تحيا مصر.. أبناء الجالية المصرية بنيويورك يستقبلون الرئيس السيسي بالهتافات.. فيديوفيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهرطرح فيلم El Camino: A Breaking Bad Movie بعدد محدود من دور العرض 11 أكتوبروالد الطفل كمال ضحية بالوعة السلام يتهم رئيسا الحى والصرف الصحى بالإهمالنائب محافظ القاهرة: توفير 350 حقيبة وأدوات مدرسية لتوزيعها على الطلبة مجاناالجالية المصرية بأمريكا تقيم احتفالية كبيرة قبل وصول الرئيس السيسى نيويورك4 أرقام ارتبطت بمحاكمة المتهمين بـ"خلية داعش الجيزة"شاهد.. جمال الممشى السياحى بمدينة الغردقة بعد تطويرهالرئيس السيسى يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةتعرف على عقوبة نشر مادة إعلامية تحتوى على وجوه أطفال أثناء محاكمتهم جنائيافيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعيضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظاتلو عايز تتغير.. اعرف إزاى تخلى شخصيتك قوية فى 5 خطواتجمهور الاسماعيلى يبدأ اليوم تزيين الملعب بالجرافيتىاتحاد السلة يناقش عدد من الملفات الهامة في الجمعية العمومية اليومالزمالك يستعين بـ"فيديوهات" مباريات الاتحاد استعداداً لانطلاق الدورى"صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العاممواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبتإطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين

ابتداءً من موسم الحج المقبل.. "بطاقة الحج الذكية" بدلاً من جواز السفر

   -  
موسم الحج

كتبت – إيمان محمود:

تبدأ وزارة الحج والعمرة السعودية تطبيق مشروع "بطاقة الحج الذكية"، خلال موسم الحج المقبل، وسيتم طبع البطاقة في بلد الحاج وأنه سيحملها أثناء دخوله أراضي المملكة بحيث تُغنيه عن تقديم جواز سفره.

وكشف وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، عن أن بطاقة الحج الذكية تتميز بتخزين معلومات الحاج الشخصية والطبية والسكنية، كما يمكن من خلالها تقديم خدمات عن إرشاد التائهين، كما أنها ستُغني الحاج عن حمل جواز سفره، ويستطيع من خلالها سحب الأموال.

ويمكن قراءتها عبر تطبيق على الأجهزة الذكية يتم ربطه بالبطاقة مباشرة بتقنية اتصال المجال القريب "NFC"، وتسهم البطاقة في والتحكم بالدخول إلى المخيمات والمرافق المختلفة، والحد من الحج غير النظامي.

وذكرت مصادر أن قيمة البطاقة الذكية، التي سيتم إطلاقها ضمن مشروع الحج الذكي تزيد عن 100 دولار للبطاقة الواحدة.

وأكدت المصادر لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن وزارة الحج بدأت تطبيق هذا النظام خلال العام الجاري على بعض الحُجاج كمرحلة أولى، وتركزت المرحلة التجريبية للمبادرة على منشأة الجمرات، إذ ترصد البطاقة لحظة دخول الحاج الجمرات ولحظة خروجه والوقت الذي قضاه في الرمي ومكان تواجده.

وأكدت المصادر للصحيفة، أن البطاقة سيبدأ تطبيقها في الأعوام القادمة على الحجاج كافة، القادمين من خارج المملكة منذ دخولهم عبر المنافذ ليتمكنوا من استخدامها عند الدخول إلى الفندق وفي أثناء استخدام القطار والخدمات المتعلقة بالمناسك كافة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة