التربية الخاصة بتعليم شمال سيناء تطلق مبادرة "مدرستى انطلاقتى"مرتضى منصور يفتح النار على أوباما : لازم يريح شوية.. فيديوسمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصه التتويج بكأس السوبر المصري .. فيديوبكلمات مؤثرة هانى حتحوت ينعى مشجع الزمالك الطفل أدهم مسعد ويكشف تفاصيل حادث وفاته.. فيديوتحيا مصر.. أبناء الجالية المصرية بنيويورك يستقبلون الرئيس السيسي بالهتافات.. فيديوفيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهرطرح فيلم El Camino: A Breaking Bad Movie بعدد محدود من دور العرض 11 أكتوبروالد الطفل كمال ضحية بالوعة السلام يتهم رئيسا الحى والصرف الصحى بالإهمالنائب محافظ القاهرة: توفير 350 حقيبة وأدوات مدرسية لتوزيعها على الطلبة مجاناالجالية المصرية بأمريكا تقيم احتفالية كبيرة قبل وصول الرئيس السيسى نيويورك4 أرقام ارتبطت بمحاكمة المتهمين بـ"خلية داعش الجيزة"شاهد.. جمال الممشى السياحى بمدينة الغردقة بعد تطويرهالرئيس السيسى يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةتعرف على عقوبة نشر مادة إعلامية تحتوى على وجوه أطفال أثناء محاكمتهم جنائيافيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعيضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظاتلو عايز تتغير.. اعرف إزاى تخلى شخصيتك قوية فى 5 خطواتجمهور الاسماعيلى يبدأ اليوم تزيين الملعب بالجرافيتىاتحاد السلة يناقش عدد من الملفات الهامة في الجمعية العمومية اليوم

"خالته قتلته قدام أمه".. حكاية مقتل شاب بسبب دفاعه عن والدته في العياط

-  
جثة -أرشيفية
كتب- محمود الشوربجي وصابر المحلاوي:

خلافات عائلية نشبت بين ربة منزل "سحر. ع"، 40 سنة، وشقيقتها الصغرى، بقرية المتانيا بالعياط، تدخل على إثرها نجل الأولى لنصرة والدته وفض الشجار، ما دفع خالته للاعتداء عليه؛ موجهة إليه طعنات بسكين في البطن، فارق على إثرها الحياة.

المتهمة تدعى "شيماء"، 19 سنة، ربة منزل، والمجني عليه "محمد. أ"، 21 سنة، دبت الخلافات بين أفراد العائلة حينما علموا أن شقيقتهم "سحر" والدة المجني عليه "حامل" رغم وفاة زوجها، بالإضافة إلى إقامتها وأولادها رفقة والدتها.. يقول "أ س" أحد الأهالي.

والدة المجني عليه لم تفصح عن علاقتها، ومع ضغط أفراد عائلتها عليها أخبرتهم فقط أنها تزوجت عرفيًا من أحد الأشخاص، عقب وفاة زوجها- رافضة الإفصاح عن هويته- رغم إصرار إخوتها على معرفته للوصول إليه وتسجيل الطفل باسمه.. يضيف "أ. س".

المتهمة ووالدتها كانتا ترغبان في إعلان زواج سحر، قبل ولادة الجنين كي لا يُفتضح الأمر "العيلة دي محترمة ومفيش حد بيسمع عنهم حاجة.. عشان كده كانوا خايفين من الفضيحة".. يواصل "أ. س".

مع تزايد حدة الشجار بين الإخوة وسحر، دخل الضحية "محمد" دون إدراك ما يحدث أو سبب الشجار؛ فحاول التدخل لفض الشجار ونصرة والدته على خالته، فطالبته خالته بالابتعاد وعدم التدخل بينهما.

المتهمة لم تبيت النية لقتل المجني عليه؛ فتزايد حدة الاشتباك مع والدته جعله يحتد مع خالته ما دفعها للذهاب إلى المطبخ واستلال سكين وطعنه طعنات نافذة بالبطن.

بعد طعن الضحية، حاول البعض إنقاذه والذهاب به إلى مستشفى العياط المركزي، لكن محاولات إنقاذه باءت بالفشل بعدما فارق الحياة متأثرًا بإصابته، ما دفع مسئولي نقطة الشرطة الملحقة بالمستشفى لإبلاغ مأمور قسم شرطة العياط، بوصول "محمد. أ"، مصابًا بطعنة نافذة بالبطن ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل إسعافه، فانتقلت على الفور قوة أمنية، وتبين من الفحص أن المجني عليه أصيب في مشاجرة عائلية.

لم تمر ساعات على الواقعة حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة والتحفظ شقيقتها الكبرى "والدة المجني عليه"، وحرر مأمور مركز العياط محضرًا بالواقعة.

التحريات التي أجريت بشأن الواقعة أشارت إلى أن المجني عليه كان يفض مشاجرة بين والدته، وخالته لخلافات عائلية فاستلت الخالة "شيماء. ع" سكينًا، وسددت به طعنة لنجل شقيقتها.

واعترفت ربة المنزل بقتل ابن شقيقتها بالعياط، أثناء الشجار مع والدته، مضيفة أن ابن شقيقتها تعدى عليها بالضرب، دفاعا عن والدته، ما دفعها لطعنه، وبسؤال والدة المجني عليه، أيدت أقوال المتهمة، واتهمتها بقتل ابنها.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، أمس الثلاثاء، تجديد حبس فتاة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة، في اتهامها بقتل نجل شقيقتها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة