سعر الدولار اليوم الأحد 15-9-2019 في مصرسعر الريال السعودي اليوم الأحد 15-9-2019 في مصرالتأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم الأحد.. تصل لـ45 دقيقةأسعار العملات اليوم الأحد 15-9-2019 في مصرس و ج.. اعرف كل شىء عن "شاعرة" أحبت هتلرتعرف على آخر مستجدات تطوير المتحف المصرى بالتحريرالموافقة على تجنيس 43 مصريا بجنسيات أجنبية مع الاحتفاظ بالمصريةاليوم.. مدبولي يشهد اجتماع محافظي المصارف العربية ويتابع "مشروع الغاز"زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب شمال غرب إيرانالعثور على طفلة حديثة الولاده ملقاة بأحد الشوارع بالعريشالعربية للتصنيع توقع اليوم برتوكول تعاون مع جامعة أسيوط لتجهيز مستشفى الأورامتعرف على موعد اعتماد تغيير الحركة القضائية الداخلية لمجلس الدولةصحف الكويت تبرز بشكل واسع تصريحات الرئيس السيسى بالمؤتمر الوطنى الثامن للشباببعد قليل.. انطلاق فعاليات مؤتمر مصر لبناء الدولالتعديات على الأراضى والقمامة تتصدر شكاوى المواطنين للتنمية المحلية فى أغسطسالجريدة الرسمية تنشر قرار الإذن لـ87 شخصًا بالتجنس بالجنسية الأجنبيةسعر الدولار اليوم 15 - 9- 2019 وأسعار العملات الأجنبية .. فيديورشا مجدى: مؤتمر الشباب الثامن من أقوى الفعاليات التي حضرها الرئيس..فيديوالأرصاد: درجات الحرارة فى تحسن ملحوظ.. وتوقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية.. فيديوصباح البلد يقدم تمارين رياضية للحصول على جسم مثالي.. فيديو

"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

-  
المحكمة العسكرية

كتب- محمود الشوربجي:

تنظر محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 271 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "حسم/ 2 ولواء الثورة".

نسبت النيابة العامة للمتهمين بقضية "حسم 2" اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، كما أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة" عدة تهم منها، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

أسفرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ123 لسنة 2018 عسكرية، كشفت عن تطور نشأة المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان في عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة القليوبية، بدءًا من خروجها من رحم اعتصام ميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013 نهاية بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة "حسم" الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة.

اعترافات المتهمين في القضية تضمنت تفاصيل التنفيذ والتخطيط لحرق الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2014، وتفاصيل اغتيال ضابط الأمن الوطني النقيب إبراهيم العزازي عام 2017 ودور كل متهم في العملية، وكيفية اتخاذ المتهمين شققًا سكنية لتخزين الأسلحة والأدوات المستخدمة في تنفيذ أغراض جماعة الإخوان بتعطيل مفاصل الدولة بهدف إسقاط نظام الحكم.

واعترف المتهم مصطفى محسن محمد السيد إبراهيم، واسمه الحركي "نادر"، بانضمامه للإخوان عام 2005 وانتظامه في إحدى أسرها بنطاق مركز الخانكة التي تلقى من خلاها دروسًا تربوية وتثقيفية على منهاج الجماعة حتى تدرج في المسئولية، وفي أعقاب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه، شارك مع عدد من المتهمين في القضية بتجمهر الجماعة المدبر في اعتصام رابعة العدوية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة