التربية الخاصة بتعليم شمال سيناء تطلق مبادرة "مدرستى انطلاقتى"مرتضى منصور يفتح النار على أوباما : لازم يريح شوية.. فيديوسمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصه التتويج بكأس السوبر المصري .. فيديوبكلمات مؤثرة هانى حتحوت ينعى مشجع الزمالك الطفل أدهم مسعد ويكشف تفاصيل حادث وفاته.. فيديوتحيا مصر.. أبناء الجالية المصرية بنيويورك يستقبلون الرئيس السيسي بالهتافات.. فيديوفيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهرطرح فيلم El Camino: A Breaking Bad Movie بعدد محدود من دور العرض 11 أكتوبروالد الطفل كمال ضحية بالوعة السلام يتهم رئيسا الحى والصرف الصحى بالإهمالنائب محافظ القاهرة: توفير 350 حقيبة وأدوات مدرسية لتوزيعها على الطلبة مجاناالجالية المصرية بأمريكا تقيم احتفالية كبيرة قبل وصول الرئيس السيسى نيويورك4 أرقام ارتبطت بمحاكمة المتهمين بـ"خلية داعش الجيزة"شاهد.. جمال الممشى السياحى بمدينة الغردقة بعد تطويرهالرئيس السيسى يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةتعرف على عقوبة نشر مادة إعلامية تحتوى على وجوه أطفال أثناء محاكمتهم جنائيافيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعيضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظاتلو عايز تتغير.. اعرف إزاى تخلى شخصيتك قوية فى 5 خطواتجمهور الاسماعيلى يبدأ اليوم تزيين الملعب بالجرافيتىاتحاد السلة يناقش عدد من الملفات الهامة في الجمعية العمومية اليوم

محكمة ألمانية تسمح لطفلة مسلمة بالاستحمام بملابس السباحة

   -  
محكمة الألمانية

هاله (ألمانيا) - (د ب أ):

سمحت محكمة ألمانية لتلميذة مسلمة في المرحلة الابتدائية بالاستحمام بملابس السباحة قبل المشاركة في حصص السباحة بالمدرسة.

وذكرت المحكمة الإدارية في مدينة هاله في حكمها الذي نشرته، اليوم الأربعاء، أن حرية العقيدة تشمل أيضا ارتداء ملابس معينة وهو أمر يُحق للأطفال أيضا، حتى إذا كانوا ممثلين من قبل آبائهم لحين بلوغهم الرشد الديني.

وأوضحت المحكمة أن هذا ينطبق على هذه الحالة، حتى لو كان حمام السباحة يطبق قواعد أخرى.

وكانت التلميذة أوضحت بالإشارة إلى القرآن أنه ليس مسموحا لها وفقا لقناعتها الدينية بالظهور عارية أمام أفراد آخرين غير أفراد عائلتها.

وذكرت المحكمة أن المادة رقم 4 في الدستور تضمن لكل فرد الحق في العيش وفقا لقناعاته الدينية والإفصاح عن عقيدته.

وأضافت المحكمة أنه بالرغم من إمكانية فرض قيود سواء على حرية عقيدة للتلميذة أو حق التربية الدينية لوالديها تحت ظروف معينة، فإنه يتعين أولا البحث عن حل وسط عند حدوث نزاع محدد، علما بأن الإعفاء من فعاليات الحصص المدرسية غير ممكن إلا في حالات استثنائية، وذلك بالنظر إلى عملية الاندماج في المدرسة.

وذكرت المحكمة أنه بسبب تعلق القضية المنظورة بالاستحمام السابق لحصة السباحة، والذي لا يمثل جزءا من الحصة أو حتى ليس له "وظيفة إدماجية"، فإنه لا يمكن لذلك أن يقوض الحقوق الأساسية الدينية للتلميذة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة