فيديو.. 10 مشاهير جدد أمام النيابة الكويتية فى قضية مشاهير غسيل الأموالعلماء يكتشفون علاجا فعالا القضاء على الصلعقلبى بيتقطع على لبنان.. ريم مصطفى تدعم بيروت عبر السوشيال ميديابطلوا فتي.. أحمد زاهر يرد على منتقدي فيلمه زنزانة 7إسعاد يونس تتضامن مع بيروت.. شاهدبعد 3 ساعات من طرحها.. عمرو دياب يحذف أغنيته الجديدةبكلمات مؤثرة.. يسرا تساند بيروت في محنتها بعد الانفجارنقل نادين نجيم إلى المستشفى متأثرة بإصابتها في انفجار لبنانبعد انفجار بيروت.. أصالة توجه رسالة مؤثرة لـ لبنانبـ صورة ودعاء.. هاني شاكر يتضامن مع لبنان بعد انفجار بيروتاقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الأربعاءالأولى ثانوية عامة نظام الدمج: توقعت النتيجة.. وكورونا كان حافزًا لي.. فيديوالأولى على مستوى الجمهورية مكفوفين: كورونا كان يمثل عبئًا علينا.. فيديوانتشال جثة عامل توفي غرقا في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةفصلوا رأسه عن جسده.. «فين حق دكتور اسلام» حملة لزملائه تتصدر «تويتر»ضبط مرتكب واقعة مقتل عامل بالفيوملماذا لا يشعر بعض الناس بأعراض كورونا رغم إصابتهم؟تناول حبوب منع الحمل يمكن أن يعرض النساء لخطر أكبر للوفاة حال الإصابة بكورونابعض مسكنات الألم الشهيرة تسبب أضرارا صحية على الجسمفوائد القرنفل على صحة الجسم وحمايته من الامراض

مجلس ضمان الجودة بجامعة سوهاج يقر خطة العمل القادمة

   -  

عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اجتماعاَ تنسيقياَ مع أعضاء مجلس إدارة مركز ضمان الجودة بالجامعة، بحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، المحاسب أشرف القاضى أمين عام الجامعة والدكتور أيمن عبد الحميد مدير مركز ضمان الجودة، وذلك لبحث آليات تنفيذ خطة متابعة وتقويم الأداء فى كافة أنشطة الكليات، التعليمية والبحثية والخدمية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الجامعة على ضرورة وضع خطة محددة للمتابعة والدعم الفنى والمراجعة الداخلية المستمرة للكليات، كما اعتمد مجلس الإدارة  تشكيل لجان لمتابعة منظومة ضمان الجودة بالكليات لتقديم الدعم الفنى الكامل لها، ومساعدتهم فى التقدم لنيل الاعتماد، مشيراً إلى إنه خلال العام 2018/2019، تم تدريب ما يقرب من 1100 من الهيئة التدريسية ومعاونيهم على موضوعات تتعلق بضمان الجودة والاعتماد منها" الاعتماد البرامجى - التقويم الذاتى وكتابة الدراسة الذاتية للبرنامج الدراسى - التخطيط الاستراتيجى - معايير اعتماد مؤسسات التعليم العالى - استراتيجيات الإبداع وتطبيقات التكنولوجيا فى التعليم الجامعى - خريطة المناهج الدراسية ونواتج التعلم - اسس وتطبيقات المعايير الاكاديمية والمعايير المرجعية - متطلبات الامن والسلامة فى ضوء معايير ضمان الجودة - تصميم الاختبارات الالكترونية فى ضوء معايير ضمان الجودة - استراتيجيات التعليم والتعلم والتقويم فى ضوء معايير ضمان الجودة "

وأوضح عزيز إنه  تدريب 24 عضو هيئة تدريس على المراجعة الخارجية، و44 مراجع داخلى، مضيفا إنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على إقامة الملتقى السنوى للقيادات وضمان الجودة خلال شهر أكتوبر القادم.

ومن جانبه أوضح الدكتور أيمن عبد الحميد إنه تم مناقشة خطة المتابعة والدعم الفنى لمنظومة ضمان الجودة بالكليات وإقرار آليات التنفيذ وتشكيل فرق العمل المختلفة، إلى جانب ذلك التأكيد على استمرار تنظيم الدورات التدريبية لبرامج الجودة والتأهيل للاعتماد وفق خطة متكاملة للتدريب تشمل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والاداريين والفنيين بالجامعة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة