أستاذ هندسة طرق: القيادة السياسية تحل المشكلات بشكل جذري لا وفق سياسة "المسكنات""تنمية المشروعات": 10 ملايين جنيه أقصى تمويل لمشروعات الطاقة المتجددةالسعودية تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وتطويرهاالرئيس الفلسطيني يرحب بتصويت الأمم المتحدة على تجديد تفويض "أونروا"ضبط مصنع يعيد تعبئة اللحوم مجهولة المصدر في القليوبيةفؤاد السنيورة: سعد الحريري الأنسب لتشكيل الحكومة الجديدةرشاد: الأفارقة ينظرون إلى مصر باعتبارها رائدة في التعليم وتكافؤ الفرصفيديو.. محمد رمضان يطرح أغنية "Money"عمرو أديب: الرياض تتلألأ.. ونجاح الموسم فاق توقعات الفنانين والجمهورالسعودية.. السجن 32 عاماً وغرامة 9 ملايين ضد 5 مسؤولين فاسدينفيديو.. امرأة صعيدية تحول منزلها إلى مكتبة لأطفال القريةبمنتجات طبيعية.. حيل ونصائح للتعامل مع بشرتك الدهنيةنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة.. مصر تواجه جنوب أفريقيا وكوت ديفوار تصطدم بغانا«سانشو» يُشعل الصراع بين كبار أوروباكريستيانو رونالدو يدرس الرحيل عن يوفنتوسليست المرة الأولى.. حسام البدري يواصل التعثر في ضربات البداية لمرحلة المجموعاتشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان: ماضون قدمًا لتعزيز التعاون وتحقيق الإخاء الإنسانياستعدادات مبكرة لزراعة القمح والمحاصيل الشتوية في شمال سيناءأسامة عمارة وكيلًا لـ«تربية الغردقة» لشؤون التعليم والطلابطائرة الاتحاد تواصل الانتصارات وتهزم بتروجيت في الدوري الممتاز

بنك الاستثمار القومي يخفض الفائدة 1% على أعلى شهادة ادخار بالسوق

-  
محمود منتصر الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة
كتبت- منال المصري:
قال محمود منتصر، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن البنك قرر خفض الفائدة 1%؜ على شهادة الاستثمار ذات الأجل عام، والتي تقدم أعلى عائد بالبنوك بداية من يوم الأحد، بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة.
وقال منتصر إن الفائدة على الشهادة ذات العائد الثابت 15.75% ستنخفض إلى 14.75% ويصرف عائد الشهادة شهريا.
ويطرح بنك الاستثمار القومي شهادات الاستثمار عبر فروع البنك الأهلي المصري.

ويأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي اليوم بخفض الفائدة ١.٥٪؜ في اجتماع لجنة السياسة النقدية لأول مرة من ٦ أشهر ليسجل متوسط سعر الكوريدور ١٤.٢٥٪؜ على الودائع و١٥.٢٥٪؜ على الإقراض مقابل ١٥.٧٥٪؜ على الايداع و١٦.٧٥٪؜ على الأقراص .

وأشار منتصر إلى أن البنك قرر أيضا خفض الفائدة ١٪؜ على شهادة الاستثمار ذات أجل ٣ سنوات لتتراجع إلى ١٤٪؜ مقابل ١٥٪؜ ويصرف عائدها كل ٣ أشهر .

وأكد منتصر أن الفائدة الجديدة ستطبق على العملاء الجدد أو على استحقاق آجال الشهادات القائمة بينما العملاء القائمين الذين اشتروا الشهادات قبل قرار خفض الفائدة يستمتعون بالعائد القديم حتى انتهاء آجال الشهادة.
ويتماشى قرار بنك الاستثمار القومي مع البنك الأهلي اليوم بخفض الفائدة ١٪؜ على الشهادات الثابتة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة