تأهيل مصطفى فتحى ومحمد حسن فى الزمالك قبل لقاء السوبربلدية المحلة يقترب من التعاقد مع "هداف" المنصورةبيراميدز يفوز وديًا على سيراميكا كليوباترا 1/4الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ يسند تنظيم كأس العالم لمصر"المشاركة أساسيًا" سر رحيل أوكا عن طنطاصور.. لاعبو بلدية المحلة يدعمون مؤمن زكرياأسامة نبيه: "رجعّت الفلوس إلى أف سى مصر لأننى مش نصاب"رسميًا.. الأهلي ينهي إجراءات بيع أحمد حمدي للجونةجمال الغندور: نسابق الزمن لاختيار طاقم تحكيم أجنبى للسوبر المصرى والبديل عربىاخبار النادى الاهلى اليوم الثلاثاء 17 / 9 / 2019رمضان صبحي يرزق بمولوده الأول "زين"شيكابالا يعود للمشاركة في تدريبات الزمالك الجماعيةإف سي مصر يضم لاعب وسط إنبي إعارة لمدة موسمتدريب الزمالك..مشاركة بنشرقي وتأهيل مصطفى فتحي ومحمد حسنالمصري في ورطة بسبب ملعب مباراة العودة أمام ماليندي بالكونفدراليةكريم نيدفيد يعقد قرانه بمسجد الشرطةالخطيب يحضر عقد قران نيدفيد بمسجد الشرطةرسميًا.. أحمد حمدي ينتقل للجونة مقابل 8 ملايين جنيهمساعد وزير التموين: مصر بها فرص استثمارية كبيرة والعائد مضمونالبحوث الفلكية: كسوف حلقي للشمس ديسمبر المقبل

مدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانية

   -  

تعتبر قصور مدينة كور جنوب مدينة طولكرم الفلسطينية شاهدة على العصور المملوكية والعثمانية، إذ تترابط قصورها واحداً تلو الآخر لترسم لوحة حضارية باقية منذ آلاف السنين، وأشار تقريراً أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن القرية تعود إلى الفترة الرومانية وتوجد الكثير من المقابر التي تعود لتلك الحقبة.

وأوضح زياد حمد، المسئول بوزارة السياحة الفلسطينية، أنه خلال الفترة التركية تم بناء أحد عشرة منبى في القرية أشبه بالقلاع العسكرية، وكانت محاطة بسور وكان بها سجن، لافتا إلى أنها في السابق كانت تُسمى بـ "حمامة البر" نظراً لأن البحارة وهو فى سفنهم كانوا يستبشرون خيراً برؤيتهم للبيوت المرتفعة بها.

وتابع أنه خلال العهد العثمانى كان يتبع كور ما يزيد عن العشرين قرية، وكانت تنافس الكثير من العائلات فى نابلس ومناطق جنين، وبرغم أن هذه القصور لم تُترك فارغة إلا أن بعض من أجزاءها لم تسعفه عمليات الترميم فبعضها بات مُعرّضا للإنهيار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة