سلطنة عمان تدين هجوم أرامكو: تصعيد لا طائل منهالحريري: الإصلاح الاقتصادي في لبنان يتطلب وقتا وجهدازلزال انتخابي في تونس.. "اشمئزاز" من السياسيين سبب صعود "الرجل الآلي"جريفيث: تبني الحوثيين لهجوم أرامكو يبعد اليمن عن السلامشبكة أمريكية: استهداف أرامكو تم بـ20 طائرة مسيرة و10 صواريخ كروزوزير الطاقة الأمريكي: إيران تتسبب في "دمار هائل" في الشرق الأوسطالبحرين تدين الهجوم على منشأتي أرامكو بالسعودية: اعتداء آثممقتل شخص وإصابة آخر في إطلاق نار بمقاطعة أونتاريو الكنديةالمصرية للاتصالات: سرعة الإنترنت في مصر ارتفعت 53% في آخر 6 أشهرخيانة وطائفية.. جرائم الكتائب وإسرائيل ضد أبرياء صبرا وشاتيلا6 آلاف طفل معرضون للخطر بسبب حريق كاتدرائية نوتردام.. اعرف التفاصيلعروض مسرحية متنوعه ضمن فاعليات مهرجان الهواه بالإسكندريةبالأسماء.. حركة تنقلات النيابة الإدارية في العام القضائي الجديدتأجيل محاكمة 555 متهمًا بقضية "ولاية سيناء4" لـ23 سبتمبرالمستشار "طه كرسوع" أمينا عاما لمجلس الدولة بعد قبول اعتذار "عبد الفتاح"هنا الزاهد تنشر صورًا مع شقيقتيها.. وآيتن عامر: "3 قمرات""قرار صعب إني أقتل طفلي".. عمرو سلامة يكشف سبب حذف مشهدانتشال التميمي: نعلن أسماء أعضاء لجان تحكيم الجونة السينمائي كاملة غدًاصلاح بن البادية.. غير اسمه بسبب عائلته الصوفية وشارك المليجي بطولة فيلمإيرادات الأحد.. "it: chapter two" الأول و"Official secrets" بالمركز التاسع

غدا.. ختام فاعليات المعسكر التدريبي لتنمية العمل التطوعي لدى الشباب ومكافحة المخدرات

   -  
مكافحة الإدمان

يختتم فاعليات المعسكر التدريبي لإعداد وتأهيل القيادات التطوعية من الشباب لدى الصندوق بكافة المحافظات، غدا الخميس، فاعلياته، بحضور ممثل من وزارة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وذلك فى إطار اليوم العالمى للشباب حيث استمر المعسكر على مدار 4 ايام بمحافظة الاسكندريةّ فى الفترة من 19 الى 22 أغسطس .

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن المعسكر يهدف الى استثمار طاقات الشباب الإيجابية وإعداد برامج تدريبية تؤهلهم كقيادات للعمل التطوعى ،كما يهدف المعسكر إلى زيادة قدرات الشباب المعرفية والمهارية في مجال خفض الطلب على المخدرات، ﻭانه يتم إعداد مجموعة من القيادات الشابه الذين تم اختيارهم كقيادات فى العمل التطوعى بالمحافظات المختلفة وتنفيذ مبادرات ميدانية للتواصل المباشر مع الجمهور وتعريفهم بالصندوق وخدماته الوقائية والعلاجية والرد على الاستفسارات التي تدور في الآذهان عن طبيعة مرض الإدمان وإمكانية العلاج من خلال الخط الساخن 16023 وذلك فى ظل حرص واهتمام القيادة السياسة بالشباب ودعمهم باعتبارهم مستقبل مصر وحاضره .

وأضافت انه يتم تدريب الشباب أيضا على مهارات حل المشكلات ومهارات تقدير الذات والتفكير الإيجابي والتواصل، وكيفية تواصل الشباب مع أقرانهم لإقناع من يدمن المواد المخدرة بالتوجه إلى الخط الساخن لتلقي العلاج بالمجان وفي سرية تامة خاصة بعد وصول عدد المتطوعين من الشباب لدى صندوق مكافحة الادمان الى ما يقرب من 28 ألف شاب وفتاة .

من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى ، انه يتم تدريب القيادات من الشباب على المحتوى المعرفي لقضية الإدمان وتعاطي المخدرات وأنواعها وتأثيراتها، وكذلك الأفكار والمعتقدات الخاطئة ومسببات الإدمان والوقوع فيها وكيفية الوقاية منها، وذلك من خلال اختيار أفضل الكوادر لتكوين وحدات تطوعية بجميع المحافظات ، ويتم تأهيل هؤلاء الشباب لتمثيل الصندوق في الملتقيات الشبابية واللقاءات الكشفية والجوالة وكافة فاعليات وأنشطة الصندوق .

كما يتم تدريب الشباب على كيفية إدارة العمل التطوعى وأيضا كيفية إعداد برامج توعوية عن مكافحة تعاطى المخدرات وتنفيذها بهدف إعداد جيل من الشباب قادر على تحمل المسؤلية واتخاذ القرارات الصحيحة فى مكافحة المخدرات فى ضوء رؤية مصر 2030 .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة