طقس اليوم معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة"البخيل وأنا".. أسماء: زوجى تركنى بالمستشفى وهرب من دفع تكاليف الولادةتوقف حركة المرور أعلى طريق إسكندرية الصحراوى بسبب حادث تصادمالتأمين الصحى الشامل: التعاقد على تقديم خدمات للقطاع الخاص وفق تسعيرة معتمدةبدء التصويت فى الإنتخابات الرئاسية بتونس" العصار" يستقبل الطلاب الحاصلين علي منحة للسفر إلى الصين للتدريب على القطارات الكهربائيةوفاة أرملة الرئيس التونسى الراحل الباجى قايد السبسىالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة بمعظم محاور وميادين القاهرة والجيزةالصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبانمقتل وإصابة 19 مسلحا في غارة جوية شمال أفغانستاناستمرار انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في اليابان بسبب الإعصار "فاكساي"وفاة زوجة الرئيس التونسي يوم انتخاب سلفهمراكز الاقتراع في تونس تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسيةنتنياهو لا يستبعد تعيين وزراء عرب في حكومتهرئيس الوزراء البريطاني يريد التحرر من قيود الاتحاد الأوروبيمعتدل على القاهرة.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| ردود حاسمة للسيسي.. وتعديل نظام كليات الصيدلة رسميالو وقعت فى حبها.. اعرف طريقة تعبير فتاة برج العذراء عن الحبضبط 3010 هاربين من أحكام وتحصيل 25430 غرامات فى حملة أمنية بالغربيةحملات مرورية لرصد متعاطى المخدرات أعلى الطرق السريعة

لو انهيت العلاقة ولسة مدمن وجوده.. الحل×4 نصائح

   -  

أحيانا تنتهي بعض العلاقات العاطفية ويظل الشخص عالقا في الذكريات لا يستطيع نسيانها، ليس ذلك فقط، بل يكون مدمنا للشخص الذي تركه ولا يعرف أن يكمل حياته بطريقة سوية، ولحل هذا الأمر يجب اتباع مجموعة من النصائح أهمها نقلا عن موقع"ويكي هاو" الآتي:

قم بعمل قائمة

خصص عمودا في هذه القائمة لتدون فيه الأشياء الإيجابية بخصوص هذه العلاقة، وعمودا آخر للأشياء السلبية، حلل بعمق الجوانب الاجتماعية والعقلية والنفسية والمهنية للروابط بينكما، وما إذا كانت صحية أم لا.

راجع علاقتكما السابقة

يرتبط وقوع الكثيرين في علاقات إدمانية بمعاناتهم في علاقتهم العائلية السابقة، وذلك قد يكون لأن أفراد هذه العائلة لم يكونوا محل ثقة، أو لم يمدوهم باحتياجاتهم الأساسية.

ابدأ في تسجيل مذكراتك عن العلاقة

اكتب بانتظام عن مشاعرك تجاه هذه العلاقة، وعن تصرفاتك وتخيلاتك وآمالاتك المتعلقة بها، فالكتابة بشكل يومي عن العلاقة ستمنعك من أن تغض بصرك عن الذكريات السيئة فيها، وعن أن تتظاهر بأنها تسير بشكل جيد.

تقبل الحقيقة

تقبل حقيقة أن هذه العلاقة ليست صحية إذا وجدت دلائل على وجود استحواذ أو تحكم أو استغلال، إذا أفقدتك هذه العلاقة هويتك، وفقدان علاقات أخرى، وتشعر بأنك لا تستطيع أن تعيش بدون الطرف الآخر، فهذه العلاقة هي علاقة إدمانية، يجب أن تتخلص منها قبل أن تصيبك بم هو أسوأ.

عمل قائمة
مراجعة العلاقة
تقبل الحقيقة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة