فى عيد ميلاد تومى لى جونز الـ73.. تعرف على سر تقديمه إعلانات فى اليابانفيديو.. شعبان عبد الرحيم يهاجم الهارب محمد على بأغنية "حتة ممثل فاشل"شاهد.. كيف احتفلت أسرة فيلم "لص بغداد" بعيد ميلاد محمد إمام وياسمين رئيسفى عيد ميلاد توم هاردى.. حكاية تاتو رسمه على ذراعه باسم ليوناردو دى كابريواليوم.. ناصيف زيتون يحيى حفلا غنائيا بساحة الأمويين بسورياأبوضحكة جنان غنى تحت تهديد السلاح.. مطبات فى حياة اسماعيل ياسينعبدالخالق ممثلاً لوزارة الشباب والرياضة في قرعة بطولة سي آي بي للإسكواشيوفنتوس يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطالقرار جديد من اتحاد الكرة بشأن مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى السوبر22 لاعبا في معسكر منتخب الشباب استعدادا للسعودية وعمانصافرة ألمانية لإدارة موقعة ليفربول ونابولي في دوري أبطال أوروباالزمالك يحدد موعد مباراة الإياب أمام جينيراسيون السنغالىهدية خاصة من نادي كانو سبورت لرئيس الأهلي .. تعرف عليهاوادى يحرز هدف المصرى الأول فى شباك ماليندى بالكونفيدراليةحسن على يحرز الهدف الثانى لـ لمصرى فى شباك مالندى بالكونفيدراليةرئيس "الوفد" يوقع بروتوكولا مع هيئة تعليم الكبار لمحو الأميةخبير أمني: نجاح مؤتمر الشباب الـ 8 أصاب التنظيمات الإرهابية بالتخبطأسعار العائد على الشهادات الإدخارية في 6 بنوك"الداخلية البريطانية": جونسون ملتزم بالتوصل لاتفاق الخروج من بريكستعاجل.. 16% نسبة المشاركة في انتخابات رئاسة تونس حتى منتصف اليوم

محافظ القليوبية: مخالفات رادعة على محاولات حرق قش الأرز لمكافحة السحابة السوداء

   -  

ناقش الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم، التحديات التى تواجها المحافظة للحد من السحابة السوداء والآثار السلبية التى تنتج عنها كالإحتباس الحرارى وتلوث الهواء، وأهم العوامل التى تسببها وعلى رأسها حرق قش الأرز، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام، واللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد، والدكتور صلاح الشريف مستشار الوزيرة لقطاع فروع إدارات البيئة بالمحافظات، والمهندس هشام الجمل رئيس الإدارة المركزية بوزارة البيئة، وأحمد الخيال مدير إدارة المخلفات بوزارة البيئة.

وأكد المحافظ، أنه لا رجعة فى توقيع مخالفات زراعة الأرز من أجل الصالح العام وأن تنظيم زراعته تخضع لحسابات اقتصادية ولا تؤثر على الكميات المطلوبة من المحصول، مضيفا أننا نبذل جهودا كبيرة لجمع القش وأننا نراهن على وعى الفلاحين، ونحافظ بكل السبل على بيئة نظيفة وصحية خالية من كافة أنواع التلوث.

وشدد محافظ القليوبية، على أن الحفاظ على البيئة مسئولية الجميع، مشيراً إلى أن الدولة تبذل كل الجهود وتوفر كافة الإمكانيات لدعم الفلاح، موضحاً أننا نعمل على محاربة جميع أنواع المخلفات والاستفادة منها وليس حرقها.

وناقش مستشار وزيرة البيئة خلال الاجتماع، آليات مكافحة السحابة السوداء بدء من الاستعدادات بالفروع الإقليمية، كيفية التوعية الاستباقية لموسم الأرز والاستعداد لمكافحة السحابة السوداء، فضلا عن تشكيل غرفة عمليات والاستعانة بمحطات الرصد للملوثات دعم شباب الخريجين لفتح مواقع تجميع قش أرز والدعم بـ50 جنيها مقابل كل طن، توفير كافة المعدات المطلوبة لجمع القش من جرارات ومكابس ومفارم للإيجار بأسعار رمزية، وتفعيل حملات قياس عوادم سيارات، وحملات التفتيش على الصناعات، والتنسيق مع مختلف الجهات ومديريتى الزراعة والأمن وأقسام المرور والدفاع المدنى وشرطة المسطحات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة