الدولار فى وضع صعب مع استمرار التفاؤل إزاء التعافىجهاز الشروق: إزالة فورية لدور مخالف بمدينة الشروق وإيقاف التعامل على قطعة الأرضجهاز تنمية المشروعات يستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر بـ3مليار جنيه فى 2020أسعار الذهب تهبط 3 جنيهات فى مصر وعيار 21 يهبط لـ 764 جنيها للجرامسهم البنك الأهلي المتحد يصعد ببورصة البحرين بمستهل التعاملاتشعبة الخضروات والفاكهة: انخفاض أسعار الخوخ العريشي لـ4 جنيهات للكيلورئيس جهاز دمياط الجديدة يتفقد أعمال الزراعة وتنسيق الموقع بمشروع "JANNA"شعبة الثروة الداجنة: انخفاض أسعار الدواجن لـ 24 جنيها من المزرعةوزيرا التخطيط والسياحة يشهدان تدشين باكورة استثمارات "صندوق مصر السيادي"ارتفاع مؤشرات بورصة الكويت بمستهل التعاملات وسط صعود 6 قطاعاتضبط 6 قضايا مخدرات و16 قضية مسطحات فى حملة أمنية بسوهاججامعة سوهاج تنشئ أول مركز لموازنة البرامج والأداء بالجامعات المصرية والمؤسسات الحكوميةحق الشعب.. إزالة ١٦ عقارا مخالفا في الجيزةلمواجهة انتشار كورونا.. التزام مواطني أسوان بارتداء الكمامة.. صورتوزيع العلاج مجانا.. صحة المنوفية: لجان لمتابعة مصابي كورونا في العزل المنزلي.. صوريحدث في المنيا.. لجان مرور على المستشفيات المخصصة لاستقبال حالات كورونابالتعاون مع تجار الجملة.. توزيع وجبات طازجة ومواد غذائية على أسر العزل المنزلي بقرى المنوفيةلمواجهة كورونا.. صحة الشرقية تفعل الخدمات الإلكترونية بإدارة الصيدلةلمواجهة كورونا.. وقف الإجازات لجميع العاملين بالقطاع الصحي لمدة شهرين في المنوفيةلتلقي شكاوى المواطنين.. صفحة على فيسبوك لكل حي بمدينة العريش

هدية "نيفرتيتي" ولقاء الرئيس.. ملخص زيارة مدير "الصحة العالمية" لمصر

-  
"هدية "نيفرتيتي" ولقاء الرئيس.. ملخص زيارة مدير "الصحة العالمية" لمصر"

48 ساعة هي المدة التي قضاها مدير منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم في مصر، زيارة أجراها للاطلاع على إنجازات حملة 100 مليون صحة الرئاسية، ونتائجها على مستوى الصحة العامة.

وخلال السطور التالية، نقدم أبرز محطات زيارة مدير منظمة الصحة العالمية، ومقابلته الرئيس عبدالفتاح السيسي.

- وصل الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، إلى مصر يوم الأربعاء الماضي، وكانت في استقباله في مطار القاهرة الدولي الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وبعض قيادات الوزارة والمسؤولين عن المبادرات الرئيس الصحية.

- أجرى مدير منظمة الصحة العالمية جولة تفقدية لغرفة عمليات 100 مليون صحة، للوقوف على سير العمل بالغرفة والنتائج التي حققتها المبادرات الرئاسية.

- اطلعت وزيرة الصحة الدكتور تيدروس أدهانوم، بالبطاقات الفحص الخاصة بفيروس سي للمصريين وغير المصريين وبطاقات فحص طلاب المدارس.

- وأثناء جولته التفقدية لغرف عمليات 100 مليون صح، احتفظ "أدهانوم" ببعض بطاقات الفحص.

- في اليوم الثاني، التقى مدير منظمة الصحة العالمية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتسليمه تقرير المنظمة عن مبادرة "100 مليون صحة"، وتضمن التقرير تقدير للجهود الكبيرة للحكومة المصرية، حيث اشتمل على 400 صفحة بها كافة التفاصيل الخاصة بالحملة ونتائج مراقبة أعضاء المنظمة لأعضاء الحملة والنتائج.

- أثناء اللقاء طلب مدير منظمة الصحة العالمية من الرئيس عبدالفتاح السيسي نشر تجربة حملة 100 مليون صحة في الدول الأفريقية، كما أكد مدير المنظمة للرئيس أن مصر أصبحت مثالاً يحتذى به في الإرادة السياسية للاهتمام بالعناية الصحية للمواطنين.

- وبعد ذلك توجه إلى ديوان عام وزارة الصحة، وعقد مؤتمرا تحدث فيه عن حملة 100 مليون صحة، وسعادته بالنتائج التي توصلت إليها، كما تحدث عن زيادة نسبة المدخنين في مصر وخطورة التدخين على صحة الفرد وعلى المجتمع بشكل عام، وعبر عن سعادته بمنظومة التأمين الصحي الشامل وأبدى رغبته في حضور التدشين الرسمي لهذا المشروع العملاق.

- وعقب انتهاء المؤتمر، زار الدكتور تيدروس أدهانوم، مكتب الصحة العالمية الكائن بديوان عام وزارة الصحة والسكان، حيث اطلعته وزيرة الصحة على لوحة صور تضم وزراء مصر السابقين بصالون الوزارة.

- حرصت وزيرة الصحة والسكان على إعطائه بعض الهدايا، كتمثال لرأس نيفرتيتي ولوحة بردية.

- واختتم الزيارة بصورة تذكارية مع قيادات الوزارة.

لمطالعة الخبر على الوطن