صوفيا ريتشى تخطف الأنظار بأحدث صيحات الموضة فى عالم الكمامات بالشفايف.. صورالكويت: قرار حظر الطيران مع 31 دولة محل تقييم كل 10 أيامالتعليم: العربى والإنجليزى والفيزياء يتصدرون قائمة التظلمات بالثانوية العامةحصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ 20 مليون حالةالاتحاد السكندري يعلن إصابة بفيروس كورونا في صفوفهزادة: أمامنا 3 خطوات قبل تقديم ملف القرن للمحكمة الرياضيةملف الأحد..الأهلي يعبر انبي بثنائية.. وكورونا تضرب المصري"قبل أزمة إصابات كورونا".. مصراوي يسرد كواليس من معسكر المصريالحب القاتل.. شاب يذبح خطيب ابنة خاله قبل زفافها بأيام بمعاونة صديقهضبط شخص استولى على 115 ألف جنيه من اخر بزعم توفير سكنمقتل مواطن واصابة 5 آخرين في مشاجرة بالشرقيةفرح تحول لمأتم..مصرع شقيق العريس وإصابة العروسين و4 آخرين بحادث تصادم بكفر الشيختفاصيل إحالة تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين لمحكمة الجنح"الملاكمة" يشترط على اللاعبين تقديم شهادة تفيد بسلبية مسحة كوروناإخطار جديد من اللجنة الطبية" بإيجابية مسحة أحد اللاعبين بالاتحاد السكندرىدى أخرة اللى يمسك جيرالدو.. شاهد واسمع وصلة توبيخ من طولان للاعب إنبىعريس المقاولون يستعد للمشاركة أمام سموحة بعد رفض الإجازاتموعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندرى اليوم فى الدورى والقنوات الناقلةمواجهات قوية فى الجولة الرابعة بدورى مرتبط اليد مواليد 2002مواعيد مباريات اليوم الأثنين 10 / 8 / 2020 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة

الأهلي ومصر يكشفان عن عوائد الشهادات الادخارية بعد قرار المركزي بخفض الفائدة 1.5%

-  
البنك الأهلي المصري و بنك مصر

قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن المصرف قرر تخفيض أسعار الفائدة على شهاداته.
وأضاف أبو الفتوح في تصريح اليوم الخميس، أن البنك الأهلي المصري، قرر تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية ثابتة العائد ذات أجل 3 سنوات بنسبة 1 بالمائة لتصبح 14 و14.25 في المئة، بدلا من 15 و15.25 في المئة.
وتابع، كما قرر البنك تخفيض معدل الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بنسبة 1.5 في المئة، لتصبح 14.5 في المئة بدلا من 16 في المئة، وخفض فائدة الشهادات الخماسية بمقدار 1 في المئة.
وكان البنك المركزي، قد خفض اليوم الخميس كلا من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25بالمائة، و15.25 بالمائة، و14.75 بالمائة، على الترتيب.
كما قررت لجنة السياسة النقدية بالمركزي، خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس أيضا، ليصل إلى 14.75 بالمائة. ومن جانبه، قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، إن مصرفه قرر خفض الفائدة على الشهادات الثابتة العائد بواقع 1% بشكل استثنائي اليوم عقب قرار البنك المركزي بتخفيض الفائدة 1.5%. وأشار إلى أن البنك قرر خفض الفائدة على الشهادة الثابتة العائد ذات الأجل 3 سنوات إلى 14% مقابل 15% يصرف شهريًا، بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 14.25% مقابل 15.25%. وأوضح أن العائد على الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري انخفض من 13% إلى 12%، لافتًا إلى أن العائد على الشهادت الادخارية أجل 3 سنوات متغيرة العائد هبط من 16% إلى 14.5%. وجاء قرار المركزي موافقًا لتوقعات أغلب المحللين الاقتصاديين الذين رجحوا خفض الفائدة عقب هبوط الفائدة الأمريكية، وتخفيض عدد من الدول الناشئة أسعار الفائدة لديها . وانخفضت أسعار الفائدة عقب هبوط معدلات التضخم الأساسي السنوي إلى 5.9% بنهاية يوليو الماضي، والعام إلى 8.7%، وهو أقل مستوى منذ أغسطس 2015، رغم قرارات الحكومة بزيادة أسعار الطاقة والمحروقات لترشيد دعم المواد البترولية مطلع العام المالي الجاري.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة