5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا"نشرة الأخبار: السيسي يصل نيويورك.. وانطلاق العام الدراسي الجديد بـ 12 محافظةتراجع طفيف في تأخير القطارات اليوم السبتأحمد خالد موسى: "تخلصنا من جملة أنا مابدخلش أفلام عربي"15 معلومة.. تعرف على المشروع الأضخم فى مصر بـ شرق بورسعيدرابع أعلى نمو عالميًا.. مصر تتقدم 9 مراكز بمؤشر تنافسية السفر والسياحةرئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر تواجه محاكمة رابعة في قضية فسادوزير الإعلام اليمني: 21 سبتمبر يوم أسود لسيطرة الحوثيين على صنعاء في 2014موسكو تؤكد دعمها لوحدة ليبيا وبناء عملية سياسية تحت إشراف الأمم المتحدةبايدن يطالب بالكشف عن نص مكالمة لترامب قدم خلالها "تعهدا" غير لائق لزعيم دولة أجنبيةكيف تحجز فيلا بمارينا من الحكومة فى 15 خطوة؟مدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النومقرأت لك.. "الغابة النرويجية" رواية يخلط فيها "هاروكى موراكامى" الواقع بالخيالبعد دخوله الإستديو بنضارة شمس.. فهمى يروى حكايته مع هنا الزاهد وكرارةإحصائيات فريدة عن الدوري المصري رقم 60 قبل انطلاقه اليومأخبار الرياضة.. تصريحات مرتضى منصور النارية عقب الخسارة أمام الأهلي .. سمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصة التتويج بكأس السوبر.. اتحاد الكرة ينعى مشجعالمقاصة ينتظم في معسكر مغلق اليوم استعدادًا لأسوان فى الدورياختيار 3 مواقع لاغراق معدات قديمة لاستخدامها كمواقع غوص صناعية بالبحر الأحمرالسيسي يلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (تعرف على أبرز الملفات)

الأحباش يشدون رحال الحج لدير درنكة بأسيوط في ختام مولد العذراء (فيديو وصور)

   -  
تختتم محافظة أسيوط اليوم احتفالاتها بمولد السيدة العذراء مريم بدير درنكة بالجبل الغربي والذي يعد واحدا من أشهر المناسبات الدينية بالمحافظة بعد استمراره 15 يوما منذ 7 من أغسطس الجارى وهي المدة التي تواكب فترة لجوء العائلة المقدسة واتخاذها  من جبل درنكة في أسيوط ملاذا لها.

رصدت فيتو خلال احتفالات مولد السيدة العذراء استقبال الآلاف من الحجاج الأقباط والمسيحيين الأحباش حيث يعد دير درنكة قبلة الحجاج المسيحيين وتستقبل المحافظة في موسم احتفالات مولد العذراء عددا هائلا من الجنسيات المختلفة وخاصة من الإثيوبيين والإريتريين.

واستقبل الدير هذا العام عددا كبيرا من الأقباط على مستوى العالم فمثلما ينهى المسلمون حجهم بعد زيارة مكة المكرمة بالتوجه للمدينة المنورة عقب إتمام شعائر الحج يحج المسيحيون إلى الكنائس والأديرة بأسيوط ومنها كنيسة قسقام بدير المحرق وكنيسة دير العذراء مريم بمغارة بجبل درنكة، وتنوعت جنسيات الزائرين ما بين الأفارقة والإثيوبيين والصومال والسودان في المرتبة الثانية ويليهم مسيحيو فلسطين ولبنان وحتى الألمان والروس والفرنسيون.

مسلمات في خدمة "أم النور" باحتفالات دير العذراء بدرنكة بأسيوط (صور)

اعتاد الأحباش على الحج وشد الرحال كل عام لزيارة اديرة أسيوط ودير العذراء بدرنكة مصطحبين أطفالهم في إقامة الطقوس الخاصة من الإنشاد والترانيم والطواف وزيارة الهيكل وإشعال الشموع والتبرك بكنيسة المغارة وصحن الدير الذي لجأت إليها العائلة المقدسة.
الأحباش يشدون رحال الحج لدير درنكة بأسيوط في ختام مولد العذراء (فيديو وصور) الأحباش يشدون رحال الحج لدير درنكة بأسيوط في ختام مولد العذراء (فيديو وصور) الأحباش يشدون رحال الحج لدير درنكة بأسيوط في ختام مولد العذراء (فيديو وصور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة