"حارس سطح العالم".. رواية لـ الكاتبة الكويتية بثينة العيسى«الأعلى للإعلام» يحجب موقعًا وينذر 10 أخرى في واقعة «معلمة بورسعيد»أبو الغيط: الدول العربية تدعم الرؤية المصرية والسودانية بشأن سد النهضة«الأورمان» تدعم زواج 1725 يتيمة في بني سويفالسبت.. قطع المياه عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة للصيانة150 طالبًا يشاركون في المهرجان الرياضي للدراجات في السويسلأول مرة.. «عيادة علاج الألم المزمن» في منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيدنقيب المهندسين عن «حروب الجيل الرابع»: تستهدف أقوى مفاصل الدولة«المجمع المقدس للروم» يعقد اجتماعه الدوري في «بطريركية الإسكندرية» 7 أكتوبررفع 575 حالة إشغال متنوعة في حملة مكبرة بشوارع بني سويفجامعة بنها تشارك في مسابقة الروبوت العالمية بالصينلأصحاب الرجيم.. امتناعك عن الخبز والأرز والمكرونة يضر صحتكبمناسبة موسم المهرجانات.. ليلى علوي تستعيد ذكريات فيلم " المصير""إسماعيل مختار يناقش لائحة "قانون الخدمة المدنية "مع فناني "بيت المسرحبحضور أرملته وابنته.. "صالون مصر المبدعة" يحيي ذكرى ميلاد سيد حجابإليسا تعلق على أنباء خلافاتها مع نوال الزغبي ونجوى كرم"بيطرى بنها" يطلق حملة لمواجهة الطفيليات الداخلية والخارجية للحيواناترئيسة المحمودية تعقد اجتماعا لبحث استعدادات الاحتفال بالعيد القومى للبحيرةقبول 102 طالب بالمدرسة الرياضية بنين بالفيوم"صحة الدقهلية": الكشف على 1418 مواطنا في قافلة طبية بقرية الربيعة بدكرنس

عشان أغلى إيجار بالعالم.. احتجاجات هونج كونج تدفع إيجارات المساكن للتراجع

   -  

لم يتوقف تأثير مظاهرات هونج كونج المناهضة لقانون تسليم المطلوبين للصين على الجانب السياسى بل امتد للجوانب الاقتصادية، وأظهرت أحدث التقارير أن استمرار المظاهرات منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر إلى توقع تراجع الإيجارات فى هونج كونج.

وقال المعهد الملكى للمساحين القانونيين، إن إيجار المساكن فى هونج كونج سيتراجع على خلفية الاحتجاجات الشعبية المناوئة لحكومة المدينة.

وذكر خبراء المعهد أنه من المتوقع تراجع أسعار الإيجارات فى الجزيرة الرئيسية لهونج كونج، التى تعتبر مركز المال والأعمال فيها بنسبة 2% خلال العام المقبل، فى حين كان المحللون فى المسح السابق الذى أجرى قبل تفجر الاحتجاجات يتوقعون ارتفاع الإيجارات بنسبة 3% .

وكانت أسعار الإيجارات لغرض السكن فى هونج كونج قد ارتفعت بنسبة 8% خلال العامين الماضيين حتى نهاية يونيو الماضى لتقترب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، بحسب بيانات إدارة التصنيف والتقييم فى هونج كونج.

يذكر أن أسعار الإيجارات فى هونج كونج هى الأغلى فى العالم، حيث يمكن أن يصل إيجار شقة متوسطة مكونة حجرتين إلى 3685 دولارا شهريا، وهو ما يزيد بنسبة 27% عن سعر إيجار شقة مماثلة فى نيويورك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة