يوسف الحسيني عن مصر في عهد الإخوان: كنا شبه منبوذين من الدولالسعودية: سنرد على هجوم أرامكو في الوقت المناسبالخشاب: الجزيرة مؤسسة صهيونية مستعربة لوأد المقاومة الفلسطينيةحافظ على مسافة الأمان.. نصائح للتعامل مع الشبورة المائية صباحًاالكويت تؤكد ضرورة محافظة الجيش على جاهزيته فى ظل أوضاع المنطقةمحمد رمضان يتعاون مع محمد سامي في رمضان 2020الجندي: مروجو الشائعات تفوقوا على المنافقين زمن النبي في التدليسصور.. تفاصيل مقتل إرهابي من حركة حسم في تبادل لإطلاق نار مع الأمنفي عيد ميلادها.. سهير المرشدي: اشتبكت مع كرم مطاوع و"أنوثتي الطاغية" أبكتنيصور وفيديو| رومانسية كارينا كابور مع زوجها ونجلها في حفل عيد ميلادهاصور| ساويرس يستقبل النجم الأمريكي نيت باركر على السجادة الحمراء بـ"الجونة السينمائي"تشكيل بيراميدز لمواجهة إنبي بالدوريالإسماعيلي يفوز على الجونة بهدف في بداية مشواره بالدوريعبد الرحمن مجدي: الإسماعيلي استحق نقاط مباراة الجونة عن جدارةالمصري يختتم استعداداته لحرس الحدود بإستاد السويسالإسماعيلي يرفض الراحة قبل مواجهة الأهلي الليبي بالبطولة العربيةوزير الشباب والرياضة يرشح "عفيفي" لعضوية قصور الثقافةبيراميدز يتقدم على إنبي بهدف عمر جابر في الشوط الأولسبب عدم احتفال عمر جابر بأول أهدافه في الدوريبخطوات سهلة ومن غير أسيتون.. إزاى تتخلصى من طلاء الأظافر

"المصرية للاتصالات" المستفيد الأول من خروج "ساويرس" من البورصة ..اعرف السبب

-  

أخيرا، أسدل الستار على صفقة بيع شركة جلوبال تليكوم القابضة بداية الشهر الجارى، ومع تحول استراتيجية أوراسكوم للاستثمار، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، إلى العمل بقطاعات أخرى بعيداً عن الاتصالات، أصبحت المصرية للاتصالات شركة الاتصالات الوحيدة المدرجة فى البورصة، وما هو تأثير ذلك على الشركة.

توقع بنك الاستثمار فاروس، أن شطب شركة جلوبال تليكوم من البورصة، ووجود المصرية للاتصالات وحيداً بهذا القطاع، سيمهد ذلك طريق تدفق السيولة للسهم بالنسبة لتخصيص قطاع الاتصالات، خاصة وأن السهم يتداول عند مضاعفات جذابة بالمقارنة مع الأسهم المناظرة، إذ يبلغ مضاعف ربحية قدره 7.4 مرة وقيمة منشأة/الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك المُعدلة قدرها 3.4 مرة بالمقارنة مع مضاعف ربحية قدره 13.8 مرة و5.5 مرة كقيمة منشأة/الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك وذلك لعام 2019.

وفى تقرير سابق، اتفق بنك الاستثمار بلتون، مع توقعات فاروس بشأن اتجاه السيولة إلى جلوبال تليكوم، غير أنه قلل من عدم استفادة المصرية للاتصالات بشكل كبير لأنها ليس البديل الأمثل لمستثمر جلوبال تيلكوم، بسبب اختلاف طبيعة وضعهما، فضلاً عن أن جلوبال تيلكوم لا تعمل بالسوق المصرى وليس لديها أى أصول أو أنشطة داخل مصر.

وأعلنت البورصة المصرية، يوم 8 أغسطس الجارى، عن تنفيذ عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة (فيون هولدينجز بى فى) على أسهم شركة جلوبال تليكوم، لعدد 1.914 مليار سهم بقيمة إجمالية 9.724 مليار جنيه.

وفى وقت سابق، أعلنت شركة فيون هوليدنجز بى فى عن نيتها شطب شركة جلوبال تليكوم من البورصة بعد التصالح مع مصلحة الضرائب وسداد 136 مليون دولار – ما يعادل 2.3 مليار جنيه – مقابل التزامات ضريبية متراكمة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة