ضبط المتهمين باستدراج سائق وسرقة دراجته البخارية بالإكراه في الشرقية«جنايات القاهرة» تستمع لشهادة ضابط الأمن الوطني في «محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية» (تفاصيل)الدفاع بـ«كتائب حلوان» قدم 15 دفعًا قانونيًا لتبرئة ساحة 3 متهمين من الانضمام لجماعة إرهابيةفتاة تشنق نفسها في «مروحة السقف» بسوهاج: «أسرتها أرغمتها على الزواج»سيارة شركة مقاولات تدهس موظفًا أسفل «دائرى الجيزة»تأجيل محاكمة المتهمين بـ«كتائب حلوان» لـ17 سبتمبرانهارت عليهم كتل صخرية.. مصرع ٤ منقبين عن الذهب بمرسى علم3 جامعات أمريكية تبحث سبل التعاون في مجال البحث العلمي مع جامعة الزقازيقشاهد.. وكيل تعليم الفيوم يُكرّم موجهي الرياضياتبالصور .. حملة تموينية مكبرة ورفع الاشغالات في بيلا بكفر الشيخدورة تدريبية لرفع كفاءة أخصائي التطوير التكنولوجى بتعليم الإسكندريةالأربعاء.. كلية الزراعة بالفيوم تحتفل بحصولها على الاعتمادأمين الفتوى بدار الإفتاء غداً فى جامعة الفيومتواصل فعاليات معسكر إعداد القادة بجامعة الفيومصور.. إزالة 6 حالات تعد على الاراضى الزراعية بالأقصرضبط 900 كيلو دقيق بلدى قبل تهريبه في الفيومالقومى للمرأة: التمكين الاقتصادى والقيادة أهم محاور عمل المجلس الفترة المقبلةالزراعة: برامج توعوية بأهمية تحصين الأغنام وترقيم وتسجيل الماشيةالمشيخة العامة للطرق الصوفية تنظم مؤتمراً حاشدا الأربعاء لدعم الدولةوحدة المدارس المصرية اليابانية تعقد ورشة عمل حول نواتج التعلم

مكرم لأبناء الجالية بألمانيا: اظهروا صورة مصر الجديدة لمجتمعاتكم

-  
"مكرم لأبناء الجالية بألمانيا: اظهروا صورة مصر الجديدة لمجتمعاتكم"

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عددًا من أبناء الجالية المصرية في ألمانيا بمقر القنصلية العامة بفرانكفورت، بحضور السفير خالد طه القنصل العام في فرانكفورت، والمهندس هاني عازر الرئيس الشرفي لمؤسسة مصر تستطيع.

يأتي ذلك في إطار زيارة السفيرة نبيلة مكرم، إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر "أديان من أجل السلام.. Religions for peace".

في بداية اللقاء، أعربت مكرم عن سعادتها لوجودها بين هذا الجمع، مضيفة أن هذه الزيارة فرصة ثمينة للغاية، كونها أول لقاء رسمي لها مع المصريين المقيمين بألمانيا.

وفي السياق ذاته، استعرضت وزيرة الهجرة ملامح مشروع قانون الهجرة الجديد الذي أعدته الوزارة، كما استعرضت تجربة "مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج" وزيارة ممثلي هذه الكيانات للمشروعات القومية الكبرى الجديدة وانبهارهم بما تم إنجازه على أرض الواقع والتغيير الذي شهدوه بمصر، لافتة إلى أن تجمع هذه الكيانات تحت سقف واحد من أجل إعلاء مصلحة الوطن يعد نجاحا في حد ذاته.

كما أوضحت الوزيرة، خلال اللقاء، أهمية المعسكرات التي تعقدها الوزارة لشباب المصريين بالخارج وأهميتها لتعريف هؤلاء الشباب بالصورة الصحيحة للدولة المصرية وما يحدث بها من تنمية، وتزويدهم بالمعلومات السليمة عن وطنهم؛ ليتمكنوا من نقل صورة مشرفة عن مصر إلى المجتمعات التي يعيشون فيها بالخارج، مضيفة أن الوزارة بصدد تنظيم معسكر لأبناء المصريين بالخارج، خلال الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل، رحبت وزيرة الهجرة بحضور ومشاركة المهندس هاني عازر، الرئيس الشرفي لمؤسسة مصر تستطيع، وهو أحد أبرز علماء وخبراء مصر بالخارج الذين شرفوا مصر في محافل عالمية مختلفة، وتناولت كذلك الحديث عن سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" وما تم تقديمه للوطن حتى الآن من خلالها.

وتابعت الوزيرة أن دور المصريين بالخارج هو إظهار مصر الجديدة لمجتمعاتهم المباشرة وتشجيعهم على زيارتها، مواصلة حديثها عن حملة الترويج السياحي لمصر التي أطلقتها وزارة الهجرة.

وفي هذا السياق تحدثت عن حملة "مفيش زي مصر"، والتي تم إطلاقها الشهر الماضي عبر منصات التواصل الاجتماعي، ووصلت إلى ٨ ملايين مشاهد، موضحة أهداف هذه الحملة من تعزيز الانتماء لدى المصريين بالخارج، وتشجيعهم على قضاء عطلاتهم في مصر فضلا عن الترويج السياحي لها.

ومن ناحيتهم، أثار المشاركون عددا من الموضوعات وتمت مناقشتها خلال اللقاء، جاء أبرزها: الاستثمار في مصر، وتنشيط السياحة، والتبادل الثقافي مع الجانب الألماني، وكذلك تشجيع الجيل الثاني والثالث من المصريين الألمان على زيارة مصر والانضمام لمعسكرات الوزارة التي تنظمها للشباب، بالإضافة إلى الموضوعات الخاصة بمسألة الجنسية الألمانية.

واختتمت الوزيرة اللقاء بدعوة إلى المستثمرين المصريين في ألمانيا للتسجيل من من أجل مشاركة في المؤتمر القادم من مؤتمرات مصر تستطيع وهو "مصر تستطيع بالاستثمار".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة