وزير الرياضة: قمنا بتطوير ما يقرب من 5 ألاف مركز شباب11 فنانا فى انتظارك لتشاهد أفضل الصورة الفوتوغرافية بجاليرى الزمالك.. الأحد«ميتشو» يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبرأدانه العالم وتبناه الحوثيون.. القصة الكاملة للهجوم على "أرامكو"مبروك عطية: "الإسلام مش صلاة وصيام وإنما بناء شخصية" (فيديو)توفيق عبد الحميد: مليش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعيخبير أمن معلومات يكشف عن خطورة الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا.. فيديوتوفيق عكاشة: أسافر للسياحة.. وأحب الطعام المغربي.. فيديوأخبار الفن | محمد رمضان يكشف حقيقة زواجه من حلا شيحة.. وقبلة أحمد فهمى لـ هنا الزاهداخبار الفن والفنانين .. إليسا ونوال الزغبي تعيدان متابعة بعضهما على تويتر بعد الصلح.. وبنات كريم فهمي تواصل إثارة الجدلأحلام تتغزل في أنغام بعد إعلان حفلها بالسعوديةتعرف على 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات الأمطار بمحافظة مطروحمحمد بركات يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم.. فيديوسيد معوض ينشر صورة جديدة برفقة بركاتتامر حمزة: "قيد عائلى" تجربة ممتعة جمعت جيلين والتعامل مع 35 ممثلا صعبدعوى تبديد ضد زوج باع منقولات زوجته لأداء العمرة برفقة والدتهالتحريات: لا شبهة جنائية فى العثور على جثة فتاة أكتوبر..وأزمة نفسية سبب انتحارهامجدي كامل ينشر صورًا من بروفات " الملك لير"5 معلومات عن خطط تطوير قطاع الكهرباء.. أبرزها وصول العدادات الذكية لمليون عداداخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى

الأهلي ومصر يكشفان عن عوائد الشهادات الادخارية بعد قرار المركزي بخفض الفائدة 1.5%

-  
البنك الأهلي المصري و بنك مصر

قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن المصرف قرر تخفيض أسعار الفائدة على شهاداته.
وأضاف أبو الفتوح في تصريح اليوم الخميس، أن البنك الأهلي المصري، قرر تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية ثابتة العائد ذات أجل 3 سنوات بنسبة 1 بالمائة لتصبح 14 و14.25 في المئة، بدلا من 15 و15.25 في المئة.
وتابع، كما قرر البنك تخفيض معدل الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بنسبة 1.5 في المئة، لتصبح 14.5 في المئة بدلا من 16 في المئة، وخفض فائدة الشهادات الخماسية بمقدار 1 في المئة.
وكان البنك المركزي، قد خفض اليوم الخميس كلا من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25بالمائة، و15.25 بالمائة، و14.75 بالمائة، على الترتيب.
كما قررت لجنة السياسة النقدية بالمركزي، خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس أيضا، ليصل إلى 14.75 بالمائة. ومن جانبه، قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، إن مصرفه قرر خفض الفائدة على الشهادات الثابتة العائد بواقع 1% بشكل استثنائي اليوم عقب قرار البنك المركزي بتخفيض الفائدة 1.5%. وأشار إلى أن البنك قرر خفض الفائدة على الشهادة الثابتة العائد ذات الأجل 3 سنوات إلى 14% مقابل 15% يصرف شهريًا، بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 14.25% مقابل 15.25%. وأوضح أن العائد على الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري انخفض من 13% إلى 12%، لافتًا إلى أن العائد على الشهادت الادخارية أجل 3 سنوات متغيرة العائد هبط من 16% إلى 14.5%. وجاء قرار المركزي موافقًا لتوقعات أغلب المحللين الاقتصاديين الذين رجحوا خفض الفائدة عقب هبوط الفائدة الأمريكية، وتخفيض عدد من الدول الناشئة أسعار الفائدة لديها . وانخفضت أسعار الفائدة عقب هبوط معدلات التضخم الأساسي السنوي إلى 5.9% بنهاية يوليو الماضي، والعام إلى 8.7%، وهو أقل مستوى منذ أغسطس 2015، رغم قرارات الحكومة بزيادة أسعار الطاقة والمحروقات لترشيد دعم المواد البترولية مطلع العام المالي الجاري.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة