اليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"إغلاق مدخل مدينة الشروق على طريق "القاهرة - السويس" لأعمال التطويرشخصية سوبر ماريو محور مدينة ملاهي جديدة في اليابانمحافظة القاهرة توقع بروتوكولا لتوصيل المرافق لعقارات أراضى الدولة المقننةطقس اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019 في مصر والدول العربيةوزير الأوقاف: حرص كل فرد على أخذ حقه دون تأدية واجبه يُضعف الدول (فيديو)مدين لك بالفضل.. رسالة هيثم شاكر إلى حميد الشاعري.. فيديوالمؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعامل بطوكيوكريم فهمى يشن هجوما على متابعيه بسبب ابنته: ناس كتير أوي محتاجه تربيةأخبار الفن.. حادث دينا عبد الله.. محمد رمضان يتحدى الداعين لوقفه عن الغناء.. هجوم على بنات كريم فهميشاهد.. دينا عبد الله في سيارة إسعاف بعد نجاتها من الموتتعليق غير متوقع.. أحلام ترد على أصالة بعد أزمة الـ بلوكفيديو| محمد هنيدي يكشف كواليس "الفارس والأميرة"في ذكراه المائة.. معرض لإحسان عبدالقدوس في "الجونة السينمائي"الأربعاء.. تنظيم قافلتين خدميتين وعلاج بالمجان شرق الإسكندريةصحة البحر الأحمر: حملات رش لمكافحة الأمراض المتوطنه شمال الغردقة اليومصور.. شاهد تايلور سويفت تستقل طائرتها مع صديقها جو الوين58 مليون دولار أمريكى إيرادات فيلم Angel has Fallen في الولايات المتحدةما بين "دلع" و"مخدة الراحة" محمد رشاد نجم أراب أيدول يواصل نشاطه الفنىالليلة.. صلاح يواجه نابولي لتجاوز "إخفاق ليفربول القديم"

حافظى على جنينك واعرفى علامات الولادة المبكرة.. منها ألم أسفل الظهر

   -  

الولادة المبكرة تشكل خطرًا كبيرًا على صحة طفلك، وتحدث الولادة المبكرة قبل 37 أسبوعًا من الحمل، ومع ذلك فإن الأطفال المولودين قبل 34 أسبوعًا معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بالأمراض المختلفة وتنتهي 75٪ من هذه الولادات بالوفاة، وفقاً لما ذكره موقع "مايو كلينيك".

علامات وأعراض الولادة المبكرة

عند ظهور أي من هذه الأعراض يجب عليك الذهاب إلى طوارئ أحد المستشفيات في أقرب وقت ممكن.

-تسرب السائل الأمنيوسي، إذا لاحظت الأم ذلك، فينبغي عليها زيارة الطبيب على الفور.

-تقلصات الرحم، الانقباضات المنتظمة والمتكررة، واحدة كل عشر دقائق، هي علامة على المخاض.

-تشنجات في الرحم، إذا كانت الانقباضات خفيفة، فقد تشعرين ببعض الألم في رحمك يمكن أن يخلط بينه وبين ألم البطن، خاصة إذا كان مصحوبًا بالإسهال.

- تغييرات في الإفرازات المهبلية، يمثل وجود كمية أو سمك أكبر، بما في ذلك التغيرات في اللون، علامة أخرى على الولادة المبكرة.

-إذا كانت المرأة معرضة لخطر الولادة المبكرة، فلا يجب التغاضي عن هذه الأعراض، حتى ألم أسفل الظهر الخفيف أو الضغط على الأعضاء التناسلية (كما لو كان الطفل يضغط لأسفل) قد يشير أيضًا إلى اقتراب الولادة.

مخاطر الولادة المبكرة

من المهم للغاية الانتباه إلى الأعراض السابقة، لإنقاذ طفلك قبل فوات الأوان، حيث إن تجاهل هذه الأعراض قد يسبب وفاة الجنين، لهذا هناك ارتفاع فى معدل الوفيات المرتبطة بهذا النوع من الولادة.

كما قد يعاني الطفل المولود مبكرًا من العديد من المشكلات إذا لم يتلق رعاية طبية عاجلة، وبالتالي، إذا كنتِ تشعرين بألم خفيف في الظهر، أو ضغط في الرحم، أو تغير الإفرازات، راجعى طبيبك فورًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة