لوكلير يتصدر التجربة الحرة الأخيرة لـ"فورمولا-1" سنغافورة إثر اصطدام بيريزبالصور.. بي إم دبليو تقدم الفئة الثالثة الجديدة في مصر بسعر يبدأ من 825 ألف جنيهبهتافات "تحيا مصر".. الجالية المصرية تستقبل الرئيس السيسي بنيويورك |فيديوعمرو صدقي: سيارات تلفزيونية تطوف شوارع أمريكا لعرض المعالم المصرية أكبر دعاية للسياحةطاقة البرلمان تشيد بتنفيذ "البترول" لتوصياتها بالتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والسياراتمسئولة بالآثار تكشف محتويات تابوت "سن نجم" وزوجته بعد نقلهما لمتحف الحضارةبالصور.. وزير الإسكان يتفقد شقق "الإسكان الاجتماعي" بمدينة الفيوم الجديدة400 جنيه وقومسيون طبي وتحليل مخدرات.. ننشر ضوابط إصدار كارت التشغيل للسائقينوزير التموين: "اللي يجيب شهادة تراكمات من الكهرباء يرجع للدعم في نفس الأسبوع"وزير التعليم العالي: جامعتا القاهرة وعين شمس تضمان ربع طلاب الجمهوريةوزير التموين لمواطن: "المحل اللي ما يعجبكش ما تشتريش منه""القوى العاملة" تطلق 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب بالقرى والنجوعوزير الإسكان يفتتح مدرسة الفيوم الجديدة للتعليم الأساسى بمدينة الفيوم الجديدةالإسكان: جارٍ توصيل خدمات الصرف الصحي لـ12% من سكان الريف بالفيومعرض 10 قطع يشبته فى أثريتها على خبراء لفحصها بعدما ضُبطت بحوزة شخصين فى الهرمإصابة 9 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بمركز أبو المطامير بالبحيرةتجديد حبس المتهم بقتل شاب بطلقة "خطأ" أثناء نقل عفش عروسة فى الشرقيةحبس طالب 4 أيام لشروعه فى قتل شاب بسبب معاكسة شقيقتة ببنهاحبس شخصين ضبط بحوزتهما قطع يشبته فى أثريتها بحدائق الأهرامتجديد حبس 5 متهمين بنشر شائعات ضد الدولة والانضمام لجماعة إرهابية 15 يوما

دراسة تؤكد: الدهون البنية تحمى من السمنة ومرض السكر

   -  

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الدهون ليست كلها متساوية وأن بعض الدهون يمكن أن تساعدنا في مكافحة السكر والسمنة.

وووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتشف علماء من جامعة روتجرز في ولاية نيو جيرسي بالضبط كيف الدهون البنية تفيد صحتنا، يتمثل الدور الرئيسي للدهون البنية في تحويل الطعام الذي نتناوله إلى حرارة الجسم.

ولقد تعلم الباحثون أن الدهون البنية تعمل أيضًا على ترشيح الأحماض الأمينية التي يمكن أن تتراكم في الجسم ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري والسمنة.ولكن عندما يكون لدى الناس القليل من الدهون البنية أو لا يوجد منها ، فإن أجسامهم لا تطهّر هذه الأحماض الأمينية ، مما يجعلها أكثر عرضة لهذه الأمراض المزمنة.

وتحرق الدهون البنية السعرات الحرارية عند تنشيطها بواسطة درجات الحرارة الباردة لتوليد حرارة الجسم.وعادة ما توجد في الرقبة والظهر العلوي وكذلك حول الكلى والحبل الشوكي، ويفقد البشر معظم الدهون البنيّة بعد الولادة ، لكن يمكن توليدها من خلال التمارين ، والنوم جيدًا ، وتعريض نفسك للبرد بشكل متكرر.

وأظهرت الدراسات أن البالغين الذين لديهم مؤشرات كتلة الجسم المنخفضة ومستويات السكر في الدم الطبيعية يميلون إلى الحصول على المزيد من الدهون البنية.

ووجدت الدراسة الجديدة ، التي نشرت في مجلة Nature ، أن الدهون البنية تساعد الجسم على ترشيح ما يعرف باسم الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة (BCAAs).

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة