أخبار ماتفوتكش.. مستجدات مفاوضات سد النهضة وتراجع الدولار وارتفاع النفطغدًا.. آخر فرصة لتقدم طلاب الشهادات الأجنبية فى "تقليل الاغتراب"أبرز 10 مشروعات قوانين مؤجلة للحسم فى الدور البرلمانى الخامساحذر.. تركيب رادارين أعلى محور صفط اللبن لمراقبة السرعات الجنونية تجنبًا للحوادثاليوم.. محافظ القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع بنك التنمية الصناعيةشبورة صباحية ومائل للحرارة على الوجه البحري.. تعرف على توقعات طقس الثلاثاءألوان الباستيل تسيطر على عرض أزياء إميليا ويكستيد فى أسبوع الموضة بلندنفي عيد ميلادها.. علامات سينمائية بارزة في مسيرة عبلة كاملللمرأة.. أعرفى حقوقك فى قانون العمل وأبرزها إجازة الوضع"كاميرات المراقبة " تكشف المتهم بسرقة الشقق فى وادى حوفوفد اتحاد الكرة يعود من السعودية بعد المشاركة فى عمومية الاتحاد العربىقلق فى الزمالك من غموض مدرب الأهلى قبل مواجهة السوبرالأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبربعد التوصية بالإيقاف عامين.. وزير الرياضة يرفع حالة الطوارئ لبحث أزمة رفع الأثقالمواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاءالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الثلاثاء"إزاى تختار البنك إللى تتعامل معاه؟" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"فرص الاستثمار بصناعة الحديد السعودية على طاولة المؤتمر الدولى للصلب"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها

في واقعة طرد مريض الإيدز.. فصل عاملين ومجازاة طبيب بـ كفر الزيات

   -  

أصدر الدكتور عبد القادر الكيلاني وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، اليوم، توجيهاته إلى الدكتور أيمن الملاح المدير الإداري بمستشفي كفر الزيات بضرورة فصل عاملين ومجازاة الطبيب "النائب" الإداري بخصم 10 أيام من راتبه لتورطهم بالتقصير والإهمال فى واقعة طرد مريض مصاب بالإيدز الى خارج أبواب المستشفي فى ثاني أيام إجازة عيد الأضحي الماضية.

وأضاف عبد القادر الكيلاني أن المريض يجري له الفحوصات والرعاية الصحية والعلاحية بأقسام العزل بالعناية المركزة بمستشفي الحميات فضلا عن توفير الأمصال والتحصينات العلاجية لوقايته من أخطار الإدمان.

وأكد عبد القادر الكيلاني فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن المريض لم يثبت اصابته بمرض نقص المناعة "الإيدز" وحاليا نوفر له الفحوصات الطبية والعلاجية وإجراء التحاليل الطبية والأشعات المقطعية على المخ والخلايا العصبية ويجري علاجه بمستشفي الحميات بطنطا .

وأضاف"الكيلاني " أن المريض يعاني من التهابات فى الأوردة والشرايين بأطراف اليد والقدم جراء استخدامه لحقن جرعات الإدمان بشكل مستمر، مما جعلت تلك الأطراف تنزف بشكل تلقائي وتسبب فى نقص نسب الهيموجلوبين "ضغط الدم" وهو ما قد يعرضه للهبوط الحاد في الدورة الدموية.

وأشار عبد القادر الكيلاني إلى أن المريض يتم توفير الأمصال الدموية والبلازما الكافية لعلاجه من أخطار وعواقب تجربته فى الإدمان التى استمرت لعدة سنوات متتالية وتسببت فى إصابته بالضعف العام لوظائف الجسم والهزيان المستمر.

كان المريض "محمد . ط " 48 سنة قال فى وقت سابق إنه يعاني من هبوط فى الدورة الدموية بشكل مستمر ما دفعه للتوجه الى أبواب المستشفى، مضيفا "اخبرتهم اني اعاني من مرض الإيدز فأصاب الطلاب وفنيات التمريض حالة من الهلع".

واستشهد صاحب واقعة الطرد انه يعمل عامل باليومية على باب الله لكسب قوته بالحلال من خلال الجلوس فى شوارع والميادين أمام إشارات المرور وأماكن انتظار السيارات من أجل غسل ومسح السيارات مقابل مبالغ زهيدة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة