فيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعيضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظاتلو عايز تتغير.. اعرف إزاى تخلى شخصيتك قوية فى 5 خطواتجمهور الاسماعيلى يبدأ اليوم تزيين الملعب بالجرافيتىاتحاد السلة يناقش عدد من الملفات الهامة في الجمعية العمومية اليومالزمالك يستعين بـ"فيديوهات" مباريات الاتحاد استعداداً لانطلاق الدورى"صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العاممواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبتإطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنينأبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائياليوم.. القوى العاملة تطلق 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب بالقرى والنجوعمضاعفات تزيد من خطر الإصابة بضيق الأوعية الدموية.. اعرفهاترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية.. "المجموعة المالية" فى الصدارة"أول يوم مدرسة" محور نقاش "4 شارع شريف" على الحياة.. غداًدراسة تكشف عن الاختلاف بين مواليد "القيصرية" و"الطبيعية"لتخريج قساوسة جدد.. كلية اللاهوت الإنجيلية تبدأ العام الدراسى الجديد غداحديقة الضباب.. صدور الترجمة العربية لـ رواية الماليزى "تان توان إنج"شجار على أسعار الفاكهة.. محاكمة 4 أشقاء بتهمة قتل بائع اليومبيومي فؤاد: معرفش الأم اللي تجيب كريم فهمي تجيب أحمد إزاي.. فيديو

ما بين مؤيد ومعارض.. جدل بين النواب حول وقف تكليف الصيادلة

   -  
حالة من التخبط وتضارب في التصريحات بشأن تكليف الصيادلة حيث يرى نواب أن وقف التكليف سيتم العمل من العام القادم وفقا لتصريحات وزيرة الصحة بينما يرى آخرون أنه لن يتم وقف التكليف وأن قانون التأمين الصحى الجديد الذي أصدره البرلمان يحتاج إلى صيادلة.

زيادة الأعداد

قال الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه تم وقف تكليف الصيادلة من العام المقبل، وفقا لتصريحات وزيرة الصحة التي أكدت هذا الأمر، لافتا إلى أن عدد الصيادلة كبير للغاية ولا بد من تقليل نسبة المقبولين في كليات الصيدلة.

وأضاف أن وقف التكليف سيطبق على الخريجين من العام المقبل وليس الملتحقون الجدد بالكليات، مشيرا إلى أن عدد الصيادلة المعينين وصل إلى نسبة كبيرة للغاية، ونحن في حاجة إلى تقليل هذه النسبة في الوقت الحالى.

وتابع: المعينون الحاليون كلفوا المستشفيات والوحدات الصحية، وفى حال الإحتياج يتم فتح باب التعيين مرة أخرى وعمل مسابقات، موضحا أن وقف التكليف، من المفترض أن يطبق من العام المقبل، ولن يتم تكليف الخريجين الجدد.

نظام فاشل

وتأييدا لهذا الرأي قالت إليزابيث شاكر عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه لا يوجد دولة في العالم ما يسمى بنظام التكليف مثلما يحدث في مصر بعد التخرج، مشيرة إلى أنه يتم التعاقد على الأماكن التي تحتاج إلى موظفين سواء أطباء صيادلة وغيره ولا يتم بطريقة التكليف.

وأضافت عضو صحة النواب لـ"فيتو"، أن التكليف يأتى بأشخاص ليس لديهم خبرة وهى فكرة فاشلة لا تأتى بما يحتاجه سوق العمل، لافتة إلى أن هناك أماكن لا تحتاج على سبيل المثال صيادلة وبها تكدس كبير وهناك أماكن بها عجز.

وتابعت: "الإعلان يكون على الأماكن الفارغة والتي تحتاج إلى موظفين سواء صيادلة أو غيره ومن يريد يتقدم وتجرى الاختبارات ويتم اختيار الأكفاء".

لن نسمح
ومن جانبه نفى الدكتور عصام الدين مأمون عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ما تردد عن إلغاء تكليف الصيادلة الفترة المقبلة، مؤكدا أن قانون التأمين الصحى الجديد الذي أصدره البرلمان يحتاج إلى خريجي الصيادلة.

وأوضح أنه لم يصدر قرارا رسميا بوقف تكليف الصيادلة حتى الآن.

وتابع: "لجنة الصحة بمجلس النواب لن تسمح بوقف تكليف الصيادلة، ولا بد من شرح أي موقف في هذا الإطار".

الصحة تعلن نتائج تظلمات تكليف الصيادلة
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة