بالأبيض.. بسمة بإطلالة متميزة فى عرض فيلم سودانى بـ مهرجان الجونةالتربية الخاصة بتعليم شمال سيناء تطلق مبادرة "مدرستى انطلاقتى"مرتضى منصور يفتح النار على أوباما : لازم يريح شوية.. فيديوسمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصه التتويج بكأس السوبر المصري .. فيديوبكلمات مؤثرة هانى حتحوت ينعى مشجع الزمالك الطفل أدهم مسعد ويكشف تفاصيل حادث وفاته.. فيديوتحيا مصر.. أبناء الجالية المصرية بنيويورك يستقبلون الرئيس السيسي بالهتافات.. فيديوفيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهرطرح فيلم El Camino: A Breaking Bad Movie بعدد محدود من دور العرض 11 أكتوبروالد الطفل كمال ضحية بالوعة السلام يتهم رئيسا الحى والصرف الصحى بالإهمالنائب محافظ القاهرة: توفير 350 حقيبة وأدوات مدرسية لتوزيعها على الطلبة مجاناالجالية المصرية بأمريكا تقيم احتفالية كبيرة قبل وصول الرئيس السيسى نيويورك4 أرقام ارتبطت بمحاكمة المتهمين بـ"خلية داعش الجيزة"شاهد.. جمال الممشى السياحى بمدينة الغردقة بعد تطويرهالرئيس السيسى يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةتعرف على عقوبة نشر مادة إعلامية تحتوى على وجوه أطفال أثناء محاكمتهم جنائيافيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعيضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظاتلو عايز تتغير.. اعرف إزاى تخلى شخصيتك قوية فى 5 خطواتجمهور الاسماعيلى يبدأ اليوم تزيين الملعب بالجرافيتى

7 نصائح تساعدك على علاج متلازمة ألم اللفافة العصبية منها ممارسة الرياضة

   -  

متلازمة ألم اللفافة العصبية من الأمراض المزمنة التى تسبب ألم العضلات والأربطة،  ولا يوجد علاج محدد لهذا المرض، ولكن يمكن تخفيف الأعراض من خلال تعديلات نمط الحياة مثل: التغذية الصحية وتناول أطعمة تقلل الالتهاب وممارسة الرياضة، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح تساعدك على علاج متلازمة ألم اللفافة العصبية ، وفقاً لموقع "كلايفند كلينيك".

ومتلازمة ألم اللفافة العصبية تحدث بسبب ألم يرتبط باللفافة، وهى النسيج الضام الذي يغطي العضلات.

نصائح تساعدك على علاج متلازمة ألم اللفافة العصبية 

-تناول حمية البحر الأبيض المتوسط، وهى نظام غذائي مضاد للالتهابات يتضمن تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك، وهذا يزيد من مضادات الأكسدة ويقلل من الكربوهيدرات غير الصحية التي تعزز الالتهاب.

-ممارسة الرياضة،  لا تحتاج إلى ممارسة التمارين الشاقة ولكن يمكنك التحرك والنشاط  المستمر، عندما تكون عضلاتك غير نشطة، يؤدي ذلك إلى فقدان العضلات والالتهابات، كما أن من فوائد الرياضة أيضاً زيادة إفراز الإندورفين و الإنكفالين، وهى هرمونات السعادة التى تساعدك على التغلب على ضغوط الحياة مع الألم المزمن، والسباحة من أفضل التمرينات الرياضية للأشخاص الذين يعانون من ألم العضلات .

-النوم الجيد، الحصول على قسط كافٍ من النوم عالي الجودة يمكن أن يساعد في تقليل الألم الذي تشعر به خلال اليوم. حاول أن تذهب إلى النوم في نفس الوقت كل يوم وتحد من وقت مشاهدة التلفاز مباشرة قبل النوم.

-احصل على المزيد من فيتامين (د)، تحتاج العضلات والعظام إلى فيتامين (د) للبقاء في صحة جيدة ، ولكن قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من خلال الحمية الغذائية وحدها.، لذا التعرض للشمس يساعدك على الحصول على فيتامين (د) ، لذلك حاول قضاء بضع دقائق في الهواء الطلق والشمس كل يوم.

-الحفاظ على وزن صحي، تضع السمنة ضغطًا على مفاصلك، وتسبب ألماً، كلما قلت الحركة كلما زادت آلام العضلات لديك.

-الحفاظ على كتلة العضلات يساعد على تجنب الألم والالتهاب، ابحث عن تمارين سهلة لتقوية عضلاتك، مثل تمارين القرفصاء.

-الحفاظ على الهدوء وإدارة الإجهاد، حيث إن الإجهاد يسبب آلام العضلات والتعب، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على ممارسة الرياضة والنوم، يمكن لليوجا والتدليك زيادة تدفق الدم إلى العضلات وتقليل الالتهاب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة