تشكيل بيراميدز لمواجهة إنبي بالدوريالإسماعيلي يفوز على الجونة بهدف في بداية مشواره بالدوريعبد الرحمن مجدي: الإسماعيلي استحق نقاط مباراة الجونة عن جدارةالمصري يختتم استعداداته لحرس الحدود بإستاد السويسالإسماعيلي يرفض الراحة قبل مواجهة الأهلي الليبي بالبطولة العربيةوزير الشباب والرياضة يرشح "عفيفي" لعضوية قصور الثقافةبيراميدز يتقدم على إنبي بهدف عمر جابر في الشوط الأولسبب عدم احتفال عمر جابر بأول أهدافه في الدوريبخطوات سهلة ومن غير أسيتون.. إزاى تتخلصى من طلاء الأظافرفيديو .. عمر جابر يحرز الهدف الأول لبيراميدز فى الدوري بمرمى انبيأرقام .. "ضربة البداية" نحس الجونة للموسم الثامن بعد الهزيمة أمام الإسماعيليفيديو ..الشوط الأول.. بيراميدز يتقدم على إنبي بهدف فى الأسبوع الأول للدوريالفحص الطبى يكشف غياب عبد الغنى عن الزمالك أمام جينيراسيوندورى 2003..تعادل القطبين.. فوز إنبي و بيراميدز على المقاولون والإسماعيليسوبر كورة يكشف رسالة ميتشو للاعبى الزمالك بعد خسارة السوبرإنقاذ اليوم .. شاهد كيف تصدي حارس إنبي لتسديدة عبدالله السعيدبتروجت والترسانة يتنافسان على ضم أيمن حفنى20 لاعبا فى قائمة طنطا استعدادا لوادى دجلةمحافظ جنوب سيناء يتابع تطوير طريق سكن العاملين بشرم الشيخ (صور)وفد وزارة الشباب يتفقد حمام سباحة مركز ميت غمر بتكلفة 7.5 مليون (صور)

جامعة أسيوط: إنشاء أول معمل لاختبارات ذوى الإعاقة السمعية والبصرية بمصر

   -  

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على ما توليه إدارة الجامعة من دعم ورعاية لأبنائها من الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وإطلاقها العام الماضى لمبادرة تهدف إلى إعلان جامعة أسيوط جامعة صديقة لهم وهو ما يأتى متوافقًا مع إستراتيجية الدولة وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لذوى الإعاقة بشتى صورها .

وأشار الجمال، إلى أنه فى إطار تلك المساعى شهدت الجامعة اتخاذ عدد من الإجراءات من شأنها إدماج الطلاب مع أقرانهم وتهيئة البيئة الجامعية لهم على النحو الأمثل بما يهدف إلى تسهيل حركتهم وانتقالاتهم، كاشفًا عن أنه جارى تجهيز أول مركز بالجامعة لرعاية ذوى القدرات والاحتياجات الخاصة وكذلك إنشاء أول معمل على مستوى الجمهورية متخصص لاختبارات ذوى الإعاقة السمعية والبصرية.

وفى هذا الإطار كشف الدكتور شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن مشاركته فى اجتماع موسع مع السيدة كوينزى ديرمودى مديرة مشروع منح الجامعات الحكومية بهيئة الإيمديست وذلك بحضور الدكتور محمد حسين موسى مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة ونائبته الدكتور دعاء مصطفى والذى ضم أيضا ممثلين عن مؤسسة حلم للتعليم والتدريب والاستشارات وهى الأطراف الشريكة فى إنشاء مركز ذوى الإعاقة الخاصة بالجامعة وكذلك بحضور ممثلين عن جامعات القاهرة، الإسكندرية والمنصورة وعين شمس .

وأعلن الدكتور شحاته غريب أنه تم خلال اللقاء عقد اجتماع أونلاين عن طريق الفيديو كونفراس مع المختصين بجامعة مونتانا الأمريكية والتى تُعد واحدة من أهم الجامعات الأمريكية الذى نجحت فى تحقيق نجاحًا مشهودًا فى دعم ورعاية الطلاب ذوى الإعاقة عن طريق مركزها المتطور فى ذلك المجال، مشيرًا إلى أنه تم خلال الاجتماع الموسع ترتيب زيارة لممثلين عن الخمسة جامعات مصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 9 سبتمبر القادم إلى 20 سبتمبر وذلك على نفقة الايمدايست، وذلك للتعرف على تجربة جامعة مونتانا الناجحة فى ذلك المجال والاستفادة بها فى تجهيز وعمل مركز ذوى الإعاقة فى جامعة أسيوط والجامعات المصرية الشريكة فى المشروع . 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة