استئناف تصوير "العارف" لـ أحمد عز بعد 15 يومامواعيد مباريات اليوم الأحد 15 - 9 - 2019 والقنوات الناقلةالدوري السعودي.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلةأرسنال يواجه واتفورد في الدوري الإنجليزي وعينه على المركز الثالثمقتل وإصابة 19 مسلحا إثر غارة جوية شمال أفغانستانسيناتور جمهوري بارز يدعو لمهاجمة المنشآت النفطية الإيرانيةاختيار 21 طالبا لتدريبهم على تشغيل قطار يصل "العاشر" بالعاصمة الإداريةأسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2019 في مصر"الأرصاد": سقوط أمطار على السواحل الشمالية.. وطقس معتدل على القاهرةسعر اليورو اليوم الأحد 15-9-2019 في مصرطقس اليوم معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة"البخيل وأنا".. أسماء: زوجى تركنى بالمستشفى وهرب من دفع تكاليف الولادةتوقف حركة المرور أعلى طريق إسكندرية الصحراوى بسبب حادث تصادمالتأمين الصحى الشامل: التعاقد على تقديم خدمات للقطاع الخاص وفق تسعيرة معتمدةبدء التصويت فى الإنتخابات الرئاسية بتونس" العصار" يستقبل الطلاب الحاصلين علي منحة للسفر إلى الصين للتدريب على القطارات الكهربائيةوفاة أرملة الرئيس التونسى الراحل الباجى قايد السبسىالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة بمعظم محاور وميادين القاهرة والجيزةالصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبانمقتل وإصابة 19 مسلحا في غارة جوية شمال أفغانستان

الروك آند رول يصل سطح المريخ بعد إطلاق اسم رولينج ستونز على إحدى صخوره

   -  
المريخ

على مدى أكثر من 50 عامًا، هزت فرقة الروك ذا رولينج ستونز المسارح في جميع أنحاء العالم بموسيقاها، والآن يبدو أن تأثيرها سيمتد إلى الفضاء بعد أن قررت مهمة إنسايت للمريخ التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)إطلاق اسم الفرقة على إحدى صخور الكوكب.
وقالت ناسا إن صخرة (رولينج ستونز) أصغر قليلاً من حجم كرة جولف، ويُقال إنها تدحرجت لمسافة متر بفعل هبوط مركبة إنسايت على المريخ في نوفمبر.
وأعلن الممثل روبرت داوني جونيور عن تسمية الصخرة فيما كان أعضاء الفرقة ميك جاجر، وكيث ريتشاردز، وروني وود، وتشارلي واتس يستعدون لإحياء حفل مساء أمس الخميس في استاد باسادينا روز بول بالقرب من مختبر ناسا للدفع النفاث.
ووصفت الفرقة المعروفة بأغان مثل (سيمباثي ويذ ذا ديفل) و(براون شوجار) هذا التكريم بأنه "علامة بارزة في تاريخها الطويل الحافل بالأحداث".
وقالت ناسا إنه رغم أن التسمية غير رسمية فسوف تظهر على الخرائط الخاصة بالمريخ. ولا تطلق أسماء رسمية على مذنبات أو أجسام أخرى في المجموعة الشمسية سوى من خلال الاتحاد الفلكي الدولي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة