السيسى يلتقى مجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربيةانتخابات تونس.. قيس سعيد يحافظ على تقدمه بعد فرز 52% من أصوات الناخبينمندوبة أمريكا بمجلس الأمن: المعلومات بشأن هجمات السعودية تشير إلى تورط إيرانموجز 6.. الحكومة تطرح 6 ملايين متر أراضى عبر البوابة الاستثماريةروبرتسون في قائمة ليفربول رغم غيابه عن المرانبعد تمديد تعاقده.. سولشاير: دي خيا أهم عناصر خلطة العودة لطريق الأمجادأزمة دوري الأبطال لم تنته.. الوداد يتجه لمحكمة التحكيم الرياضي ضد قرار تتويج الترجيفاروق فلوكس: "فؤاد المهندس عمل معايا موقف غريب ولو حد غيره كنت قتلته"سميحة أيوب عن فؤاد المهندس: برحيله اختفت الكوميديا النظيفةاخبار ماسبيرو.. توفير ٢ مليون جنيه بعد إخلاء مخازن قطاع الإنتاجاَمال رمزي: فؤاد المهندس شتمني بسبب "البكيني"3 وزراء يتابعون "ميكنة" التأمين الصحي الشاملبورصة وول ستريت تتراجع بعد الهجوم على منشأتين سعوديتين للنفط الخاممدبولي يعلن بدء سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين والمصنعينرئيس المصري غاضبا لـ في الجول: اتركوا إيهاب جلال في حالهالسحر والخيال.. كوبر فيلد العرب يحكى أسرار 24 عامًا عن العمل بالسيرك1.5 مليون متابع على إنستجرام لأسعد قنفذ فى العالم.. شوف الصورمقتل مبيض محارة على يد طالب ثانوى لخلافات على سباق الموتوسيكلات بالدقهليةضبط عاطلين وبحوزتهما 9 كيلو مواد مخدرة بقرية الشعراء بدمياطالمتهمين بسرقة الشركات فى عابدين: نفذنا 3 حوادث سرقة بأسلوب كسر القفل

الزراعة: لجان مكثفة لتدقيق إنتاج محصول الرمان بمحافظتى أسيوط والبحيرة

   -  

قال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، إن هناك  لجان  مكثفة تقدر إنتاجية محصول الرمان ، بمحافظتى أسيوط والبحيرة الأكثر مساحة لمحصول الرمان بخلاف عدة محافظات أخرى.

وأضاف رئيس المحاصيل الزراعية، لـ"اليوم السابع"، أن  لجان تدقيق إنتاجية الرمان مشكلة من عدة لجان من بينها مديريات الزراعة ، والإدارة المركزية للحجر الزراعى، والإدارة المركزية للبساتين، وهيئة سلامة الغذاء، لتدقيق المساحات أيضا والإنتاجية  لتكويدها ضمن منظومة الصادرات الزراعية المصرية لبدء التصدير.

 وأكد محمود عطا،أن هدف  اللجان المشكلة  لمحصول الرمان، تدقيق مساحات إنتاجية  المحصول بمختلف المحافظات  التى تزرع الرمان ، وتحديد الإنتاجية الفعلية للفدان المنزرع بالرمان وإرسال المعاينات إلى الإدارة المركزية  للحجر الزراعى، مع تحديد الكميات الصالحة للتصدير.

 وأوضح  محمود عطا، أن من مهام اللجان أيضا أخذ عينات من الحقول المنزرعة بالرمان فى المساحات التى تم حصرها ضمن منظومة التكويد لأغراض التصدير، تمهيدا لتحليلها لتحديد نسبة متبقيات المبيدات المحصول، والتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء باعتبارها الجهة المسئولة  عن تداول الغذاء بعد انتهاء مرحلة حصاد الرمان سواء لأغراض الاستهلاك المحلى أو التصدير إلى الخارج، من خلال إعتماد محطات الفرز والتعبئة والمفارش المخصصة لتجميع الإنتاج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة