5 طرق لإزالة انتفاخ تحت العيونالغرفة التجارية بالفيوم تعلن دعمها لاستقرار مصرالسيسي من نيويورك: قوة إرادة الشعب المصري سر نجاح الإصلاح الاقتصاديالمجلس القومي ينشر بيان المرأة المصرية في اليوم العالمي للسلامالسيسي يشارك في مأدبة عشاء غرفة التجارة الأمريكية.. ويؤكد: نتائج الإصلاح تعود لإرادة المصريين"محدش يقدر يكسرلها كلمة".. أسرار في حياة "الست أمينة" في ذكرى وفاتهادار الأوبرا المصرية تحتفى بأعمال الموسيقار محمد الموجى أول أكتوبر المقبلفض أحراز 47 متهما فى إعادة محاكمتهم بـ"اقتحام قسم التبين".. اليومبعد حكم المشدد.. تعرف على أهم محتويات أحراز المتهمين بـ"أحداث العدوة""لجنة الفتوى بمجمع البحوث" توضح حكم صلاة الرجل مع زوجته لأجل ثواب الجماعةمحافظة القاهرة: تسكين 533 أسرة من "تل العقارب" بمساكن روضة السيدة الجديدةالسيسى يشارك فى مأدبة عشاء أقامتها غرفة التجارة الأمريكيةالسيسى: النتائج الإيجابية للإصلاح الاقتصادى تعود لقوة إرادة الشعب المصرىالسيسى: نتطلع لمزيد من مساهمة الشركات الأمريكية فى عملية التنمية بمصر"نعمة" فى دعوى طلاق للضرر: "تحملته 25 سنة ثم تزوج فتاة فى عمر ابنته"شكاوى المواطنين خلال الإجازة البرلمانية أمام البرلمان.. اعرف التفاصيلفى حماية الشرطة.. تأمين لقاء الأهلى وسموحة باستاد برج العرب بالإسكندرية10 أهداف للجامعات التكنولوجية الجديدة.. تعرف عليهاصحيفة: اتفاق ترامب وجونسون على إبرام اتفاق للتجارة الحرة بحلول يوليو المقبلإندونيسيا تكشف أسباب كارثة "الطائرة السيئة السمعة"

سحر نصر: الاستثمارات اليابانية في مصر حققت زيادة بنسبة 74.3%

-  
الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى - صورة أرشيفية

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، في مؤتمر عقدته السفارة اليابانية لدى القاهرة، بمناسبة قرب انعقاد مؤتمر طوكيو الدولى السابع حول التنمية الافريقية «التيكاد 7» نهاية الشهر الجاري، وذلك بحضور ماساكى نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة، والمهندس ابراهيم العربى، رئيس الغرف التجارية ورئيس الجانب المصرى في مجلس الأعمال المصرى اليابانى، إضافة إلى ممثلين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا»، وهيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو».

وقالت «نصر» إن مؤتمر التيكاد يعد منصة هامة تجمع العديد من الشركاء الدوليين لدعم إفريقيا وتطلعاتها التنموية، كما يمثل شراكة هامة بين مصر واليابان، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى هذا العام، مشيرة إلى التعاون بين مصر واليابان في إنشاء المتحف المصرى الكبير وفى إطار المبادرة المصرية اليابانية للشراكة في التعليم وإنشاء عدد من المدارس اليابانية في القاهرة.

ودعت الوزيرة، الشركات اليابانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر والتى تبلغ حاليا 880 مليون دولار في ظل وجود 106 شركات يابانية في مصر، مشيدة بما حققته الاستثمارات اليابانية في مصر خلال الأعوام الماضية، اذ ارتفعت بنسبة 74.3 % خلال العام المالى 2017-2018 لتبلغ 162.1 مليون دولار مقارنة بنحو 93 مليون دولار خلال 2016-2017.

من جهته، أكد سفير اليابان لدى القاهرة، أن مصر أحد أهم شركاء التنمية لبلاده في إفريقيا، خاصة في مجال التدريب من خلال استقبال المتدربين الأفارقة، موضحا أن مصر أجرت إصلاحات اقتصادية هامة بدأت تؤتي ثمارها مع تحسن المؤشرات الاقتصادية المختلفة، وهي عناصر تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية لمصر.

وأشار إلى أن مصر لديها إمكانيات وقدرات هائلة لاستقبال الاستثمارات اليابانية، لافتا إلى أن تحسن مناخ الاستثمار أدى إلى زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر، وقد أبدى رجال الأعمال اليابانيين اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في مصر.

وذكر أن مؤتمر «تيكاد 7» يهدف إلى تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري الياباني مع الدول الإفريقية، ويتضمن مناقشات حول تعزيز الصحة والتعليم والتغير المناخي وتمكين المرأة، ودعم الاستقرار والسلام والتنمية في القارة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تلعب مصر دورًا مهمًا في هذا السياق بصفتها رئيسًا للاتحاد الأفريقي.

فيما أشاد المهندس إبراهيم العربى، رئيس الغرف التجارية ورئيس الجانب المصرى في مجلس الأعمال المصرى اليابانى، بدور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، في حل كافة المشاكل التي واجهت المستثمرين اليابانيين في مصر، مشيرا إلى أن هناك مستقبل كبير للتعاون الاستثمارى بين مصر واليابان خلال الفترة المقبلة.

بدوره، أشار محمد أبوالعينين، عضو مجلس الأعمال المصرى الياباني، إلى أن قمة التيكاد تعد أحد أهم مؤتمر للعلاقات الأفريقية مع اليابان، موضحًا أن الفكر الياباني يمتاز بأنه فكر تنموي يهدف إلى بناء الأمم وإعداد البشر، مشيدا بالجهود التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي دائما يشدد على ضرورة حل جميع مشاكل المستثمرين اليابانيين والتي تم حلها بالفعل، ووجه الشكر إلى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي؛ لجهودها في خدمة البيئة الاستثمارية في مصر، واستخدامها الأساليب العلمية في التواصل مع المستثمرين، كما أن مكتبها مفتوح للجميع.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة