إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الإسرائيليةترامب: لا ضرورة للسحب من احتياطي النفط بعد «هجوم آرامكو»نتنياهو على حافة الهاوية.. هل تتأثر معادلات «هوية إسرائيل» أو «عملية السلام» برحيله؟ليبرمان: نحن من سيحدد اسم رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديدمجلس الوزراء السوداني: سننخرط مع المجتمع الدولي بإيجابية كدولة رائدة ومسؤولةالشعر شاب والقلب شباب.. قلب وحرف زوجها الراحل كان اختبار عجوز لوشم ذراعهامنظمة الأمن والتعاون الأوروبى تدعو إلى العمل على مواجهة العنف ضد النساءأسعد رجل فى العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرىجهاز 6 أكتوبر: طرح وحدات ومحال بالمزاد العلني 15 أكتوبر المقبل"شومان" يعلن نجاح العملية الجراحية لشيخ الأزهر بفرنساالفقي: مكتبة الإسكندرية تسلمت وثائق "هيكل".. وحفل رسمي خلال أياملا يرى في مصر.. "مرصد حلون": كسوف حلقي للشمس 26 ديسمبر"الأعلى للإعلام": حجب موقع وإنذار 10 آخرين في واقعة "معلمة بورسعيد"لحماية السياح.. 3 تعليمات جديدة من "السياحة" للغوص في جنوب سيناءالولايات المتحدة وبيلاروس تستعدان لتبادل السفراء"شغل مناصب حساسة".. باراك منافس نتنياهو في الانتخابات الإسرائيليةرئيس وزراء بريطانيا الأسبق يدلي بشهادته بشأن قرار تعليق البرلمانسارة الطباخ تحذر المنتجين من التعامل مع محمد الشرنوبيأحمد صلاح حسني ضيف "أسرار النجوم" على نجوم FM الخميس"أبو الغيط" يغادر الخرطوم بعد مباحثاته مع القيادات السودانية

الألوفيرا مش بس وصفة جمال.. تقوى المناعة وتحمى من الأمراض

   -  

الصبار من النباتات التى تحتوى على قيمة غذائية عالية، ولها العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة والشعر ، كما يستخدم فى علاج العديد من الأمراض، ويحتوى على كميات كبيرة من الفيتامينات والأحماض الامينية المفيدة للجسم ، وحمض الفوليك، وفقا لموقع " healthline".

فوائد صحية هامة للألوفيرا لجسم الانسان 

1-يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، وعدم ظهور التجاعيد و ترطيب البشرة ومنع ظهور حب الشباب .

2- يساعد على التخلص من قشرة الشعر، وحكة فروة الرأس، كما يساعد على نمو الشعر والحفاظ على صحته، وعدم تعرضه للتلف .

3- يحتوى على خلايا منتجة  تعمل على تقوية الجهاز المناعى فى الجسم.

4- يساعد على تخفيض نسبة الاصابة بمرض السرطان ، وتقوية الجهاز المناعى لكى تعمل على محارية تكوين الاورام فى الجسم .

5- يساعد على التخلص من البكتريا التى تتسبب فى التهابات اللثة ، ويحافظ على صحة الفم، والتخلص من رائحة الفم الكريهة  .

6- يستخدم كمستحضر طبيعى لازالة المكياج من الوجه ، دون اللجوء الى استخدام المستحضرات التى تحتوى على مواد كيميائية تؤثر على صحة البشرة .

7- يستخدم ايضا كعلاج طبيعى لزيادة كثافة الحواجب، عند خلطه مع زيت الخروع ، ويستخدم كماسك طبيعى للحواجب .

8- يساعد على التخلص من نسبة الكوليسترول فى الدم ، كما يساعد مرضى السكرى فى الحفاظ على نسبة السكر فى الدم .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة