الأسود يسيطر على عرض أزياء فيرساتشى وجينفير لوبيز تخطف الأنظار في ميلان"ناسا" تطلق اسم العالم المصري فاروق الباز على "كويكب"رئيس جامعة حلوان يرفع علم مصر احتفالا ببدء العام الجامعي الجديد | صورحفل لرفع أعلام كليات جامعة حلوان واستقبال الطلاب الجدد.. غداباولو يقود هجوم الطلائع أمام المقاولون فى افتتاحية الدورىالزمالك يخوض مراناً لتصحيح أخطاء السوبر استعداداً للاتحاد فى الدوريحسام البدرى يصل اتحاد الكرة لاستلام مهمة تدريب المنتخب.. صورالدوري المصري.. 5 خواجات يظهرون لأول مرة فى الإيجبشيان ليجابتسامات ميتشو وجدية فايلر.. 7 صور تجسد الصدام الأول بين مدربى القطبينمفاجأة.. منافس الزمالك الأفريقى يحضر خسارة الأبيض أمام الأهلى فى السوبراتجاه للاكتفاء بالغرامة لرفع الإيقاف عن اتحاد الأثقالس و ج.. كل ما تريد معرفته عن إصابات الأهلى بعد السوبرانطلاق الدوري المصري بلقاء طلائع الجيش والمقاولون العرباتحاد الكرة يستدعى جميع المحترفين لمعسكر أكتوبر المقبلحسام البدري يُشكل الجهاز المعاون لمنتخب مصر خلال 48 ساعةبتكلفة 3.5 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد إنشاءات كوبري ميت حلفا العلوي الجديد بقليوبالقومي لأسر الشهداء والمصابين ينظم رحلة لدير جبل الطير بسمالوط .. صورتعرف على قصة منزل أقامت فيه العائلة المقدسة ليلتين بأسيوط .. فيديو وصورحرق محلات الأقباط والفنادق وسيارات الشرطة.. جرائم جماعة الإخوان بالأقصر.. صورتنفيذ محاور وشبكة طرق بطول أكثر من 6 آلاف كم في سيناء

"السياحة" تحظر على المشرفين تحصيل إكراميات من المعتمرين

   -  
أعلنت وزارة السياحة، شروط اختيار المشرفين المرافقين للمعتمرين للموسم القادم، مؤكدة أنه لابد أن يكون المشرف مقيدا بسجلات الوزارة، وأن تكون الحالة الصحية والبدنية له تسمح بمباشرة الأعمال المنوط بها على الواجب المطلوب، والحد الأقصى لعدد المعتمرين لكل مشرف 135 معتمرًا فقط، على أن يلتزم بمرافقة المعتمرين طوال مدة الرحلة شريطة التواجد بنفس المنطقة.

وأوضحت الوزارة أن ضوابط العمرة للموسم الجديد شددت على أهمية التزام المشرف بمتابعة المعتمرين من المرضى وإنهاء إجراءات حالات الفقد والإخطار الفوري لبعثة الوزارة المتواجدة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال بوابة العمرة المصرية أو خطاب للبعثة أو البريد الإلكتروني أو تطبيق "الواتس آب ".

وأكدت الوزارة أنه في حالات الوفاة يلتزم المشرف بالحضور لمقرات البعثة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لتقديم إخطار الوفاة، وإخطار الوكيل السعودي وغرفة شركات السياحة، وإلزامه بتوفير وسيلة العودة للحالات المرضية المحتجزة بالمستشفيات حال بقاء بعد انتهاء البرنامج بالتنسيق مع الوكيل السعودي.

وشددت على أهمية التزام المشرف بحسن معاملة المعتمرين وقيامه بالمهام الموكلة له على الوجة الأمثل لراحة المعتمرين، وعدم تحصيل أي مبالغ مالية من المعتمرين أثناء الرحلة تحت أي مسمى.

"السياحة" تطالب الشركات بمراجعة ملفات الحجاج قبل مغادرة السعودية

وكانت جريدة الوقائع المصرية نشرت الشروط والضوابط الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1441هـ، وذلك بعد أن قامت اللجنة العليا للحج والعمرة بمناقشة مستجدات الموسم الجديد، وتم الانتهاء من وضع الضوابط، وذلك قبل بدء موسم العمرة بالمملكة العربية السعودية والذي من المقرر أن يبدأ مباشرة عقب الانتهاء من موسم الحج لهذا العام، جاء ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء الخاص بإنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العمرة المصرية".

وحددت ضوابط العمرة الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل على بوابة العمرة المصرية التي وافق مجلس الوزراء على إنشائها من خلال وزارة السياحة بحيث تكون آلية عمل البوابة وفقًا للقواعد والإجراءات التالية:

1- تُوثق الشركات السياحية عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقًا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة، وذلك بعد التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة؛ وتمنح وزارة السياحة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

2- تلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة موضحًا بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم؛ كما تمنح الوزارة باركود خاص لكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

3- تُرسِل الوزارة - بعد إصدار الباركود -أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البري أو البحري، لإصدار تذاكر السفر لهم دون غيرهم؛ ويتم ربط الباركود الخاص بكل معتمر مع مصلحة الجوازات المصرية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة