5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا"نشرة الأخبار: السيسي يصل نيويورك.. وانطلاق العام الدراسي الجديد بـ 12 محافظةتراجع طفيف في تأخير القطارات اليوم السبتأحمد خالد موسى: "تخلصنا من جملة أنا مابدخلش أفلام عربي"15 معلومة.. تعرف على المشروع الأضخم فى مصر بـ شرق بورسعيدرابع أعلى نمو عالميًا.. مصر تتقدم 9 مراكز بمؤشر تنافسية السفر والسياحةرئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر تواجه محاكمة رابعة في قضية فسادوزير الإعلام اليمني: 21 سبتمبر يوم أسود لسيطرة الحوثيين على صنعاء في 2014موسكو تؤكد دعمها لوحدة ليبيا وبناء عملية سياسية تحت إشراف الأمم المتحدةبايدن يطالب بالكشف عن نص مكالمة لترامب قدم خلالها "تعهدا" غير لائق لزعيم دولة أجنبيةكيف تحجز فيلا بمارينا من الحكومة فى 15 خطوة؟مدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النومقرأت لك.. "الغابة النرويجية" رواية يخلط فيها "هاروكى موراكامى" الواقع بالخيالبعد دخوله الإستديو بنضارة شمس.. فهمى يروى حكايته مع هنا الزاهد وكرارةإحصائيات فريدة عن الدوري المصري رقم 60 قبل انطلاقه اليومأخبار الرياضة.. تصريحات مرتضى منصور النارية عقب الخسارة أمام الأهلي .. سمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصة التتويج بكأس السوبر.. اتحاد الكرة ينعى مشجعالمقاصة ينتظم في معسكر مغلق اليوم استعدادًا لأسوان فى الدورياختيار 3 مواقع لاغراق معدات قديمة لاستخدامها كمواقع غوص صناعية بالبحر الأحمرالسيسي يلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (تعرف على أبرز الملفات)

البورصة المصرية تدشن مؤشرا جديدا لأنشط 30 شركة للعائد الكلى

-  
أعلنت البورصة المصرية، عن تدشين مؤشر البورصة المصرية لأنشط 30 شركة للعائد الكلى، اليوم الخميس، وذلك بغرض تنويع أدوات قياس أداء السوق أمام فئات المستثمرين المختلفة، وبما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية فى مجال إدارة مؤشرات أسواق الأوراق المالية.


ويضم المؤشر، بحسب ما ذكر على الموقع الرسمى للبورصة المصرية، أكبر 30 شركة من حيث السيولة والنشاط يتم ترجيحها برأس المال السوقى المعدل بنسبة التداول الحر للأسهم، ويتميز المؤشر بكونه يتفادى التركيز على صناعة بعينها، ومن ثم يوفر تمثيلا جيدا لمختلف الصناعات والقطاعات العاملة داخل الاقتصاد المصرى.

وتم احتساب المؤشر ابتداء من 1 فبراير عام 2009، بقيمة 1000 نقطة، ويقوم المؤشر بالجمع بين كل من أداء رأس المال السوقى وقيمة الأرباح المعلنة للشركات المدرجة بالمؤشر، كما يستخدم المؤشر آخر سعر بدلا عن سعر الإغلاق.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة