الحريري: الإصلاحات لا تعني الضرائب.. والسياسيون مشغولون بمصالحهم فقطوزير الخارجية اللبناني: نحن أمام الانهيار الكبير أو الإنقاذ الجريءتحطم طائرة استطلاع بدون طيار تابعة للجيش الألماني في ماليالحريري يمهل السياسيين 72 ساعة للعودة بحلول للأزمة في لبنانالحريري لشركائه: 72 ساعة لحل الأزمة في لبناناردوغان: لن أنسى رسالة ترامب والرد عليها لم يحن بعدإصابة 7 أشخاص في طرابلس في إطلاق نار خلال مظاهرة بلبنانلبنان: إغلاق المدارس والجامعات غدًا بسبب التظاهرات"قررت قلب الطاولة على نفسي".. 22 رسالة من الحريري للشعب اللبنانيخريطة الطريق بين حكومة السودان والحركة الشعبية تشمل 3 ملفات للتفاوضالسعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنانبعد خطابه للبنانيين.. الحريري يطلق هاشتاج "#٧٢ساعة"ترامب: أردوغان أكد عزمه وقف إطلاق النار في شمال سورياجونسون يتوقع "تصويتًا غير حاسمًا" بشأن بريكست غدًاحدث في 8 ساعات| مصر لن تقبل المساس بحقوقها المائية.. والحكومة ترد على 12 شائعةوفد "القومي لحقوق الإنسان" يزور سجن النساء بالقناطرأعضاء لجنة "حقوق الإنسان" بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية"ملابس خارجة عن الآداب".. الآثار توضح حقيقة تصوير أفلام إباحية في الكرنكمجموعة الأهلي – الأزمات مستمرة في سوسة.. استقالة رئيس النجم الساحليموجز لأهم الأنباء من «بوابة الأهرام» اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 | فيديو

أستاذ علوم سياسية: ترامب سيعيد علاقة الصين بالولايات المتحدة

-  
"أستاذ علوم سياسية: ترامب سيعيد علاقة الصين بالولايات المتحدة"

قال الدكتور أشرف سنجر أستاذ العلوم السياسية، إن المنظمة الدولية كانت تعاني من إهمال شديد من السياسة الخارجية الأمريكية  في السنوات السابقة، لكن الإدارة الأمريكية الآن تحاول أن تبني في سياستها الخارجية بعض الاهتمام ليكون للأمم المتحدة الدور في مشاريع السياسة الخارجية الأمريكية.

وأضاف "سنجر" خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" أن الصين تطلب من أمريكا أن تعزز من قواتها الدبلوماسية عبرالمجتمع الدولي، وهذا ما قد يحدث في المستقبل القريب، لأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعيد صياغة علاقتها مع الأمم المتحدة. 

وأشار "سنجر" إلى أن السياسة الخارجية الأمريكية تحركت بشكل منفرد في قضايا خارجية كثيرة دون الإرتكاز على الأمم المتحدة، وأن السياسة العالمية تمر بمرحلة سيولة تتطلب إعادة النظر إلي إدارة هندسة العالمية، لأن الولايات المتحدة الأمريكية تواجه تحديات بإعتبارها القوات المهيمنة في الفترة الحالية والقادمة، بعد التحدي الذي تواجهه من الصين في منطقة كبيرة من العالم. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة