هجوم أرامكو.. هبوط الأسهم السعودية وواشنطن تستعد بالبدائلنائب محذرًا: القمامة تنقل الأمراض والعدوى"الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات "الأوقاف" لإدارة مبناهابرلمانية الحركة الوطنية تعلن دعمها للمفاوض المصري في قضية سد النهضة#التسريب_الثاني_لزوجه_المقاول.. فضائح محمد على تجتاح السوشيال ميديا.. فيديوعقب مجازاته لكتابته دواء من الخارج.. استقالة أخصائي جراحة بمستشفى قويسنا بالمنوفيةللأسر الأكثر احتياجا.. الأورمان: نفذنا 12 ألف مشروع تنموي في الفيومشائعات.. أمن بورسعيد يوضح حقيقة اختفاء رضيعة من والدتهالمواجهة الأمطار.. محافظة المنوفية تستعد للتغيرات المناخيةمحافظ أسوان يوجه بإعداد تقرير عن أدخنة مصنع كيما القديم.. فيديو وصورلضمان ممرض متميز.. اختبارات نفسية وطبية ولغة للمتقدمين لمدرسة التمريض بطور سيناءبعد مصرع شخصين وإصابة 20.. إزالة عقار عزبة فرعون بالإسكندرية.. صورالأجهزة الأمنية تفحص 75 شقة مفروشة و11 فندقا شعبيا بالغردقةوفد جامعة فيينا الطبية يزور جامعة النهضة لتنفيذ الشراكة فى مجال التعليم الطبى"البحث العلمى قاطرة التنمية".. تعرف على الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيافي التباساتِ المشهدِ النَقديّ العربي (2/1)4 أمور تعلمناها من خسارة الزمالك في السنغال.. سلاح جديد وإنذار مبكرمباشر في الكونفدرالية – ماليندي سيتي (0) المصري (0) وادي يهدر الفرص7 أعراض إذا وجدتها.. تجنب تناول الطماطمالتفتيش الصيدلي يحرر محضرين ضد شخصين لمزاولتهما مهنة الصيدلة

"السكة الحديد" تطالب بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة عن حماية المال العام

   -  
قال المهندس سامي عبد التواب نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للمسافات القصيرة والطويلة، إن حماية الممتلكات العامة مثل قطارات السكك الحديدية مسئولية مجتمعية مشتركة.

وطالب في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية «النهار»، وزارة الأوقاف بأن تكون خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "كيفية الحفاظ على المال العام".

وأوضح أن أحد قطارات هيئة السكك الحديدية تعرض للقذف بالطوب من الأطفال، وهو ما أجبر السائق التوقف والاستعانة بسائق آخر، موضحا أنه تم تخصيص عامل لمراقبة دورات المياه بعد سرقة الحنفيات.

وأكد: "أقسم بالله مستعد أمر على كل راكب واطلب منه الحفاظ على زجاجات القطارات.. أحد السياح أقام دعوى قضائية ضد هيئة السكك الحديدية، لإصابته بعد تعرضه للقذف بطوبة".

وكانت هيئة السكة الحديد، حذرت من عدم وقوف القطار الذي يجرى رشقه بالحجارة في المحطة التي رُشق في محيطها، مطالبة المواطنين بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية؛ لأنه مملوك لجميع المواطنين، ويخدم ملايين الركاب.

يأتي ذلك بعد تكرار ظاهرة رشق القطارات بالحجارة من قبل الأطفال، خاصة على خطوط الضواحي، ما يعرض الركاب وسائقي القطارات للخطر، كما يتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات، ويتم إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، ما يشكل عبئا على تلك الميزانية الموجهة إلى الصيانة الدورية، بالإضافة لاستكمال المشروعات الضخمة والتعاقدات الخاصة بالعربات والجرارات الجديدة التي تم التعاقد عليها والتي تعتبر الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.

السكك الحديدية تراجع طاقة التشغيل أثناء عيد الأضحى المبارك

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة