القاهرة تستضيف جولة جديدة من المناقشات الفنية حول سد النهضة 2 ديسمبروزير الإسكان: نستهدف إنشاء 180 ألف وحدة سكنية في إقليم القناة«الإدارية العليا» تؤيد فصل ممرضتين «باعتا طفلة» في بني سويفبينهم حلا شيحة وشيري عادل.. أصدقاء خالد سليم يحتفلون بعيد ميلادهيتصدره فتحي عبدالوهاب.. طرح أفيش جديد لـ "لص بغداد"في أولى حلقات العروض النهائية بـ"The voice".. حماقي يختار حفظية ويمان ويضحى بمتسابق مصريرامي إمام يرد على شائعات وفاة والده بفيديو من الـ"لوكيشن"في "The voice".. أحلام تنقذ رباب ناجد للمرة الثانية وتضحى بـ"الشريفي"بحضور زوجها.. تكريم وفاء عامر عن مجمل أعمالها في افتتاح مهرجان الرباطفي "The voice" سميرة سعيد تختار "البخيل" وكلارا وتضحى بـ"توفيق الكلش"في "The voice".. راغب علامة يختار دعاء وعياشي.. وشرف يغادربالفيديو| روبي توضح حقيقة انسحابها من مسرحية "علاء الدين والعفريت" لأحمد عزللمرة الأولى حلقات العروض بـ"The voice" مسجلة.. ومصدر بـ "mbc" يكشف السببالروائي محمد جبريل: أنا موجود في كل أعمالي وسيرتي الذاتية جزء من رواياتيضمن حملة هذا هو الإسلام.. قوافل دعوية لـ أوقاف الشرقية بالعاشر وفاقوس.. صوروكيل «موازنة النواب»: هناك تناغم بين السياسات النقدية والمالية في مصرانعقاد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري - العماني لبحث التعاونخبير اقتصادي يكشف مزايا خفض سعر الفائدةتأجيل «حلّ حزب البناء والتنمية» إلى 21 ديسمبرطهران: قوات الأمن تمارس ضبط النفس واستعادة الهدوء أولوية

الأهلي ومصر يكشفان عن عوائد الشهادات الادخارية بعد قرار المركزي بخفض الفائدة 1.5%

-  
البنك الأهلي المصري و بنك مصر

قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن المصرف قرر تخفيض أسعار الفائدة على شهاداته.
وأضاف أبو الفتوح في تصريح اليوم الخميس، أن البنك الأهلي المصري، قرر تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية ثابتة العائد ذات أجل 3 سنوات بنسبة 1 بالمائة لتصبح 14 و14.25 في المئة، بدلا من 15 و15.25 في المئة.
وتابع، كما قرر البنك تخفيض معدل الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بنسبة 1.5 في المئة، لتصبح 14.5 في المئة بدلا من 16 في المئة، وخفض فائدة الشهادات الخماسية بمقدار 1 في المئة.
وكان البنك المركزي، قد خفض اليوم الخميس كلا من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25بالمائة، و15.25 بالمائة، و14.75 بالمائة، على الترتيب.
كما قررت لجنة السياسة النقدية بالمركزي، خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس أيضا، ليصل إلى 14.75 بالمائة. ومن جانبه، قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، إن مصرفه قرر خفض الفائدة على الشهادات الثابتة العائد بواقع 1% بشكل استثنائي اليوم عقب قرار البنك المركزي بتخفيض الفائدة 1.5%. وأشار إلى أن البنك قرر خفض الفائدة على الشهادة الثابتة العائد ذات الأجل 3 سنوات إلى 14% مقابل 15% يصرف شهريًا، بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 14.25% مقابل 15.25%. وأوضح أن العائد على الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري انخفض من 13% إلى 12%، لافتًا إلى أن العائد على الشهادت الادخارية أجل 3 سنوات متغيرة العائد هبط من 16% إلى 14.5%. وجاء قرار المركزي موافقًا لتوقعات أغلب المحللين الاقتصاديين الذين رجحوا خفض الفائدة عقب هبوط الفائدة الأمريكية، وتخفيض عدد من الدول الناشئة أسعار الفائدة لديها . وانخفضت أسعار الفائدة عقب هبوط معدلات التضخم الأساسي السنوي إلى 5.9% بنهاية يوليو الماضي، والعام إلى 8.7%، وهو أقل مستوى منذ أغسطس 2015، رغم قرارات الحكومة بزيادة أسعار الطاقة والمحروقات لترشيد دعم المواد البترولية مطلع العام المالي الجاري.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة