إصابة 4 أشخاص بينهم طفل فى حادثى سير بمحافظة بنى سويف500 جنيه تدفع بائع خردة لقتل صديقه بأوسيمانتخابات الكنيست الإسرائيلى.. استطلاع: نتنياهو يخسر وتحالف جانتس يتقدمصور.. استمرار تسليم شحنات المساعدات المصرية إلى الأشقاء في جنوب السودانخالد أبو بكر يبرز انفراد "اليوم السابع" بحكم حبس المقاول محمد على فى قضية ميراثانتهت ليلة الأبطال - نابولي (2) - (0) ليفربول.. انتصار الفريق الإيطاليانتهت ليلة الأبطال - دورتموند (0) برشلونة (0).. تشيلسي (0) فالنسيا (1)#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليبيراميدز يضم مدافع منتخب كوت ديفوارإغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الإسرائيليةترامب: لا ضرورة للسحب من احتياطي النفط بعد «هجوم آرامكو»نتنياهو على حافة الهاوية.. هل تتأثر معادلات «هوية إسرائيل» أو «عملية السلام» برحيله؟ليبرمان: نحن من سيحدد اسم رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديدمجلس الوزراء السوداني: سننخرط مع المجتمع الدولي بإيجابية كدولة رائدة ومسؤولةالشعر شاب والقلب شباب.. قلب وحرف زوجها الراحل كان اختبار عجوز لوشم ذراعهامنظمة الأمن والتعاون الأوروبى تدعو إلى العمل على مواجهة العنف ضد النساءأسعد رجل فى العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرىجهاز 6 أكتوبر: طرح وحدات ومحال بالمزاد العلني 15 أكتوبر المقبل"شومان" يعلن نجاح العملية الجراحية لشيخ الأزهر بفرنسا

انخفاض أسعار الدواجن لأدنى مستوى منذ عامين

-  
ارتفاع ملحوظ فى أسعار الدواجن بالأسواق المحلية - صورة أرشيفية

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن شهدت تراجعًا كبيرًا بقيمة 10 جنيهات للكيلو، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ عامين، وأرجع انخفاض الأسعار إلى عدة أسباب، أبرزها عيد الأضحى، الذى شهد تراجعًا كبيرًا فى أسعار اللحوم، ما أدى إلى إقبال المواطنين وتشجيعهم على شرائها، علاوة على حالة الركود فى أسواق الدواجن التى تحدث كل عام فى هذا التوقيت.

وأضاف «السيد»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن 50% من تجار تجزئة الدواجن لم يستأنفوا أعمالهم منذ إجازة عيد الأضحى، ما أسهم فى زيادة المعروض من الدواجن فى المزارع، وانعكس بشكل إيجابى على أسواق التجزئة، موضحًا أن أسعار الدواجن البيضاء تسليم مزارع سجلت 18 جنيهًا، لتُباع للمستهلك بـ23 جنيهًا، بعد أن كانت الشهر الماضى تُباع بـ33 جنيهًا، وسجلت أسعار الدواجن البلدى 24 جنيهًا للكيلو تسليم مزارع، وتُباع للمستهلك ما بين 29 و30 جنيهًا، بعد أن وصلت فى السابق إلى 43 جنيهًا للكيلو، وسجل كيلو «الوراك» فى سوق التجزئة 26 جنيهًا، والكبد والقوانص 33 جنيهًا للكيلو، والأجنحة 19 جنيهًا.

وأشار إلى استقرار أسعار البيض رغم تراجع أسعار الدواجن، نظرًا للإقبال الكثيف من قِبَل المواطنين على شرائه، وسجلت كرتونة البيض 35.5 جنيه تسليم مزرعة، وتُباع للمستهلك ما بين 40 و42 جنيهًا حسب المنطقة. وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويًا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة