بالأبيض.. بسمة بإطلالة متميزة فى عرض فيلم سودانى بـ مهرجان الجونةالتربية الخاصة بتعليم شمال سيناء تطلق مبادرة "مدرستى انطلاقتى"مرتضى منصور يفتح النار على أوباما : لازم يريح شوية.. فيديوسمير عثمان يكشف سبب تواجده على منصه التتويج بكأس السوبر المصري .. فيديوبكلمات مؤثرة هانى حتحوت ينعى مشجع الزمالك الطفل أدهم مسعد ويكشف تفاصيل حادث وفاته.. فيديوتحيا مصر.. أبناء الجالية المصرية بنيويورك يستقبلون الرئيس السيسي بالهتافات.. فيديوفيديو وصور.. نشطاء يفضحون تزييف و"فبركة" فيديوهات التظاهرطرح فيلم El Camino: A Breaking Bad Movie بعدد محدود من دور العرض 11 أكتوبروالد الطفل كمال ضحية بالوعة السلام يتهم رئيسا الحى والصرف الصحى بالإهمالنائب محافظ القاهرة: توفير 350 حقيبة وأدوات مدرسية لتوزيعها على الطلبة مجاناالجالية المصرية بأمريكا تقيم احتفالية كبيرة قبل وصول الرئيس السيسى نيويورك4 أرقام ارتبطت بمحاكمة المتهمين بـ"خلية داعش الجيزة"شاهد.. جمال الممشى السياحى بمدينة الغردقة بعد تطويرهالرئيس السيسى يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةتعرف على عقوبة نشر مادة إعلامية تحتوى على وجوه أطفال أثناء محاكمتهم جنائيافيديو.. استطلاعات الرأي بفضائيات الإخوان تؤكد عدم رغبة المواطنين في التظاهربعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعيضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظاتلو عايز تتغير.. اعرف إزاى تخلى شخصيتك قوية فى 5 خطواتجمهور الاسماعيلى يبدأ اليوم تزيين الملعب بالجرافيتى

«زي النهارده».. وفاة الفنان محمد عبدالمطلب 21 أغسطس 1980

-  
محمد عبدالمطلب - صورة أرشيفية

اسمه الأصلى كاملا محمد عبدالمطلب عبدالعزيز الأحمر، واسمه الفنى محمد عبدالمطلب وهو أحد أقطاب الغناء الشعبى الراقى في مصر، وهو مولود في ١٣ أغسطس ١٩١٠ في شبراخيت بالبحيرة.

حفظ عبدالمطلب القرآن وكان حريصا على الاستماع إلى الأسطوانات في مقاهى بلدته ثم طلب شقيقه من دوواد حسن أن يضمه إلى تخته ثم انضم إلى أفراد الكورس خلف الموسيقار عبدالوهاب ثم استقل وعمل مطربا منفردا في فرقة بديعة مصابنى ثم لحن له محمود الشريف «بتسألينى بحبك ليه» وسجلها على أسطوانة وأنتج له عبدالوهاب فيلم «تاكسى حنطورة» ثم كون شركة إنتاج مع إحدى زوجاته نرجس شوقى وأنتج فيلم «الصيت ولا الغنى».

بعدها، أنتج فيلم «٥ من الحبايب»، ومن أشهر أغانيه «رمضان جانا» كلمات حسين طنطاوى، وألحان محمود الشريف ومن أغانيه الأخرى وتسلم إيدين اللى اشترى وحبيتك وبحبك، ويا حاسدين الناس، وساكن في حى السيدة، ويا أهل المحبة، وودع هواك، واسأل مرة عليه، والناس المغرمين، وشفت حبيبى، ومابيسألشى على أبدا، وفى قلبى غرام مصبرنى، بتسألنى بحبك ليه.

وحصل على وسام الجمهورية من الرئيس عبدالناصر في ١٩٦٤ وتوفى «زى النهارده» في ٢١ أغسطس ١٩٨٠ ومن أفلامه خلف الحبايب وعلى بابا والأربعين حرامى وكدب في كدب والجيل والجديد وتاكسى حنطور والصيت ولا الغنى وبينى وبينك.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة