وزيرة التخطيط تفتتح فعاليات اليوم الثاني للمنتدى العربي الدولي للمرأةشاهد.. السادات وبيجن وكارتر فى ذكري توقيع اتفاقية كامب ديفيدلو بتحب الفانتازيا.. احضر حفل توقيع رواية "عنكبوت فى القلب".. الليلة«زيدان» يعلن قائمة ريـال مدريد لمواجهة باريس سان جيرمانفحص طبي جديد لـ«أزارو» للوقوف على مستجدات إصابتهالاتحاد الدولي لرفع الأثقال يستبعد مصر من المشاركة ببطولة العالم بسبب المنشطاتزيارة لقبره وختم القرآن.. هكذا تحتفل ياسمين الخيام بذكرى ميلاد الشيخ الحصرىالقضاء الأعلى يراجع الجزء الثالث من الحركة القضائية تمهيدا لإقرارهمحافظة القاهرة تطلق أسماء شهداء الجيش والشرطة على بعض المدارس تخليدا لذكراهمالأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة عن "مَظَاهِرُ الكِبْرِ والاسْتِعلاءِ"صور.. البابا تواضروس يستقبل السفير المصرى لدى البحرينالنائب العام يأمر بضبط قنصل إيطالي سابق.."هرّب آثارًا في حاوية دبلوماسية"لتوفير المناخ الآمن.. تفاصيل خطة الداخلية لتأمين المدارس والجامعاتهاربة من 22 حكمًا قضائيًا .. ضبط سيدة لاتهامها بالنصب على مواطنين في الجيزةضبط المتهمين بسرقة توكتوك بالإكراه من مالكه في الشرقيةأغاني التراث في قصر طاز الخميس المقبلطلاب الكونسرفتوار يقدمون حفلا لأغاني الزمن الجميل بقصر باشتاكوزير البترول: زيادة عدد المحطات المعتمدة على الطاقة الشمسيةاعتماد نتائج أعمال الشركة العامة للبترول لعام 2018/2019تجديد حبس المتهمين في واقعة "الجنس الجماعي" بالغردقة 15 يوما

هدية "نيفرتيتي" ولقاء الرئيس.. ملخص زيارة مدير "الصحة العالمية" لمصر

-  
"هدية "نيفرتيتي" ولقاء الرئيس.. ملخص زيارة مدير "الصحة العالمية" لمصر"

48 ساعة هي المدة التي قضاها مدير منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم في مصر، زيارة أجراها للاطلاع على إنجازات حملة 100 مليون صحة الرئاسية، ونتائجها على مستوى الصحة العامة.

وخلال السطور التالية، نقدم أبرز محطات زيارة مدير منظمة الصحة العالمية، ومقابلته الرئيس عبدالفتاح السيسي.

- وصل الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، إلى مصر يوم الأربعاء الماضي، وكانت في استقباله في مطار القاهرة الدولي الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وبعض قيادات الوزارة والمسؤولين عن المبادرات الرئيس الصحية.

- أجرى مدير منظمة الصحة العالمية جولة تفقدية لغرفة عمليات 100 مليون صحة، للوقوف على سير العمل بالغرفة والنتائج التي حققتها المبادرات الرئاسية.

- اطلعت وزيرة الصحة الدكتور تيدروس أدهانوم، بالبطاقات الفحص الخاصة بفيروس سي للمصريين وغير المصريين وبطاقات فحص طلاب المدارس.

- وأثناء جولته التفقدية لغرف عمليات 100 مليون صح، احتفظ "أدهانوم" ببعض بطاقات الفحص.

- في اليوم الثاني، التقى مدير منظمة الصحة العالمية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتسليمه تقرير المنظمة عن مبادرة "100 مليون صحة"، وتضمن التقرير تقدير للجهود الكبيرة للحكومة المصرية، حيث اشتمل على 400 صفحة بها كافة التفاصيل الخاصة بالحملة ونتائج مراقبة أعضاء المنظمة لأعضاء الحملة والنتائج.

- أثناء اللقاء طلب مدير منظمة الصحة العالمية من الرئيس عبدالفتاح السيسي نشر تجربة حملة 100 مليون صحة في الدول الأفريقية، كما أكد مدير المنظمة للرئيس أن مصر أصبحت مثالاً يحتذى به في الإرادة السياسية للاهتمام بالعناية الصحية للمواطنين.

- وبعد ذلك توجه إلى ديوان عام وزارة الصحة، وعقد مؤتمرا تحدث فيه عن حملة 100 مليون صحة، وسعادته بالنتائج التي توصلت إليها، كما تحدث عن زيادة نسبة المدخنين في مصر وخطورة التدخين على صحة الفرد وعلى المجتمع بشكل عام، وعبر عن سعادته بمنظومة التأمين الصحي الشامل وأبدى رغبته في حضور التدشين الرسمي لهذا المشروع العملاق.

- وعقب انتهاء المؤتمر، زار الدكتور تيدروس أدهانوم، مكتب الصحة العالمية الكائن بديوان عام وزارة الصحة والسكان، حيث اطلعته وزيرة الصحة على لوحة صور تضم وزراء مصر السابقين بصالون الوزارة.

- حرصت وزيرة الصحة والسكان على إعطائه بعض الهدايا، كتمثال لرأس نيفرتيتي ولوحة بردية.

- واختتم الزيارة بصورة تذكارية مع قيادات الوزارة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة