وزيرة السياحة تبحث تأثير المتغيرات العالمية مع نظرائها بـ13 دولة٧٨٨ مليون جنيه حصيلة غرامات سرقة الكهرباء في 8 شهورتشييع جثمان الدكتور سعد جاويش من الجامع الأزهر (صور)مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية تنظر للوطن على أنه "حفنة تراب"رسائل السيسي لرؤساء الدول والحكومات وضيوف مؤتمر "أفريقيا 2019"4 توصيات هامة للحفاظ على أشجار المانجو بعد انتهاء موسم الحصادضبط محاولة تهريب 365 قرصا مخدرا بمطار القاهرة (صور)البيئة: ٥ ملايين دولار لدعم الشركات للحد من المواد المستنفذة لطبقة الأوزونضبط عملات أثرية بمطاري الأقصر وأسيوط (صور)انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضةنائبة كويتية: «يجب أن يدفع الوافدون ثمن الهواء الذي يتنفسونه‎»بوجاتي تكشف عن "Chiron +300" أسرع سيارة في العالم.. فيديو وصورمدير سوق الجمعة: إقبال متزايد على السيارات المستعملة نتيجة تراجع الأسعارهجوم أرامكو.. هبوط الأسهم السعودية وواشنطن تستعد بالبدائلنائب محذرًا: القمامة تنقل الأمراض والعدوى"الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات "الأوقاف" لإدارة مبناهابرلمانية الحركة الوطنية تعلن دعمها للمفاوض المصري في قضية سد النهضة#التسريب_الثاني_لزوجه_المقاول.. فضائح محمد على تجتاح السوشيال ميديا.. فيديوعقب مجازاته لكتابته دواء من الخارج.. استقالة أخصائي جراحة بمستشفى قويسنا بالمنوفيةللأسر الأكثر احتياجا.. الأورمان: نفذنا 12 ألف مشروع تنموي في الفيوم

المضادات الحيوية تؤدي للإصابة بسرطان القولون

   -  
المضادات الحيوية تؤدي للإصابة بسرطان القولون

مصراوى:-

أظهرت نتائج دراسة بريطانية جديدة زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون كلما زاد استخدام المضادات الحيوية. وتفيد تقارير منظمة الصحة العالمية بأن جرعات المضاد الحيوي قد تزايد تناولها بين عامي 2000 و2010 بنسبة 35 بالمائة لتصل إلى 70 بليون جرعة سنوياً وبحساب المتوسط يعني ذلك أن لكل إنسان 10 جرعات من المضاد الحيوي كل سنة، حسب ما جاء في موقع"24 الإماراتي".

ونُشرت أبحاث الدراسة في دورية "جت" المتخصصة في الدراسات الطبية للقولون، واعتمدت على البيانات الصحية في بنك المعلومات الطبية لـ 11.3 مليون إنسان في بريطانيا خلال الفترة بين عامي 1989 و2012.

وتوصل الباحثون إلى أن نسبة المصابين بسرطان القولون الذي سبق لهم تناول المضاد الحيوي تتراوح بين 69 و71 بالمائة خلال السنوات الـ 8 السابقة للإصابة.

وعند تدقيق النتائج تبين أن تناول البنسلين يرتبط بقوة بتزايد خطر الإصابة بسرطان القولون، بينما يرتبط تناول "تتراسيلين" بانخفاض هذا الخطر.

ويرجع ذلك إلى نوعية البكتريا التي يستهدف المضاد الحيوي القضاء عليها. وتتأثر صحة القولون بنوعية لبكتريا الصديقة التي تقتلها بعض أنواع المضاد الحيوي خلال محاربة الجراثيم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة