طقس اليوم معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة"البخيل وأنا".. أسماء: زوجى تركنى بالمستشفى وهرب من دفع تكاليف الولادةتوقف حركة المرور أعلى طريق إسكندرية الصحراوى بسبب حادث تصادمالتأمين الصحى الشامل: التعاقد على تقديم خدمات للقطاع الخاص وفق تسعيرة معتمدةبدء التصويت فى الإنتخابات الرئاسية بتونس" العصار" يستقبل الطلاب الحاصلين علي منحة للسفر إلى الصين للتدريب على القطارات الكهربائيةوفاة أرملة الرئيس التونسى الراحل الباجى قايد السبسىالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة بمعظم محاور وميادين القاهرة والجيزةالصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبانمقتل وإصابة 19 مسلحا في غارة جوية شمال أفغانستاناستمرار انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في اليابان بسبب الإعصار "فاكساي"وفاة زوجة الرئيس التونسي يوم انتخاب سلفهمراكز الاقتراع في تونس تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسيةنتنياهو لا يستبعد تعيين وزراء عرب في حكومتهرئيس الوزراء البريطاني يريد التحرر من قيود الاتحاد الأوروبيمعتدل على القاهرة.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليومحدث ليلاً| ردود حاسمة للسيسي.. وتعديل نظام كليات الصيدلة رسميالو وقعت فى حبها.. اعرف طريقة تعبير فتاة برج العذراء عن الحبضبط 3010 هاربين من أحكام وتحصيل 25430 غرامات فى حملة أمنية بالغربيةحملات مرورية لرصد متعاطى المخدرات أعلى الطرق السريعة

انهيار جزء من حطام سفينة تيتانك الغارقة فى مياه الأطلسى.. اعرف التفاصيل

   -  

قال مجموعة المستكشفين الذين قاموا بأول رحلة إلى حطام السفينة تايتانيك خلال 14 عامًا إنهم اكتشفوا انهيارًا جزئيًا لهيكل السفينة.

ففى عمق حوالي 13000 قدم (4000 متر) تحت سطح المحيط الأطلسي، أدى  الملح والبكتيريا إلى تآكل هيكل حطام السفينة، إذ أثرت البكتيريا التي تتناول المعادن فى إفساد أجزاء من بنية الخطوط الملاحية المنتظمة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وجد فريق الغواصين أن الهيكل بالقرب من مقر الضباط على الجانب الأيمن من السفينة بدأ في الانهيار، وأخذ معه مكان الإقامة الفاخر لقاعة السفينة، وفقًا لشركة الاستكشاف Caladan Oceanic.

وقال بارك ستيفنسون، مؤرخ لسفينة تيتانك، إن تدهور السفينة "صادم"، مضيفًا:"إن ثقب سطح السفينة بالكامل على هذا الجانب ينهار، مع وجود قاعة المناسبات، وسوف يستمر التدهور فى جسم السفينة".

وتم التقاط أول صور ذات جودة 4K للسفينة أثناء الحملة وسيتم نشرها إلى جانب فيلم وثائقي، يتم إنتاجه من قبل شركة الفيلم Atlantic Productions.

كما ستتيح اللقطات مشاهدة الحطام باستخدام الواقع المعزز التفاعلي وتكنولوجيا الواقع الافتراضي، وقال المستكشف فيكتور فيسكوفو، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة كالادان أوشينك، إنه "لم يكن مستعدًا تمامًا" لرؤية حجم الدمار فى حطام السفينة.

الحطام
تيتانك
تآكل هيكل السفينة
حطام سفينة تايتانك
سفينة تايتانك
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة