة.. فيديوشاهد | 4 دقائق فقط تكشف الوجه الآخر لـ محمد علي ووائل غنيمطريقة عمل مبكبكة باللحمة المفرومة .. فيديواليوم.. اتحاد الكرة يحسم ملف المدرب الجديد لمنتخب مصراليوم.. ناشئات كرة اليد يواجهن النيجر ببطولة كأس الأمم الإفريقيةموعد مباراة ليفربول ونابولي بدوري أبطال أوروبا.. والقنوات الناقلة

"حفر تحت منزله واستخرج آثار". الداخلية تكشف تفاصيل ضبط مدرس بحوزته 4 قطع أثرية

-  
التنقيب عن الآثار - صورة ارشيفية

كتب ـ محمد الصاوي:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط من ضبط مدرس لاتهامه بالتنقيب عن الآثار، وبحوزته 4 قطع أثرية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الجمعة؛ أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة سياحة وآثار أسيوط قيام أحد الأشخاص (مدرس – سن 57 - مقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط) بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع مديرية أمن أسيوط وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم إستهداف مسكن المشار إليه وأمكن ضبطه، والعثور على حفر مربع الشكل بأبعاد (1,5×1,5متر وعمق 10 متر).

وأضافت الداخلية في بيانها، أن قوات الأمن تمكنت من ضبط عدد (4) قطع أثرية، عبارة عن الآتى؛ قطعة رحايا، عصارة، زيوت حجرية، و2 إناء من الفخار.

بمواجهته إعترف بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار وحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار؛ وبإجراء المعاينة بمعرفة لجنة من مفتشى أثار المنطقة، أفادت بأثرية المضبوطات وترجع للعصر اليونانى الرومانى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة