ضبط 350 عبوة عصير مجهولة المصدرفي سوهاججامعة الإسكندرية تصل لنهائيات أكبر مسابقة عالمية عن الوعىوزير الشباب ومحافظ الدقهلية يشهدان ختام دورة الصداقة السنوية بأجاصحة الشرقية: نسب التجريع بحملة البلهارسيا تقارب مليون مواطنوفد المنيا يوزع 700 جائزة علي الطلبة من حفظة القرآن الكريمبالفيديو - عاد إليكم من جديد.. بوفون يتألق ويقود يوفنتوس لفوز صعب على فيروناالتشكيل - جريزمان وسواريز في هجوم برشلونة ضد غرناطة.. وميسي احتياطيلاعب الإسماعيلي: لا يمكن أن نمر بموسم آخر سيءمباشر في إيطاليا - ميلان (0) - إنتر (0).. هدف ملغي للروسونيريمباشر الدوري الإسباني - غرناطة (1)-(0) برشلونة.. هدف أول بعد مرور 63 ثانيةبالفيديو - لايبزج يواصل عروضه بثلاثية في بريمن ويحافظ على الصدارةالأهلي لـ في الجول: عنصر جديد انضم لجهاز فايلرعرض خاص للفيلم المصري "لما بنتولد" في مهرجان الجونة بحضور أبطالهناهد السباعي: سعيدة بحضور مهرجان الجونة السينمائينجوم الفن في احتفالية الشراكة بين مهرجان الجونة و Facebookيوسف الحسيني عن مصر في عهد الإخوان: كنا شبه منبوذين من الدولالسعودية: سنرد على هجوم أرامكو في الوقت المناسبالخشاب: الجزيرة مؤسسة صهيونية مستعربة لوأد المقاومة الفلسطينيةحافظ على مسافة الأمان.. نصائح للتعامل مع الشبورة المائية صباحًاالكويت تؤكد ضرورة محافظة الجيش على جاهزيته فى ظل أوضاع المنطقة

علماء يطورون اختبار دم جديد يتنبأ بالوفاة خلال السنوات العشر القادمة بدقة 80٪

   -  

طور الباحثون فحص دم يمكن أن يتوقع فرصتك للموت في السنوات العشر القادمة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشف العلماء في ألمانيا عن 14 علامة بيولوجية في الدم يبدو أنها تؤثر على خطر الوفاة ، بعد تحليل 44000 شخص.

وقال العلماء أن المؤشرات الحيوية ترتبط بكل شيء بدءًا من المناعة والسيطرة على الجلوكوز وحتى الدهون والالتهابات.

ووجدت تجربة على المؤشرات الحيوية أنها كانت دقيقة بنسبة 83% في التنبؤ بما إذا كان شخص ما سيموت في السنتين التاليتين إلى 16 عامًا.

ويأمل العلماء أن النتائج قد تؤدي إلى فحص الدم قد تستخدم يوم واحد لتوجيه علاج المريض، مثل تقييم ما إذا كان شخص مسن ضعيف للغاية لعملية جراحية.

وقد وصف الخبراء الدراسة بأنها "خطوة مثيرة" ، لكن التشديد على إجراء مزيد من الأبحاث مطلوب قبل أن يمكن استخدام الاختبار في "الحياة الحقيقية".

ويمكن للأطباء عمومًا أن يتنبؤوا بما إذا كان شخص ما سيموت خلال العام المقبل بناءً على عوامل مثل ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

ومع ذلك ، فإن تقييم مخاطر الوفيات لدى الشخص على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة سيكون أكثر "تعقيدًا" ، كما كتب الفريق في مجلة Nature Communications.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة