البيئة: 5 ملايين دولار دعم للحد من المواد المستنفدة لطبقة الأوزونرسلان: ندرس تحريك سعر المياه.. ورفع الدراسة للوزراء قريبًامدد يا رسول الله.. احتفالات المنوفية بمقام الشيخ أحمد سابق.. فيديواهم الاخبار.. حقيقة انضمام محمود كهربا لـ الاهلي.. تراجع الدولار فى 13 بنكا.. تغيير اسم مدرسة في شبرا الخيمة بسبب الطلاببعد حادثي أرامكو.. تعرف على مورد طائرات الحوثيين المسيرةرئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية والحرة في المنياخدمات جديدة تقدمها شركة إدارة مبنى الصحفيينشركة إدارة مبنى النقابة: تقديم أفضل الخدمات للصحفيينسعد عبدالحفيظ: الإعلان عن الوحدات السكنية لـ الصحفيين خلال أيامصلاح محسن: مروان مهاجم مصر الأول.. والأوليمبي ساعدني على استعادة مستوايبالفيديو.. فتحي مبروك مندهش من تناول ترحيب مرتضى منصور له بشكل سلبيتقرير.. "مهاجم مصر الأول".. هل يتحسس صلاح محسن ومصطفى محمد خطى جيل المعلم؟ربيع ياسين يعلن قائمة منتخب الشباب استعدادا للسعودية وعمانتحديد موعد مباراة الزمالك وبطل السنغال في دوري الأبطالفى عيد ميلاد تومى لى جونز الـ73.. تعرف على سر تقديمه إعلانات فى اليابانفيديو.. شعبان عبد الرحيم يهاجم الهارب محمد على بأغنية "حتة ممثل فاشل"شاهد.. كيف احتفلت أسرة فيلم "لص بغداد" بعيد ميلاد محمد إمام وياسمين رئيسفى عيد ميلاد توم هاردى.. حكاية تاتو رسمه على ذراعه باسم ليوناردو دى كابريواليوم.. ناصيف زيتون يحيى حفلا غنائيا بساحة الأمويين بسورياأبوضحكة جنان غنى تحت تهديد السلاح.. مطبات فى حياة اسماعيل ياسين

ارتفاع إيرادات «أوراسكوم للتنمية» 52% خلال النصف الأول من 2019

-  
المصري اليوم تحاور«خالد بشارة»، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لأوراسكوم للتنمية - صورة أرشيفية

واصلت شركة أوراسكوم للتنمية- مصر تحقيق نتائج تشغيلية ومالية إيجابية فى جميع قطاعاتها، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 52.4٪ لتصل إلى2.33 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019، مقابل 1.5 مليون جنيه فى النصف الأول من عام 2018.

وأرجع بيان صحفى للشركة، أمس، هذه النتائج إلى تحسين الأداء التشغيلى فى جميع قطاعات الأعمال فى جميع الوجهات.

وارتفع مجمل الربح بنسبة 20.1% ليصل إلى 733.8 مليون جنيه خلال الفترة مع تحقيق هامش بنسبة 31.5%. وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 43.8٪ لتصل إلى 908.1 مليون جنيه مع تحقيق هامش بنسبة 39%.

كما ارتفعت التدفقات النقدية من عمليات التشغيل حسب البيان بنسبة 21.2٪ لتصل إلى 468.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2019. وكانت هوامش الأرباح، قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، تأثرت بمصاريف المبيعات والتسويق لمشروع O West فى خلال تلك الفترة، وستبدأ الإيرادات والهوامش الإيجابية من بداية عام 2020 فصاعدًا.

وبلغت صافى الديون 2.5 مليار جنيه، بينما كانت فى النصف الأول من عام 2018 نحو 3.3 مليار جنيه.

وارتفع صافى أرباح الفترة بنسبة 113.3٪ ليصل إلى 393.8 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2019. والجدير بالذكر أن نتائج أعمال النصف الأول من عام 2018 تتضمن مساهمة فندقى رويال آزور وكلوب آزور ومجموعة تمويل التى تم بيعها فى الربع الأخير من عام 2018. وبعد تطبيق استبعاد الأصول السابقة من إيرادات 2018، ستمثل الإيرادات فى النصف الأول من عام 2019 زيادة قدرها 77.2٪ من 1.3مليار جنيه فى النصف الأول من عام 2018 إلى 2.33 مليار جنيه وتضاعف صافى الأرباح بنسبة 177.7% ليصل إلى 393.8 مليون جنيه مقابل 141.8 مليون جنيه فى النصف الأول من عام 2018.

وعلق خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية قائلاً: «إنه سعيد بما تحققه الشركة من نتائج قوية والاستمرار فى المسار الصحيح لتحقيق أهداف 2019».

والجدير بالذكر أن الشركة بدأت فى التطبيق المبكر لمعيار المحاسبة IES 48، منذ بداية الربع الثانى من عام 2019. حيث بدأت الشركة بقيد الاعتراف بالإيراد بطريقة نسبة الإنجاز (PoC) من الفيلات والوحدات المستقلة والشقق، وذلك وفقًا للتعديلات الأخيرة فى المعايير المحاسبية المصرية، وقد تمت معالجة نتائج الربع الأول من عام 2019 طبقا لذلك.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة